أهم الوصفات لتفتيح الوجه و البشرة .

أهم الوصفات لتفتيح الوجه و البشرة .

0 المراجعات

أهم الوصفات لتفتيح الوجه و البشرة . 

تسعى الكثير من السيدات إلى الحفاظ على بشرتها خالية من العيوب و المسام ، لكن الظروف البيئية المحيطة و التي تتعرض لها البشرة مثل الاستخدام الطويل لمنتجات التجميل ، و اشعة الشمس ، و التلوث البيئي ، و الاجهاد الذي تتعرض له البشرة هي اسباب ينتج عنها دكون في البشرة . 

يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعة لعلاج مشاكل البشرة و إعطائها لون أفتح، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي : 

البابايا والعسل . 

تُعتبر البابايا مفيدة جداً للبشرة ، لما تحتويه من إنزيمات مثل أحماض هيدروكسي ، والتي لها القدرة على إذابة الخلايا الميتة وإزالة الشوائب . والعسل له خصائص مضادة للبكتيريا تعمل على حماية الجلد . 

يمكن استخدام هذين المكونين من خلال هرس نصف كوب من البابايا حتى يصبح على شكل معجون ناعم ، ثم يتم اضافة ملعقة صغيرة من العسل الى المعجون و مزجه جيدا ، يتم وضع هذه الخلطة على الوجه لمدة 20 دقيقة ، و بعدها غسل الوجه بالماء الدافئ ، ثم غسل الوجه مره أخرى بالماء البارد ، يتم تكرار هذه العملية يوميا قبل النوم . 

 

الطماطم  . 

تعمل الطماطم على انقباض مسام البشرة و القضاء على حب الشباب ، كما أنها تساعد على تفتيح و تبيض البشرة الدهنية . 

يتم هرس حبة طماطم ، ثم وضعها على  الوجه ، ويترك الماسك حتى يجف على البشرة ، ثم وضع طبقة أخرى من مهروس الطماطم على الوجه ، تترك20  دقيقة تقريبا حتى تجف مرة أخرى ، يشطف الوجه بالماء الدافئ ، تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا . 

يمكن أيضا خلط  حبة طماطم مهروسة مع ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي ، وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، ثم يوضع الماسك على الوجه ، ويترك لمدة 20 دقيقة تقريباً، ثم يغسل الوجه  بالماء الدافئ ، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع لتقشير البشرة وتنعيمها وتبييضها .

 

قشر البرتقال المجفف .

يعمل قشر البرتقال المجفف على تبييض البشرة ، كما أنه غنيّ بفيتامين C ، الذي يُعتبَر عاملاً جيّداً ضد التصبّغ  ، و يعمل على تقليل افراز الدهون . 

  المكوّنات: قشر البرتقال. مِلعقة طعام من لبن الزبادي.

العمل على تجفيف  قشر البرتقال في الشّمس مدّة ثلاثة أيام ، ثم طحن قِشر البرتقال حتى يصبح مثل البودرة ، يتم خلط مِلْعقة كبيرة من هذه البودرة مع الزبادي حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة ، ثم  وضع العجينة على البشرة لمدة 20 دقيقة ، و بعدها غسل  الوجه بالماء الدافئ . يتم تكرار  هذه العملية يوماً بعدَ يوم قبل النوم .

و يمكن خلط مسحوق قشر البرتقال المجفف مع ماء الورد ، ثم يوضع على الوجه ، ويترك لمدة ربع ساعة على البشرة ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ .

 

ماسك اللبن وعصير الليمون والعسل . 

 يعمل الليمون على تفتيح البشرة ؛ لأنه غنيّ بفيتامين C الذي يتميز بقدرته على تقليل إنتاج الميلانين ، وهو المسؤول عن تَغيُّر لون الجلد . 

يتم خلط ملعقة طعام من لبن الزبادي مع ملعقة من عصير الليمون و  ملعقة صغيرة من العسل في وعاء ، ثم وضع الخلطة على الوجه ، و تركها لمدة 20 دقيقة ، ثم غسل الوجة بالماء الدافئ ، يتم تكرار هذه العملية كل يوم قبل النوم . 

 

 الأفوكادو والعسل للعناية بالبشرة . 

يساعد هذا الماسك على الوقاية من حب الشباب و الاكزيما ، و يعمل على التخلص من الصدفية . 

هرس ثمرة أفوكادو ، ثم خلها مع ملعقة كبيرة من العسل ، ثم دهن الوجه و الرقبة بالخليط ، يترك الماسك لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد ، تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات اسبوعيا . 

 عصير البطاطا . 

يعد عصير البطاطا غني بفيتامين C وكما أن له خصائص مضادة للأكسدة ، ويعمل على تبييض البشرة  وإزالة الخلايا الميتة ، ولكنه قد يسبب جفافاً للبشرة ، لذا  يجب استخدام مرطباً مناسب  عند شطف البشرة مباشرة . 

يتم تقشير حبات البطاطا و تقطيعها إلى قطع صغيرة ، ثم فرك المناطق المراد تفتيحها بقطع البطاطا حتى ينتشر عصير البطاطا على البشرة  ، يترك على البشرة لمدة 20 دقيقة ، ثم يغسل بالماء ، يتم تكرار هذه العملية ثلاث مرات أسبوعيا . 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
ايمان خشاشنة
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

386

متابعين

254

متابعهم

1

مقالات مشابة