الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$4.38

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
Mohamed Ebrahim حقق

$2.45

هذا الإسبوع
aymen حقق

$2.22

هذا الإسبوع
اهم العادات لبناء ثقه بالنفس قويه

اهم العادات لبناء ثقه بالنفس قويه

الثقه بالنفس هي من أهم الأشياء التي يجب أن تكون موجوده ل اي شخص في الحياه لانها تؤثر علي جميع جوانب الحياه سواء من الناحيه المهنيه او الحياتيه او الاجتماعيه او النفسيه .

وك بدايه ل موضوع الثقه بالنفس انصح الجميع بزياده المعرفه وزياده القراءه والمعلومات في الحياه ومعلوماتك عن نفسك لانه كلما زادت المعلومات التي اكتسبتها ف الحياه أو عن نفسك سيزيد ثقتك ب نفسك وهنا علاقه طرديه بين الثقه بالنفس والمعلومات .

وقله المعلومات ف الحياه أو عن نفسك سيضعف ثقتك ب نفسك. 

ما هي الثقه بالنفس؟ 

الثقه بالنفس بشكل بسيط هو الشعور الاستحقاق وشعور النفس بأنها تستحق أفضل شئ ومعرفه الشخص ل نقاط القوه والضعف عنده ومعرفه ب افكاره وقدراته ومعرفه الشخص وتحديده ل اهدافه ل نفسه وقدره الشخص علي التعبير عن اراءه وعن المشاركه ب اراءه والمشاركة في الحياه بشكل عام وايضا هي قدره الشخص علي معرفته بقدرته علي حل المشاكل أو الوصول ل اهدافه بسبب ثقته ف نفسه وفي قدراته .

وهنا أفضل العادات التي اذا مارستها بشكل دائم ستلاحظ زياده ثقتك بنفسك بشكل ملحوظ: 

1_اعتراف الشخص بالنقص الموجود بداخله أو عدم ثقته ب نفسه وعدم الهروب من الاعتراف بذلك بقدرته علي حل هذه المشكله .

2_ معرفه ما الأسباب التي جعلتني افقد الثقه ب نفسي:

 لان معرفه الأسباب هي اول الطريق ل حل السبب وإرجاع الثقه ب النفس مره اخري .

وعدم قدرتي علي معرفه السبب ل فقد الثقه ب النفس ف بالتالي لن تستطيع حل السبب ولن تستطيع حل مشكله الثقه ب النفس.

3_ رحمه الذات ومحاوله الوصول الي المثاليه :

وهذا طبعا يعارض الحياه الطبيعيه لان لا وجود المثاليه ولا وجود ل اي شخص بدون اخطاء وان يتقبل فكره انه لن يستطيع الوصول الي المثاليه المطلقه. 

و يجب اي شخص ان يرحم نفسه ويتقبل اي خطأ ولا يزيد اللوم علي نفسه لان ذلك سيقلل ثقته ب نفسه وسيجعل الأشخاص المحاوطين ل ذلك الشخص لا يتقبلوا أيضا اي خطأ منه ويزيدوا اللوم عليه لانه لم يرحم نفسه ل يرحمه الناس فانصح الجميع  بالتصالح مع الاخطاء ومع الذات .

4_وضع الشخص ل نفسه في حاله تشبه الانترفيو:

عن طريق ان يبدأ في طرح بعض الاسئله علي نفسه أو تدوين هذه الاسئله لطرحها علي نفسه مثل ما هدفك في الحياه وما نقاط القوه والضعف الموجوده عندك وكيف تصف نفسك وما المشاكل  الموجوده عندك وما تعريفك ب نفسك وتسال نفسك ماذا استحق لتري ما رؤيتك ل نفسك وهل تري انك تستحق الأفضل  .

قدرتك علي الاجابه علي هذه الاسئله سوف يجعلك تعرف نفسك ب شكل أفضل وتفهم ما بداخلك وذلك سيزيد ثقتك ب نفسك لان عندك معرفتك ل نفسك وما نقاط القوه والضعف الموجوده عندك ذلك سيضعف ثقتك ب نفسك .

 5_ الدعم الذاتي ل نفسك وعدم انتظار رؤيه الناس لنجاحك : 

وهي بمعني عدم انتظار الدعم والتشجيع من الآخرين ل اي نجاح أو أي شئ تفعله وعدم انتظار آراء الناس في نجاحي..وان تدعم  وتوثق وتشجع نفسك في اي نجاح واي خطوه تقوم بها في الحياه .

وان تري النجاح بنفسك وليس في عيون الناس لان انتظارك للدعم من الآخرين ورؤيتهم لك ورضا الناس يعني عدم استحقاقك ل نفسك للنجاح والمجهود الذي فعلته.

6_ مواجهه الخوف وتحسين الحديث الداخلي ل نفسه :

ف احساسك دائما بالخوف وعدم مواجهه الشئ وعدم الدخول في اي تحديات بدافع الخوف سوف يضعف من ثقتك ب نفسك ويقلل من استحقاقك الذاتي .

وقدرتك علي مواجهه خوفك والدخول اكتر في التحديات التي تخاف منها سوف يزيد عندك احساسك انك استطعت مواجهه هذا الشئ وبالتالي قدرتك علي مواجهه اي شئ اخر ويزيد ثقتك ب نفسك.

انصحك ب كتابه مخاوفك ف ورقه ومحاوله مواجهتها ووضع خطه حل لها لان كثره التحديات سواء ان انتهت بالنجاح أو الفشل يزيد ثقتك ب نفسك .

وحديثك الداخلي ل نفسك يؤثر علي ثقتك ب نفسك لان تفكيرك ب شكل شئ عن نفسك وتفكيرك دائما بانتظار آراء الناس بك و بافعالك سوف يزيد عدم الاستحقاق بالنفس عندك وسيظهر ضعف ثقتك ب نفسك أمام الناس. 

وقدرتك علي الحديث مع نفسك بشكل إيجابي وشكل يظهر مميزاتك ونقاط قوتك وعدم التفكير في اراء الناس وعدم الاكتراث لها سوف يزيد من ثقتك ب نفسك بشكل كبير 

ف يجب الأخذ في الاعتبار في مواجهه اي مخاوف وعدم الهروب منها وايضا بالحديث الإيجابي مع نفسك لان ذلك سيزيد من ثقتك ب نفسك .

7_ لا تكن مثل الأشخاص الآخرين ولا تقارن نفسك بالآخرين :

لان كل شخص له نقاط قوه ونقاط مميزه مختلفه عن الأشخاص الآخرين ف محاولتي لتقليد اي شخص اخر لرؤيتي ل نجاحه أو ثقته ب نفسه ذلك سيضعف ثقتك ب نفسك 

محاولاتك ل مقارنه نفسك بالآخرين وتقليدهم في أفعالهم  هذا يعني انك لن تستطيع التقدم وستظل ف نفس المكان وستوهم نفسك ب وهم كبير وهو وهم العشوائيه 

لذلك حاول الوصول الي نقطه القوه النقطه المميزه الموجوده عندك وحاول تطويرها واجعلها هي نقطه الثقه لك .

8_ الاهتمام بالمظهر :

لان الشخص الواثق من نفسه دائما يحاول أن يجعل نفسه في احسن مكان وبأحسن مظهر لانه يشعر ب انه يستحق عكس الشخص الذي لا يتمتع ب ثقه ب نفسه ف هو لا يشعر أنه يستحق أفضل شئ ف بالتالي لا يهتم ب مظهره أو شكله .

وطبعا الثقه ب النفس تنبع من الدخل الي الخارج وليس العكس ف  ثقتك الداخليه ب نفسك تظهر عليك خارجيا سواء قدرتك علي التعامل أو مظهرك .

وطبعا الاهتمام بالمظهر ينعكس علي الناس بأنك شخص واثق من نفسه وتشعر بالاستحقاق.

9_قدرتك علي التعبير عن مشاعرك وعدم كبتها :

ف عدم قدرتك علي التعبير عن المشاعر وتراكم هذه المشاعر بداخلك تصيبك ب شئ من عدم فهم النفس وفهم النفس من أهم أسباب الثقه ب النفس ف بالتالي يجب أن تخرج مشاعرك سواء مع الآخرين أو مع نفسك أو تدوينها ومحاوله فهمها والتفكير بها ل زياده ثقتك ب نفسك ف بالتالي دائما حاول التعبير عن مشاعرك .

10_ التحدث عن الإنجازات بفخر وبدون خجل :

من علامات عدم الثقه ب النفس وهو تركيز الشخص في عيوبه ونقاط الضعف والتحدث عنها دائما ولا يحاول التفكير في نقاط القوه أو ذكرها .

ف من أهم الأشياء ل تزيد ثقتك ب نفسك هي ان تعرف ما نقاظ القوه الي تمتلكها والأشياء الإيجابية ومحاوله تطويرها ولا تحاول التركيز مع نقاط الضعف والسلبيات لان ذلك سوق يضعف ثقتك و استحقاقك ل نفسك.

وفي نهايه المقاله اتمني للجميع التوازن النفسي والهدوء النفسي والثقه بالنفس لأنها من أهم الأشياء التي تؤثر علي حياه الأشخاص في كل مجالات الحياه سواء الحياتية أو المهنيه أو الاجتماعيه أو النفسيه..وهي أكثر شئ يعيد للشخص قدرته علي المواجهة والابداع والتطوير واتمني دائما ان يتابع الشخص ثقته ب نفسه ويحاول تطوير الثقه بالنفس والاستحقاق الذاتي ل يعيش حياه هادئه.

اتمني قراءه ممتعه للمقال. 

التعليقات (4)
الهواري

2022-08-21 18:57:52

الثقة بالنفس بداية النجاح ، فشكرا لك على هذا الموضوع القيم ..
waleed waleed

2022-08-22 06:57:30

ثقي بنفسك واستمري في التقدم
هبة الحسين

2022-08-24 23:38:18

مقال جميل
محمد سلامة

2022-09-06 13:32:43

رائع جدا ومفيد
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر فبراير منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    25$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    15$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : 4 أيام من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 2179 نقطة

ايمان خشاشنة

عدد النقاط : 2112 نقطة

قصص وروايات ع كيفك

عدد النقاط : 2046 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1610 نقطة

محمود محمد

عدد النقاط : 1496 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.