انقاص الوزن من شرب الماء

انقاص الوزن من شرب الماء

0 المراجعات

انقاص الوزن بشرب الماء

يعاني الكثيرون من زيادة الوزن التي تؤدي إلى أمراض عديدة منها مرض السكر والكوليسترول وغيرها من الأمراض الأخرى ويتبع الناس اللذين يعانون من زيادة في الوزن العديد من الحميات والنظام الغذائي ويبذل بعضهم جهد كبير في الرياضة ولكن يظل وزنه ثابت دون نقصان وبعضهم   سرعان ما يعود وزنهم للزيادة من جديد بمجرد التوقف عن الحمية أو حتى التهاون ببعض التعليمات .

فيبدأ اليأس يدب فيهم ويشعرون بالإكتئاب وخصوصا أن الإنسان يشعر بالجوع وبرغبة شديدة في الأكل بعد فترة من اتباعه لحمية معينة.

طريقة سد الشهية بشرب الماء

هناك طريقة مجربة وتحدثت عنها العديد من الدراسات وهو طريقة انقاص الوزن بشرب الماء ، فأثبتت الدراسات الحديثة أن هناك الكثير من الأشخاص اللذين عندما يعطشون يزداد شعورهم بالجوع وتفتتح شهيتهم ، وتم إجراء تجربة سد الشهية بشرب الماء على العديد من الأشخاص اللذين يعانون من زيادة في الوزن ، وكانت النتيجة بأن الشهية توقفت والوزن نقص.

فشرب الماء يعمل على الشعور بالشبع مما يؤدي بدوره إلى انقاص الوزن.

الجدير بالذكر أنه أثناء اتباع هذه الطريقة يجب اتباع حمية بسيطة والأفضل من ذلك هو دمج الحمية مع الصيام المتقطع والذي هو عبارة عن امتناع الشخص عن الأكل في مدة تبدأ من 16 ساعة وحتى 20ساعة في اليوم مع شرب السوائل الخالية من السكر خلال هذه الفترة كالإكثار من شرب الماء والزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر وخل التفاح .

خلال اتباع الحمية يجب الإبتعاد عن أكل الخبز بكل أنواع والأرز والمكرونة والأندومي وادماج البرتين في الأكل كالبيض والدجاج والسمك .

 أفضل الأنظمة المتبعة لإنقاص الوزن 

هناك العديد من الأنظمة المتبعة لإنقاص الوزن ولكن ليست جميعها تناسب جميع الناس ولكن أنصح بتجربة هذا النظام لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر حتى يبدأ الجسم بالنزول بشكل كبير وهذا النظام عبارة عن 

اتباع نظام الصيام المتقطع من 16 إلى 20 ساعة في اليوم الابتعاد عن السكريات بكل أنواعها والابتعاد عن المخبوزات بكل والتقليل من الدهون 

الإكثار من الخضروات والفواكه ما عدا الفواكه التي تزيد الوزن مثل الموز والمانجا .

الإكثار من شرب الماء أكل ثلاث بيضات مسلوقة يوميا حتى تشعر بالشبع وتستطيع الصيام 

الإكثار من شرب المشروبات التي تزيد عملية حرق الدهون مثل الزنجبيل والشاي والشاي الأخضر وخل التفاح والكركم 

عند الشعور بالجوع شرب الماء الكثير حتى تشعر بالشبع وتسد الشهية 

النوم لفترة تترواح من 6 إلى 8 ساعات في اليوم. 

كان ذلك نبذة مختصرة عن كيفية انقاص الوزن بزيادة شرب الماء مع اتباع نظام الصيام المتقطع والحمية الخفيفة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

18

followers

30

followings

34

مقالات مشابة