ثلاث ماسكات لتفتيح البشره و الجسم من اول أستعمال و بعض النصائح للحفاظ على البشره

ثلاث ماسكات لتفتيح البشره و الجسم من اول أستعمال و بعض النصائح للحفاظ على البشره

0 reviews

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته. 

اليوم اقدم لكم احسن ثلاث ماسكات لتفتيح و نضاره البشره من اول استعمال و سوف اقدم لكم بعض النصائح للحفاظ على البشره و عدم وجود اي حبوب على البشره و معالجه البشره من اي مشاكل بإذن الله.


ولكن قبل البدء أليكم نصيحه مهمه جدا و هي قبل وضع اي ماسك يجب عليكم مسح الوجه جيدا بمزيل الميك اب و بعدها غسل الوجه بالغسول المناسب لنوع بشرتك و اهم خطوه هي ان تضع فوطه في ماء دافئ ثم تضعها على وجهك لمده خمس دقائق لفتح مسام الوجه و هذه هي اهم خطوه و بعد الانتهاء من الماسك تقوم بوضع فوطه في ماء به الثلج و تضعه على بشرتك لقفل مسام الوجه.

اول ماسك : ملحوظه : هذا الماسك يمكنك تطبيقه على كامل الجسم. 

 

اول مكون هو معلقه من النشا كبيره و نحضر معلقه من ماء الورد و نصف كوب ماء.  


اول شئ سوف نقوم بوضع كل المكونات مع بعضها بدون اي حراره و نقوم بخلطهم جيد جدا  مع بعض و بعد الخلط جيدا سوف نضع هذا الخليط على نار هادئه و نخلط جيدا و عندما نلاحظ ان قوام الماسك ثقيل نقوم بطفئ النار تحتهم و هكذا يكون الماسك جاهز و نترك الماسك حتى يبرد ثم نقوم بوضعه على البشره .

 

و بعد الانتهاء من الماسك يوضع على البشره لمده 15 دقيقه ثم يغسل بالماء الفاتر و ترطيب البشره جيدا بعد استخدامه.

 

 


ثاني ماسك:


سوف تحضر معلقه من الزبادي و نضيف لها نصف معلقه من العسل الاسود و إذا لم يتوفر لديك العسل الاسود يمكنك استخدام نصف معلقه من عسل النحل و نضيف أليهم نصف معلقه من دقيق الارز و نخلطهم جيدا مع بعضهم و قبل استخدام الخليط يغسل الوجه بماء فاتر ثم يجفف جيدا و نضع الماسك على الوجه و عند وضع الماسك نقوم بتحريكه بحركات دائريه لمده دقيقتين و بعد ذلك اضع المتبقي من الماسك و يترك خمس دقائق ثم يشطف الوجه بالماء و سوف تلاحظون النضاره الفوريه بإذن الله ولا تنسى ترطيب الوجه لأنه مهم جدا للبشره .


ملحوظه: لأصحاب البشره الدهنيه جدا  لو بشرتك دهنيه قم بتجريب كميه قليله جدا من الماسك على الرقبه قبل وضع الماسك على كامل الوجه لتجنب اي حساسيه او احمرار .

 

 

ثالث ماسك و الاخير :

 


سوف نحضر معلقه كبيره من الدقيق (القمح)  الدقيق يعمل على تفتيح البشره و توريدها و يعالج الخطوط التعبيريه و ثاني مكون هو اللبن البودره و ثالث مكون هو الزبادي و هو يعمل على تفتيح البشره و رابع مكون هو معلقه من النشا (يمكنك الاستغناء عنه)  و سوف نحتاج إلى نصف ليمونه و الليمون هو اقوى شئ لتفتيح البشره و اخر مكون هو العسل و العسل من الأشياء  الذي تعالج البشره من الحبوب و تشد البشره و تعالج الخطوط التعبيريه و ترطب البشره(يمكنك الاستغناء عنه) و نضع المكونات كلها مع بعضها ثم نقوم بالخلط و يوضع على البشره 15 دقيقه ثم يغسل بالماء الفاتر و لا تنسى ترطيب البشره.

 

 

 

أليكم بعض النصائح المهمه جدا للحفاظ على البشره. 

 

1/  ممنوع إستخدام صابون اليدين العادي للبشره لأن يوجد به مواد كيميائية ضاره جدا للبشره و نستبدله بغسول مناسب لنوع بشرتك او صبونه الفحم او صبونه الكركم.

2/ ممنوع تجفيف البشره بالمنشفه العاديه لأن يوجد بها جراثيم يمكنك تخصيص منشفه خاصه لك و خاصه لوجهك فقط او قم بأستخدام المناديل لتجفيف وجهك و هذا انسب حل .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

36

متابعهم

23

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.