10 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف

10 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف

0 المراجعات

10 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف ☀️🏊🩺

مع ارتفاع حرارة الجو والخروج للعمل والدراسه او الخروج للشواطئ والتنزه والتعرض إلى أشعة الشمس من الممكن أن تتعرض البشرة إلى الكثير من الأضرار والمشكلات مثل الإسمرار والجفاف والبثور.

ويجب تغيير روتين العناية بالبشرة للظّهور بأفضل مظهر خلال أشهر الصّيف الحارّة، ومراعاة ما تحتاجه البشرة، فقد لا تجفّ البشرة بسهولة كما في فصل الشّتاء، لكنها ما تزال تحتاج إلى العناية من حيث التنظيف والترطيب.

لهذا نقدم لكم 🔟 نصائح طبية  تساعدكم في الحفاظ على صحة البشرة في الصيف:

1-استخدام كريمات الوقاية من أشعة الشمس 
فهو الذي يحميك من الأشعة فوق البنفسجية مع عامل حماية عالٍ من الشمس (SPF).
ويجب استخدام واقي الشّمس قبل التّعرض للشّمس بنصف ساعة، وإعادة تطبيقه على البشرة خلال ساعات النّهار، خاصةً إذا كان التّعرض للشّمس بين السّاعة الحادية عشرة صباحاً والسّاعة الثّالثة مساءً؛ لأنّ أشعّة الشّمس تكون قويّة في ذلك الوقت.

2- شرب الكثير من الماء
قد يتسبب الهواء الجاف المصاحب لدرجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف إلى جفاف الجلد والصداع والدوار، لذا فإن أفضل طريقة لتنعيم البشرة خلال الصيف هي الحفاظ على رطوبتها من خلال شرب 8 - 10 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على توازن الرطوبة في الجسم والجلد.

3-الحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل
وذلك من خلال تجنّب المشروبات الغازيّة لانها غنية بالسكريات التي تضر بالجسم وتؤثر سلبًا على البشرة، لذا يمكنك استبدالها بالماء أو بعض العصائر الطبيعية الطازجة وعصير الفواكة.

4- الاستحمام بالماء البارد
في الصيف يفضل الاستحمام بالماء البارد لتبريد الجسم ومنع جفاف الجلد، لذلك قم دائمًا بالاستحمام بالماء البارد مرة واحدة يوميًا، وتجنب الاستحمام أكثر من مرة واحدة في اليوم، أو الاستحمام بالماء الساخن، فذلك قد يسلب الرطوبة من بشرتك.

5- استخدام مستحضرات الترطيب بعد الاستحمام
استخدام كريمات الترطيب قبل النوم خلال أشهر الصيف يساعد في تنعيم البشرة وتوفير الراحة للبشرة وتهدئتها.
قم بدهن كريم الترطيب الذي يناسب بشرتك، لإضافة الرطوبة إليها، وحفظها داخل الجلد ومنع جفافه، ويجب إعطاء الاهتمام بدهن مناطق الوجه، واليدين، والركبتين، والقدمين بعد تجفيف الجلد بلطف من الماء.

6- ارتداء الملابس الواقية عند الخروج في الشمس
احرص على ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة، وقبعة فوق الراس، ونظارات شمسية داكنة وذلك لحماية اجزاء البشرة المختلفة من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

7- تناول زيت السمك(omega_3) 
يساعد في توفير الراحة للبشرة الجافة وتحسين صحة الشعر والأظافر من بين فوائد صحية أخرى لا تعد ولا تحصى.
كما يمكن للأسماك الدهنية، مثل: السلمون، والغنية أيضًا بالأوميغا 3 أن تبطل الضرر الذي تسببه أشعة الشمس فوق البنفسجية وتقلل الالتهاب في الجلد.

8- الابتعاد عن ضبط أجهزة التكيف على درجة برودة عالية
حيث أن مكيف الهواء البارد جدا يزيد من جفاف البشرة ويجعلها عرضة للكثير من المشاكل كظهور تجاعيد في وقت مبكر والتحسس طوال فصل الصيف.

9-التقليل من المكياچ للسيدات
الاستخدام المفرط للمكياج في فصل الصيف يمكن أن يؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور وقد يصيبها بالجفاف، لذا من المهم التقليل من وضع المكياج خاصة كريم الأساس والبودرة.

10-العناية بالبشرة حسب نوعها
البشرة العادية،البشرة الحساسة،البشرة الدهنية، البشرة الجافة؛، البشرة المختلطة، 
لكل نوع بشرة عناية خاصة بها بالذات في فصل الصيف  🌴☀

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

2

followings

0

مقالات مشابة