الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$4.38

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
Mohamed Ebrahim حقق

$2.45

هذا الإسبوع
aymen حقق

$2.22

هذا الإسبوع
التوصل لدواء قادر على إبطاء وتيرة مرض «ألزهايمر» في مراحله المبكرة

التوصل لدواء قادر على إبطاء وتيرة مرض «ألزهايمر» في مراحله المبكرة

يشعر الخبراء بالحماس بعد أن أظهرت البيانات الأولية لعقار جديد لمرض الزهايمر أنه يبطئ التدهور المعرفي ، وهو أول دواء يحقق هذا الهدف.

أظهرت الاختبارات التي أُجريت على عقار بهدف إبطاء تقدم مرض الزهايمر نتائج واعدة. أجريت تجارب سريرية للدواء الجديد lekanimab - وهو جسم مضاد أحادي النسيلة يزيل السمية العصبية أميلويد بيتا - على 1800 شخص في المراحل المبكرة من مرض الزهايمر ، وتباطأ التدهور التدريجي في المهارات المعرفية لدى أولئك الذين تم اختبارهم بنسبة 20٪. 27٪ على 18 شهر. كما خضعوا لاختبارات للكشف عن قدرات الذاكرة ولياقة الدماغ ، مقارنة بالأشخاص الذين أعطوا دواءً وهميًا ، وفقًا لشركتي الأدوية Esai و Biogen.

فشلت عشرات الاختبارات على عقاقير مماثلة ، مما أثار تساؤلات حول ما إذا كانت بروتينات الأميلويد تسبب بالفعل مرض الزهايمر. قالت سوزان كولهاس ، مديرة الأبحاث في معهد ألزهايمر في المملكة المتحدة ، إن عقار "likanimab" هو أول دواء ثبت أنه يقضي على بروتينات بيتا أميلويد السامة التي تترسب في دماغ الشخص المصاب بمرض الزهايمر. تورم في المخ وكذلك الصداع. لا يعالج الدواء عمومًا الأعراض الأخرى لمرض الزهايمر.

في السابق ، أعلنت شركة Biogen عن عقار لمرض الزهايمر يسمى Adulim ، لكن هذا الإعلان تعرض لانتقادات على نطاق واسع. ورفض الاتحاد الأوروبي السماح باستخدام هذا العقار في ظل شكوك حول فائدته.

قال الرئيس التنفيذي لشركة بيوجين، مايكل فاوناتسوس: «يمنح إعلان اليوم المرضى وذويهم أملًا في قدرة دواء ليكانيماب، حال الترخيص باستعماله، على إبطاء وتيرة تطوّر مرض ألزهايمر، فضلًا عن التأثير الإيجابي على الجانب المعرفي والوظيفي للدماغ».

قال جون هاردي ، الأستاذ في جامعة كوليدج لندن ، إن النتائج التي كشفت عنها التجارب واعدة حقًا ، وهي أولى النتائج الإيجابية الحقيقية في التجارب التي تُجرى لعلاج مرض الزهايمر ، وأضاف: "النتائج ليست مبهرة ، لكنها هم واقعيون. ». تهدف الشركتان إلى تقديم العلاج إلى السوق الأمريكية في يناير 2023.

قال مسعود حسين ، أستاذ طب الأعصاب وعلم الأعصاب الإدراكي بجامعة أكسفورد: "بينما يبدو أن ملخص النتائج مشجع للغاية ، فإننا بحاجة إلى توخي الحذر والحذر حتى نراجع البيانات بالكامل. مرض الزهايمر ، وهناك مقلق. الآثار الجانبية للدواء ، بما في ذلك نزيف دماغي.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر فبراير منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    25$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    15$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : 4 أيام من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 2179 نقطة

ايمان خشاشنة

عدد النقاط : 2112 نقطة

قصص وروايات ع كيفك

عدد النقاط : 2046 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1610 نقطة

محمود محمد

عدد النقاط : 1496 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.