ماسكات ووصفات لعلاج البشرة الجافة  .

ماسكات ووصفات لعلاج البشرة الجافة  .

0 reviews

ماسكات لعلاج البشرة الجافة  . 

تظهر البشرة الجافة نتيجةً لعوامل بيئية كالطقس الحار، والمناخ البارد ، والرطوبة المنخفضة ، وتعرُّض البشرة للماء الساخن ، ويُمكن ظهور جفاف البشرة بشكلٍ مؤقت في فصل الشتاء ، لكن قد تكون دائمة حسب المناخ ، و العمر ، و الصحة.

أعراض جفاف البشرة

هناك العديد من الأعراض للبشرة الجافة والتي من أهمها ما يأتي: 

  • التهيج.
  • الاحمرار والحكة.
  • وظهور طبقة قشرية عليها.
  • الحكة التي تسبب عدم النوم . 

اسباب جفاف البشرة

لابد من تحديد السبب الرئيسي لجفاف البشرة ، فقد يكون السبب وراء جفاف البشرة  أحد الاسباب التالية : 

  • سوء التغذية.
  • تناول بعض الأدوية.
  • خلل مستوى الهرمونات في الجسم.
  • بعض الأمراض كالسكري.
  • اضطرابات الغدة الدرقية.
  • الفشل الكلوي.

 

 أهم الماسكات والوصفات التي تستخدم لعلاج جفاف البشرة 

قد تكون جفاف البشرة مشكلة شائعة ولكنها غير مريحة . لذلك ، هناك  بعض الوصفات المنزلية وبعض الماسكات الطبيعية التي تلائم البشرة الجافة ، و من هذه الوصفات ما يأتي : 

الألوفيرا . 

هي نبتة شبيه بالصبار تساهم في علاج جفاف وتشققات البشرة ، لاحتوائه على مركبات طبيعية تساهم في التخفيف من حدة الالتهابات الجلدية التي تصيب الوجه في فصل الشتاء وتحافظ على نضارته ، و تُعتبر هذه الوصفة من أفضل المقشرات الطبيعية الفعالة للبشرة الجافة ، حيثُ تهدئ الألوفيرا البشرة ؛ لاحتوائها على خصائص مُضادة للفطريات ، ومُضادة للالتهابات ، و تدخل  في صناعة الكثير من الكريمات ، والمستحضرات التجميلية ، والطبية . 

 

و يمكن استخدامها من خلال استخراج العصير من أوراق الألوفيراء ، و تضاف لها ملعقة كبيرة من مسحوق النيم و ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم و كمية من عصير الليمون ، ثم تخلط هذه المكونات جيدا و يوضع الخليط على البشرة ، يترك الخليط على البشرة مدة 16 دقيقة حتى يجف ، ثم تغسل البشرة بالماء البارد . يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الاسبوع . 

 

زيت جوز الهند و الليمون  . 

يمكن لزيت جوز الهند أن يخلص  البشرة  الجفاف  ، لاحتوائه على دهون طبيعة تساعد على ترطيب البشرة  ، كما أنه يحتوي على مضادات الميكروبات ، و العديد من من الاحماض الدهنية أوميغا 3 ،  ولكن يجب الحرص على تركه لبضع ساعات حتى يتحول قوامه السائل إلى كريم يمكن دهن البشرة به قبل الخلود إلى النوم ، لترطيبها ، و يحتوي الليمون على نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين C الذي يُحارب جفاف البشرة  . 

 

و يمكن استخدام هذه الوصفة من خلال خلط نصف كوب من زيت جوز الهند ، مع ملعقة كبيرة من السكر البني ، بالضافة الى ملعقة كبيرة من عصير الليمون تخلط بشكل جيد ، ثم يوضع الخليط على البشرة ، و تفرك بشكل جيد ، ثم تغسل البشرة بالماء البارد . 

 

الشوفان . 

يتميز الشوفان باحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ،  ومضادات الأكسدة ، التي تعمل على القضاء على الحكة المصاحبة لجفاف البشرة  ، و تخلص البشرة من الجفاف . 

 

يمكن استخدام هذه الوصفة من خلال اضافة الشوفان و صودا الخبز مع القليل من الماء ، ثم تخلط جيدا ، يوضع الوجه و يترك على الوجه لمدة 15 دقيقة .  

 

و يمكن ايضا استخدامه من خلال مزج ملعقتين من الشوفان مع ملعقة من العسل الابيض ، و القليل من الماء ، ثم يسخن الخليط و يوضع على الوجه لمدة  دقيقة 15 الى 20 دقيقة . 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
ايمان خشاشنة
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

644

متابعين

250

متابعهم

1

مقالات مشابة