ماسكات للبشرة الدهنية و المختلطة 🌻🧚‍♀️

ماسكات للبشرة الدهنية و المختلطة 🌻🧚‍♀️

0 المراجعات

قناع الحليب و الليمون للبشرة الدهنية
يعتقد البعض أن البشرة الدهنية لا تحتاج للترطيب، ولكن هذه فكرة خاطئة. ولمنح البشرة الدهنية ما تحتاجه من ترطيب ينصح بعمل وصفة من الحليب خالى الدسم مع إضافة بضع قطرات من الليمون، لعمل قناع يترك على الوجه لبضع دقائق، ليمنح البشرة لمسة ناعمة، ويساعد على التخلص من الشوائب والحصول على بشرة خالية من الشوائب ومشرقة ورطبة.

قناع دقيق وكركم وليمون للبشرة الدهنية

المكونات:

ملعقتان كبيرتان من الدقيق .
خمس قطرات من عصير الليمون.
نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
2-3 ملاعق كبيرة من الحليب.
الماء حسب الحاجة.
خطوات التحضير :
ينصح بخلط المكونات السابق ذكرها، ووضعها على  الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويساعد هذا القناع فى إزالة خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة مشرقة خالية من الشوائب، مما يزيد من ثقة المرأة بنفسها، لذلك ينصح بعمل هذا القناع بانتظام .

قناع الطماطم للبشرة الدهنية

يساعد قناع الطماطم على إذابة الزيوت الزائدة بالوجه، بالإضافة إلى تقليص حجم المسام الكبيرة، كما تحتوى الطماطم على عناصر غذائية تحتاجها البشرة، لذلك ينصح بهرس الطماطم ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة، مع وضع القناع لمدة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على بشرة صحية وخالية من العيوب، مع تقليل ظهور الشوائب وندبات حب الشباب، لذلك ينصح بالانتظام في وضع القناع للحصول على نتائج إيجابية، في أقرب وقت.

البشرة المختلطة من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج للعناية الخاصة، فهي عبارة عن خليط من البشرة الجافة والبشرة الدهنية. حيث تظهر بعض المناطق في الوجه خاصةً منطقة الـ T-zone (الجبهة، الأنف والذقن). إضافة إلى ذلك، فإنه لا توجد العديد من المنتجات المتوافرة للعناية بالبشرة المختلطة.

 

لكن لا داعي للقلق، فهناك بعض الخلطات الطبيعية التي يمكنك استخدامها للتخلص من مشكلات بشرتك المختلطة.

خلطة الخيار للبشره المختلطه
استخدمي نصف ثمرة من الخيار المبشور مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من الحليب. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، لتحصلي بعدها على بشرة نضرة ومنتعشة.

خلطة ماء الورد، الزبادي مع العسل 
اخلطي معلقة كبيرة من كل الزبادي، العسل مع ماء الورد. ثم يستخدم الخليط لمدة 15 دقيقة على البشرة، ويشطف بعد ذلك بالماء البارد. فيساعد ذلك على التخلص من مشكلات البشرة المختلطة والزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة بشكل فعّال.

خلطة اللوز والشوفان
الشوفان من أكثر العناصر الطبيعية المفيدة للعناية بالبشرة المختلطة. انقعي 10 ثمرات من اللوز في الماء طوال الليل، ثم اطحنيهم جيدًا. يخلط اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من دقيق الشووفان وملعقة صغيرة من العسل والزبادي للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على البشرة للتخلص من الزيوت الزائدة وتنظيف البشرة بشكل جيد.

ماسك للبشره العادية
القرفة وجل الصبار  القرفة تعمل على تخليص الشوائب وتفتيح البشرة، وجل الصبار يساهم في تفتيحها أيضًا. المكونات ملعقة من بودرة القرفة الطازجة. ملعقة من جل الصبار. اخلطي المكونين معًا وقومي بتطبيقهما على وجهك، اتركي الماسك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

178

متابعين

123

متابعهم

6

مقالات مشابة