طرق العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة

0 reviews

طرق العناية بالبشرة، تعد البشرة من الأشياء التى تعزز المظهر الخارجى للإنسان، ويجب العناية بالبشرة وإستخدام طرق عناية طبيعية، وذلك للوقاية من أمراض الجلد التى قد تنتج عن إستخدام علاجات كيميائية ضارة بالبشرة، والمقصود بالبشرة هنا، هى الطبقة الخارجية للجلد، سواء جلد الوجة أو أى منطقة أخرى من الجسم، وتتعدد طرق العناية بالبشرة حسب طبيعة جلد كل شخص ونوع بشرتة.

طرق العناية بالبشرة 

من الممكن الحفاظ على نضارة البشرة ببعض الطرق البسيطة التى تساعد فى الحصول على بشرة ناعمة وصافية، كيفية العناية بالوجه يومياً، فعند معرفة كل شخص لطبيعة بشرتة يمكنة بسهولة إيجاد طريقة العناية المناسبة لها وتشمل وصفات العناية بالبشرة مايلى:

  1. عدم الإفراط فى إستخدام مرطبات البشرة.
  2. عدم التعرض لضوء الشمس المباشر، لتجنب الإصابة المبكرة بتجاعيد الوجة والشيخوخة المبكرة، وكذلك للوقاية من سرطان الجلد والأمراض الجلدية المختلفة.
  3. التعامل مع البشرة برفق أثناء النظافة اليومية، ويمكن تطبيق ذلك عن طريق عدة خطوات مهمة:
  • عدم إطالة فترة الإستحمام وخاصة بالماء الساخن، لأن ذلك يؤدى إلى فقدان الزيوت من البشرة، ويمكن إستخدام الماء الدافئ قليلاً بدلاً من الماء الساخن.
  • إستخدم المرطبات اليومية وخاصة البشرة الجافة.
  • تجفيف البشرة جيداً بعد الإستحمام أو الترطيب بمنشفة ناعمة لإزالة الرطوبة من على البشرة.
  • ومن طرق العناية بالبشرة أيضاً، تجنب إستخدام الصابون، لأنة يعمل على فقدان البشرة للزيوت الموجودة بها، ويمكن إستبدالة بمنظف خفيف.
  • عند حلاقة الشعر يكون فى نفس إتجاه نموه وليس العكس، ويفضل إستخدام شفرة حلاقة نظيفة وحادة.

            4. إتباع نظام غذائي صحى 

فالبشرة مثل النبتة الصغيرة التى تحتاج لمصادر غذائية غنية لتصبح أكثر إشراقا ونضارة، فمن الممكن تناول الخضروات والفواكه الطازجة، والأطعمة التى تحتوى على بروتين، كما ان تناول الأطعمة التى تحتوى على زيوت السمك أو الأوميغا 3 بإمكانها أن تعزز المظهر الخارجى للبشرة والجلد.

            5. شرب كمية وفيرة من الماء

فقد ثبت أن تناول الماء بكثره خلال اليوم من شأنة أن يحافظ على رطوبة البشرة ويعزز نشاطها ونضارتها. 

            6. الحصول على قسط كاف من النوم يومياً، والتعامل مع الضغوط النفسية بطريقة صحيحة، إذ يؤدى زيادة التفكير إلى الإصابة المبكرة بتجاعيد الوجة، وظهور علامات الشيخوخة.

        7.الإقلاع عن التدخين

يساعد التدخين بشكل كبير فى ظهور التجاعيد المبكره، فهو يقلل من تدفق الدم فى الجلد ممايساعد على ظهور الشيخوخة المبكرة، كما يتسبب التدخين فى الإصابة بسرطان الجلد.

ماسكات العناية بالبشرة 

من الضرورى إختيار نوع الماسك المناسب لنوع بشرتك، وهناك أيضاً طرق العناية بالبشرة طبيعياً ، سواء كانت بشرة دهنية أو مختلطة أو جافة أو عادية، وتتعدد أنواع الماسكات مابين مسكات طبيعية فى المنزل أو مسكات تباع في محلات أدوات التجميل أو الصيدليات، سنعرض لكم بعض الوصفات الطبيعية المنزلية التى تساعد فى العناية بالبشرة بشكل كبير، كيف أعتنى ببشرتي بمواد طبيعية؟

  • ماسك الموز، وهو يساعد فى تأخير ظهور علامات الشيخوخة، وذلك لإحتواءه على الزنك، والبوتاسيوم، فيتامين أ، والماغنسيوم.
  • ماسك البرتقال، الذى يساعد على تجديد خلايا البشرة، لإحتواءه على فيتامين C، B.
  • الماسك الأخضر، وهو يساعد على تجديد خلايا البشرة، وإستعادة نضارتها، ويحتوى على “ الخيار، الخس، أوراق النعناع، عصيرالليمون، نصف كوب من الماء” ويتم خلط المكونات وشرب كوب من العصير يومياً، وستلاحظين النتيجة.
  • ماسك جوز الهند، يحتوى زيت جوز الهند على مضادات للأكسدة والإلتهابات، ويحافظ على البشرة رطبة ونقية وخالية من الشوائب.
  • ماسك مسحوق الشبة، عن طريق إضافة مسحوق الشبة إلى ملعقة كبيرة من العسل  وإضافتها كماسك للوجة، للشبة فوائد عديدة للبشرة منها ( علاج حب الشباب، شد الجلد، تقليل حجم المسام، القضاء على الجراثيم)
  • ماسك الصبار الطبيعي، ويوجد له فوائد عديدة منها ( توحيد لون البشرة، تقليل التجاعيد، إخفاء البقع الداكنة، ترطيب البشرة) ويستخدم عن طريق إحضار نبات الصبار الطبيعي وفتحة، ثم إستخدام مابة من مادة لزجة على البشرة لمدة 60 من الدقائق ثم يشطف بالماء. 
  • ماسك الموز مع البرتقال لنضارة البشرة، ويحضر عن طريق هرس ثمرتين من الموز مع ملعقة من عصير البرتقال وملعقة من العسل الأبيض، ويترك على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • ماسك الليمون مع الشاى الأخضر، لمعالجة علامات التقدم فى السن وإجهاد البشرة، ويستخدم عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الشاى الأخضر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويترك على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.

تختلف طرق العناية بالبشرة، حسب طبيعة جلد الوجه، فالبشرة ثلاث أنواع، دهنية، مختلطة، عادية، ويجب على كل شخص معرفة نوع البشرة الخاصة به من أجل معرفة مختلف طرق العناية بالبشرة مثل طرق العناية بالبشرة الجافة،  طرق العناية بالبشرة المختلطة، طرق العناية بالبشرة الدهنية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة