العناية بالبشرة في الشتاء

العناية بالبشرة في الشتاء

0 المراجعات

ترطيب البشرة 

عادة ما يصبح ترطيب البشرة جافًا في الشتاء ، لذلك من الضروري الانتباه إلى الترطيب أو استخدام الكريمات أو المستحضرات التي تحتوي على مواد ترطيب مثل: أحماض ألفا هيدروكسي ، السوربيتول والجلسرين التي تساعد على ترطيب البشرة ، أو بعض المكونات المفيدة زيوت البشرة ، مثل زيت الأفوكادو وزيت اللوز وزيت زهرة الربيع المسائية. يعتبر شرب الماء من أفضل مرطبات البشرة الطبيعية لتغذية البشرة.

ضرورة وضع واقي الشمس علي البشرة 


ضع واقي من الشمس يعتقد بعض الناس أنه لا يمكن استخدام كريم الوقاية من الشمس إلا في فصل الصيف ، ولكن في الحقيقة يجب استخدامه في الشتاء لحماية البشرة من أشعة الشمس [2] والأشعة فوق البنفسجية الضارة ، لذلك من الضروري وضع كريم واقي من الشمس ومرطب وحمايته عامل الحماية لا يقل عن 15 على جميع أجزاء الجسم المكشوفة في الشتاء والصيف

افضل الطرق الوقائية للعناية بالبشرة في الشتاء

  1.  اختر الصابون الذي يناسب بشرتك استخدام الصابون المهيج يسبب احتكاك البشرة وجفافها لذا ينصح باستخدامه لفترة طويلة. 
  2. ابتعد عن الصابون التقليدي ، الذي يحتوي معظمه على عطور ومكونات تحسس البشرة ، واستخدم بدلاً من ذلك المواد الهلامية الخالية من العطور ، والتي يوصى باستخدامها باعتدال خلال فصل الشتاء.
  3.  استخدمي منشفة ناعمة ، بعد غسل وجهك ينصح بتجفيفه بمنشفة ناعمة ، والابتعاد عن المناشف الخشنة التي يمكن أن تسبب تهيج وتلف الجلد. عندما يحل الشتاء ، استبدلي منتجات العناية بالبشرة ، واختاري منتجات التنظيف الكريمية ، وقللي من استخدام المنتجات المغذية والمبيدات للجراثيم. لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكحول ، فإنه يمكن أن يجفف الجلد. عند شراء كريم أساس بمكياج خالٍ من الزيت ، انتبه إلى اختيار كريم سائل خالٍ من الزيوت. 
  4. ارتدِ ملابس مناسبة ، فبعض الأقمشة يمكن أن تسبب حساسية للبشرة وجفافها ، واحرص على عدم فرك الصوف والملابس الخشنة مباشرة على بشرتك.

النظام الغذائي الصحي البشرة

بيع نظام غذائي صحي البشرة الصحية هي انعكاس للصحة الجيدة لذا احرص على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة وتناول الكثير من الفواكه والخضروات لأنها مصادر جيدة للمياه والمعادن والفيتامينات ، لأن هذه الأطعمة جيدة بالنسبة للجسم والبشرة ، يجب محاولة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ وفيتامين أ ، وكذلك الأطعمة المفيدة للبشرة: الأفوكادو والتوت والشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر والأسماك واللوز والطماطم. [4] 
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

3

followers

0

followings

1

مقالات مشابة