تقشير وصنفرة البشرة بالطرق الطبيعية .

تقشير وصنفرة البشرة بالطرق الطبيعية .

0 المراجعات

تقشير البشرة بالطرق الطبيعية . 


إن صنفرة البشرة أو تقشيرها  عبارة عن إزالة الخلايا الميّتة ، والتي من أهم فوائدها تعزيز الدورة الدموية ، و تخفيف من حدة التجاعيد ، و تبييض وترطيب الجلد من العمق ، وهذا من شأنه أن يجعل البشرة جميلة وخالية من العيوب.

أنواع صنفرة الوجه


تقسم صنفرة الوجه  أنواع عدة ، ويجب اختيار الوسيلة المناسبة تبعًا لنوع البشرة، و هذه الانواع هي كما يلي  : 


التقشير الفيزيائي  أو التقشير بالفرك :  وهو عبارة عن فرك البشرة بلطف بمقشر للوجه يحتوي على حبيبات سواء من السكر، الملح أو بيكربونات وغيرها التي يتم فركها بواسطة فرشاة خاصة على البشرة بلطف لتنظيفها بعمق، لتنعيمها ولإزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء ، ممّا يؤدي إلى تنفس المسام بشكل أفضل وتجدد الخلايا بشكل أسرع .


التقشير الكيميائي :  وهو عبارة عن استخدام أحماض معينة من الفاكهة أو إنزيمات تعمل على تذويب الخلايا الميّتة.

 تختلف أنواع التقشير الكيميائي إعتماداً على احتياجات البشرة و هذه الانواع هي : 

  • التقشير الخفيف.
  • التقشير المتوسط .
  •  التقشير العميق .

خلطات و وصفات طبيعية للبشرة . 


هناك مجموعة من الخلطات و المقشرات الطبيعة التي يمكن استخدامها على البشرة ، و من هذه الخلطات ما يلي: 


الخيار  . 


تعد هذه الخلطة  من أسهل الطرق لصنفرة الوجه لأن الخيار  يعمل كمرطب للبشرة الجافة وفي نفس الوقت يساعد البشرة الدهنية في التخلص من النفط الزائد كما أنه قابض معتدل ويقوم بتقليص حجم المسام . 


يمكن استخدام هذه الخلطة من خلال عصر نصف حبة من الخيار أو هرسها ، ثم يوضع على البشرة  و يدلك في حركة دائرية لمدة تتراوح بين 3 دقائق الى 5 دقائق ، ثم يترك على الوجه لمدة 10 دقائق ، ثم  تنظيف الوجه بالماء البارد  ، و تكرار هذا مرتين في الأسبوع  .

 

القهوة  . 


يعمل  الكافيين الموجود في القهوة على زيادة توهج البشرة بشكل طبيعي وذلك لأنها تنشط من الدورة الدموية تحت الجلد  لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة ولها ملمس خشن  من أسباب تقشير وصنفرة الجلد بشكل فعال .


يمكن استخدام القهوة من خلال خلط نصف كوب من مسحوق القهوة ، و نصف كوب من السكر ، 4  ملاعق كبيرة من زيت الزيتون النقي ، مع محتويات 4 كبسولات من فيتامين E ،  ثم يستخدم الخليط لفرك بشرة الجسم بأكمله في حركات دائرية لمدة 30 ثانية . ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ ، ثم وضع مرطب للجسم للترطيب .


كما يمكن استخدامه أيضا من خلال خلط 1 معلقة من قهوة ، 1مع  معلقة من الزبادي والمزج بينهم ثم فرك الوجه بالخليط لمدة دقيقة أو دقتين وتركه لمدة 5 دقائق قبل شطف الوجه بالماء .

الكركم . 


يمتلك الكركم  خصائص مضادة للالتهابات . 


يمكن استخدام الكركم من خلا أخذ  معلقة صغيرة من الكركم ، و3 ملاعق حليب اللوز ، و  3 ملاعق صودا الخبز ، ثم تخلط المواد جيدا  في وعاء صغير للتقليب  ثم القيام بتدليك الخليط  علي البشرة النظيفة الرطبة بأطراف أصابع والبدء من الذقن لعمل دوائر صغيرة أثناء التدليك ،  ثم شطف الوجه وتطبيق كريم مرطب .

الشوفان  . 


يمكن استخدام الشوفان من خلال أخذ معلقتين من دقيق الشوفان ، مع معلقة واحدة من العسل ،  و معلقة صغيرة من  زيت اللوز الحلو ، تخلط هذه المواد معا بشكل جيد ، ثم يغسل الوجه  ، ثم يوضع هذا  الخليط علي الوجه . يقوم الخليط بتجديد شباب البشرة.


و ايضا يمكن استخدام الشوفان من خلال  خلط ملعقة من دقيق الشوفان بالقليل من الماء للحصول على عجينة متجانسة  ، ثم القيام بفرك الوجه بها  ، يستخدم  هذا المقشر مرة كل أسبوع .

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
ايمان خشاشنة
المستخدم أخفى الأرباح

articles

644

followers

251

followings

1

مقالات مشابة