الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.28

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.73

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.64

هذا الإسبوع
اصحاب الشخصية الخشنة وكيفية التعامل معها

اصحاب الشخصية الخشنة وكيفية التعامل معها

الإنسان الخشن. 

هو شخص يترك انطباع عند الآخر بأنه صعب المراس، فيقسوا على الناس واحيانا يقسو على نفسه، فهو عدواني في تعامله مع الاخر بعدوان مادي وعدوان موجه نحو الذات.

وقد تكون هذه الشخصيه بسبب استعداد في الشخص نتيجه لتعرضه لعده مواقف، او بسبب فكره سلبيه مترسبه عنده عن الحياه، او تكون احيانا ردود افعال لنمط التربيه الشديد في الطفوله.

وفي ما يلي اهم خصائص الشخصيه الخشنه:

اولا. قاسم في تعامله مع الاخر حتى انه يقسو على نفسه احيانا وبالتالي فسلوكه عدواني ويتصف بالشده في اللفظ والفعل.

ثانيا. لا يحاول تفهم مشاعر الاخرين لانه لا يثق بهم فيتعامل معهم دائما بحذر لانه يظن فيهم دائما السوء ولا يامن للسلوكياتهم باعتبارهم اعداء له يحتاجون الى الحرص الدائم.

ثالثا. يكسر من مقاطعه الاخرين بطريقه تظهر تصلبه برايه وذلك في حاله مخالفه احد رايه او سلوكه فيكون مصير هذا الشخص المقاطعه ان لم يناله بعض العدوان.

رابعا. يحاول ان يترك لدى الاخرين انطباعا باهميته وغالبا ما يكون هذا الانطباع يحمل الخوف او الترهيب او الاحساس بالنقص حتى يشعر الاخر باهميته واهميته وجوده معه.

خامسا. مغرور في نفسه لدرجه ان الاخرين لا يقبلوا ولا يتقبلون منه اي شيء لانه ينظر اليهم من برج عال ولا يحاول ان يتفق مع من حوله لاعتقاده بان من حوله اقل منه ولا يبقى لمستوى الثقافه من ناحيته.

سادسا. الغي القدره على المناقشه مع التصميم على وجهه نظره لان هذا من دعائم الشخصيه القويه التي تملك القدره على ارغام الاخر بالاقتناع برايه فيملك الاسلوب الجيد مع الحد اللفظيه لتكبر من حوله على ان يرضخ لكلامه ورايه.

سابعا. يرى نفسه انه بخير ولكن الاخرين ليسوا بخير فينظر الاخر بنقص اما هو فاعلى من ان يثق في من حوله فيتعامل بحذر شديد.

كيفيه التعامل مع هذه الشخصيه

مثل هذه الشخصيه توجد في بعض الافراد ممن يمتلكون السلطه ولا يعرفون حدودها فيعتقد انه بهذه السلطه اكبر من البشر وان لديه القدره في ان يتحكم في مصائرهم ومن يخالف رايه يقع تحت طائله العقاب او العذاب ومن هؤلاء الشخصيات بعض الرؤساء او المديرين او ضباط الشرطه او ما شابه ولذلك تحتاج الى بعض الفنيات في التعامل مع هذه الشخصيه وهي ما يلي:

  • اعمل على ضبط اعصابك والمحافظه على هدوئك امامه لانه بقدر ثورتك وتوترك امامه بقدر ما تحقق له المكاسب والانتصارات وتدعم لديه قوته وسطوته وجبروته.
  • حاول ان تصغي اليه جيدا مع التركيز على كل كلمه يقولها ولا تحاول مقاطعه حتى لا تثير فيه العدوانيه فينقلب عليك ويقسو عليك اكثر ولا ترد على كلامه الا بعد ان تفهمه جيدا.
  • لا تحاول اثارته بل جادل بالتي هي احسن لانه ينتظر منك احيانا ان تشعر الفتيل الذي يخرج به العدوان المجهود لديه فينفجر فيك ولا تحمد عواقبه.
  • تاكد انك على استعداد تام للتعامل معه لان الخطا مع قد يحدث اشياء قد لا يمكن علاجها فيما بعد.
  • حاول ان تستخدم معلومات وافكار هو وبناء عليها حاول اقناعه من خلال اخر فكره عرضها اما لو حاولت ان تفرض عليها افكارك وارائك قد تجد منه سد المضاد.
  • كن حازما عند تقديم وجهه نظرك مع التحلي بالهدوء والاقناع.
  • افهمه ان الانسان المحترم على قدر احترامه الاخرين ويفضل بطريقه غير مباشره دون الاشاره اليه لان المواجهه والنقد لا يتقبلها مثل هذه الشخصيات.
  • ردت على ما سامعه الايات والاحاديث المناسبه ولكن مع التاكد من صحتها فمهما كان الشخص خشن فانه يلين عند سماع القران الكريم او الاحاديث الشريفة اما ان لم يكن مؤمنا فيفضل توصيل الفكره اليه بالاقناع العلمي الموثق.
  • استعمل معه اسلوب نعم ولكن فنعم دائما تجعل من امامك يهدا ويستقر ثم اثناء الحديث توضح له فكرتك واعتراضك بواسطه لكن فقد يقتنع بما تقوله ويتقبل رايك.

التعليقات (2)
Amal

2022-12-01 03:28:48

رائعة 👍🏻
Samar

2023-01-26 15:47:24

مقاله ممتازه
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2207 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.