الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$4.38

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
Mohamed Ebrahim حقق

$2.45

هذا الإسبوع
aymen حقق

$2.22

هذا الإسبوع
ما هي أسباب السلوليت والخطوط التي تظهر بالجسم وما أنواعها

ما هي أسباب السلوليت والخطوط التي تظهر بالجسم وما أنواعها

الموضوع المزعج لدى اغلب الفتيات ويشتكن منه كثيرا ويسبب لهم احراج كبير أمام أنفسهم وأمام الاخرين فلا يعرفون كيفية ملاجة السلوليت ولا يستطيعون تقبل وجود الخطوط الحمراء والبيضاء وغيرهم من الأنواع فالأمر يأخذ الكثير من الوقت لكي يتم علاجه ووراءه الكثير من الأسباب التي سنتعرف عليها سويا لندرك أهمية الموضوع وأنه لا يتوقف فقط عند كونه شيء تجميلي بس من الممكن أن يصبح مرضي.

ماهو السلوليت أو الاسترتش ماركس:

هو عبارة عند تمدد للجلد نتيجة لأسباب كثيرة ولكن الشائع منها هو فقدان الوزن بشكل سريع بعد اكتساب زون كبير فتظهر في شكل التشققات أو الشروخ الضيقة بالجسم والتي تظهر في صورة خطوط بيضاء، مما يدفعهن إلى النفور من شكل أجسامهن ويصبحن أكثر عرضة لقلة الثقة بالنفس نتيجة لكره شكل هذه العلامات التي لا تذهب بسهولة وتأخذ وقت كبير.

شكل ومراحل الاشترتش مارك أو السلوليت:

تأخذ السلوليت شكل التشققات أو الخطوط وفى البداية تظهر باللون الأحمر كنتيجة لتمزق وضعف الاوعية الدموية في المنطقة التي تظهر فيها أ الذي اكتسبت وزن زيادة مثل الأيدي والارجل والفخذين والبطن ثم يتحول اللون الى من اللون الأحمر الى اللون الأبيض وهذه مرحلة متطورة من الاسترتش ماركس التي تجعل المر أكثر صعوبة وتأخذ وقت أطول اثناء عملية العلاج. واللون الأبيض هو لون الدهون التي تتواجد تحت الجلد وفى الطبيعي لا تظهر ولكن عند تمدد الجلد بشكل مفاجئ نتيجة لسبب ما مثل زيادة وفقدان الوزن تظهر هذه الدهون في شكل خطوط بيضاء وهذه الظاهرة لا تحدث عند الجميع حتى عند زيادة ونقص الوزن بشكل مفاجئ ولكن تظهر عند جلد الأشخاص الذي يفتقر للكولاجين والمواد الطبيعية التي تعمل على تقوية الجلد والابتعاد عند ضعفه الذي يساعد على تمزقه بشكر سريع.

أسباب الاسترتش ماركس أو السلوليت:

1-المراهقة:

في هذه المرحلة تزداد الهرمونات بشكل كبير جدا ومن اهم الهرمونات التي تسبب تمدد الجلد وتمزق الاوعية الدموية هرمون الستيرويد.

2-زيادة ونقص الزون:

حيث يتمدد الجلد بشكل كبير جدا عند اكتساب الشخص وزن كبير بشكل سريع جدا وبصورة مفاجئة ثم يفقد هذا الوزن بنفس السرعة فيتمزق الجلد وبالأخص الجلد الذي يفتقر للعناصر الهامة مثل الكولاجين والمعادن والماء.

3-العامل الوراثي:

لا تستغرب فكل شيء يمكن ان ينتقل بالوراثة سواء هذا الشئ جيد أم سئ والخطوط البيضاء والحمراء من الممكن أن يلعب العامل الوراثي دورا في وجودها.

4-جفاف الجلد:

من أشهر الأسباب التي تسبب السلوليت هو عدم ترطيب الجلد بشكل كاف وافتقاره للماء حيث أن الجلد كلما زاد العمر يحتاج الى كميات أكبر من المواد الغذائية والمعادن والماء ليبقي سميك كما هو ولا يتمدد بسهولة.

5-الحمل:

من أشهر أسباب الخطوط الحمراء والسلوليت هو الحمل نتيجة للتغيرات الهرمونية الكبيرة وخصوصا خلال الشهر الساد والسابع وتعاني الكثير من النساء من السلوليت بسبب الحمل والولادة المفرطة.

نصائح منزلية للتخلص من السلوليت والخطوط الزعجة:

1-الصبار

قدرته على تجديد أنسجة الجلد، لذلك احضرى جل الصبار ثم ضعيه على المنطقة المصابة بعلامات التمدد وتترك لمدة 3 دقيقة وتشطف بماء فاتر.

2-الماء

من اسراع واسهل الطرق التي تساعد على تخطى مشكلة الخطوط حيث أن البشرة التي تحتوى على كمية كافية من الماء تصلح أكثر مرونة وانتعاش ويمكنها التمدد بسهولة دون تكوين هذه الخطوط لذا ينصح دائما بشرب الماء.

3-بياض البيض:

يحتوى بياض البيض على كمية كبيرة من البروتينات والاحماض الامينية لذا يعمل على اصلاح الجلد التالف والضعيف في وقت قصير فيساعد على علاج الكثير من الخطوط.

يساعد الحمض الموجود في عصير الليمون على تقليل بقع الجلد، اقطعي ثمرة ليمون إلى نصفين ودلكي الطرف المقطوع على علامات التمدد خاصتك، ودعي العصير على بشرتك لمدة تصل إلى 10 دقائق قبل شطفه.

 

علاجات طبية:

ريمات الريتينويد. قد تحسن الريتينويدات المشتقة من فيتامين أ — مثل التريتينوين (ريتين-ايه، ورينوفا، وأفيتا) — التي توضع على البشرة مظهرَ علامات التمدد التي ظهرت منذ أشهر قليلة. حيث تساعد مادة التريتينوين -عند عملها بفاعلية-على إعادة بناء بروتين في الجلد يُسمّى بالكولاجين، الأمر الذي يجعل علامات التمدد تبدو أشبه ببشرتك الطبيعية. وقد يسبب التريتينوين تهيج الجلد.

إذا كنتِ حاملاً أو أمًّا مُرضعة، فتحدثي إلى طبيبك بشأن خيارات العلاج الأخرى، نظرًا إلى أن الآثار الجانبية المحتملة لكريمات الريتينويد قد تؤثر في طفلك.

العلاج بالضوء والليزر. تتوفر مجموعة متنوعة من العلاجات بالضوء والليزر التي قد تحفز نمو الكولاجين أو تعزز المرونة. ويمكن أن يساعدك طبيبك على تحديد الأسلوب العلاجي المناسب لك.

تقنية الوخز بالإبر الدقيقة. يتضمن هذا النوع من العلاج استخدام جهاز محمول باليد به إبر دقيقة تحفز نمو الكولاجين. وهذه التقنية أقل خطورة فيما يتعلق بظهور التغيرات الصبغية مقارنة بالعلاج بالليزر؛ لذا فهي أول طريقة يفضل ذوو البشرة الملونة اللجوء إليها.

هكذا قمنا بالتحدث عن الخطوط الحمراء والبيضاء واسبابها وطرق العلاج المنزلية والطبية التي نلجأ اليها اذا تحولت الخطوط من الحمراء الى البيضاء.

 

 

 

التعليقات (1)
adel ali ali hussein Dhafer

2022-08-07 19:00:30

شكرا
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
مشرف منصة اموالي Articles admin حقق

$0.16

هذا الإسبوع

مسابقة شهر فبراير منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    25$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    15$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : 4 أيام من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 2177 نقطة

ايمان خشاشنة

عدد النقاط : 2110 نقطة

قصص وروايات ع كيفك

عدد النقاط : 2046 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1604 نقطة

محمود محمد

عدد النقاط : 1495 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.