الاعضاء الVIP
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.83

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
احتياجات الجسم من الطعام

احتياجات الجسم من الطعام

الصحة

     لا توجد صحة جيدة دون التزام شخصي بالأكل الجيد ، لأن التغذية السليمة والصحيحة هي أنجح طريقة للقضاء والوقاية من الأمراض المنتشرة في جميع أنحاء العالم وفي البيئة التي نعيش فيها ، وتحقيق قدر كبير من الصحة الجسدية والعقلية ، يجب أن يحتوي طبقنا الغذائي على جميع العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ، بما في ذلك الفيتامينات المختلفة والكربوهيدرات والبروتينات والدهون. يجب أن تحتوي الوجبة أيضًا على نسبة كبيرة من محتوى الملح المعدني. الطريقة الصحيحة هي الحصول على تغذية متوازنة مع تجنب الأطعمة الجاهزة للأكل والمحفوظة ، وخاصة الأطعمة السريعة مثل الهامبرغر والنقانق. دوج ، إن طرق حفظ هذه الأطعمة لها علاقة كبيرة بمحتواها من الفيتامينات والأملاح المعدنية والمواد الكيميائية المستخدمة في بعض طرق الحفظ والوسائل التي تغير التركيب الطبيعي لهذه الأطعمة.
 

التغذية السليمة
  

التغذية السليمة تعني تناول وجبات بكمية وجودة مناسبة حسب عمرك وحالتك الفسيولوجية ، بحيث يحصل الجسم على جميع المواد والعناصر الغذائية التي يحتاجها للوقاية من المرض والتمتع بصحة جيدة طوال الحياة ، وهذا لا ينصح به خبراء التغذية فقط. لحماية صحتك من الأذى ، يجب الانتباه إلى نمط حياتك ، وتجنب السلوكيات والطرق غير الصحية التي لا تفضي إلى الفرد ، كما يجب عليك الانخراط في النشاط البدني. التغذية السليمة جزء مهم من الحياة الصحية ، لكنها كذلك ليس كل شيء. هناك اعتبارات أخرى يجب مراعاتها في الحياة اليومية.
 

تأثيرات دمج الوجبات
 

 يمكن أن يتسبب النقص المتكرر والمنظم والمزمن في متطلبات الطاقة للجسم في أن يشعر الشخص بالجوع اللاإرادي والمستمر طوال اليوم ، مما يضعف إلى حد كبير من قوة الجسم وتصميمه ، ويزيد من الشعور ، والتهيج ، والملل ، والعصبية ، والأرق ، و الاكتئاب الذي يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم في معظم الحالات ، وفي بعض الحالات الشعور بالإرهاق والصداع المتكرر وصعوبة التركيز. تؤدي الأحداث الحياتية والواجبات المنزلية إلى اختلالات في الجسم. من الممكن تناول وجبات الطعام في أوقات منفصلة ومتباعدة وعدم تزويد الجسم باحتياجاته من الطاقة بشكل متوازن ومتعمد مما يؤدي إلى تكسر البروتينات في عضلات الجسم ويؤدي إلى الشعور بالضعف والإرهاق واستجابة الجسم لذلك. انخفاض استهلاك الطاقة هو خفض سرعة الحركة. ينتج عن هذا انخفاض كبير في معدل فقدان الوزن.يمكن أن يكون لهذا تأثير كبير على استمرار فقدان الوزن ، وفقدان القدرة على التحكم في الجسم والتحكم فيه ، وتراجع الأداء البدني. عندما يأكل الشخص وجبة كبيرة كل يوم ، تبقى العناصر الغذائية الزائدة في الجسم ، والتي لن يتم هضمها وتتحول بسرعة إلى دهون ، ثم تظهر على شكل ترهل مزعج ، وهذا السلوك المتمثل في تناول وجبة كبيرة كل يوم سوف يؤدي إلى زيادة حجم المعدة. بالنسبة للأفراد ، فإن هذا يتسبب في نمو المعدة بشكل أكبر وتتطلب المزيد من الطعام للشعور بالشبع ، مما يؤدي إلى زيادة مستويات السكر والدهون في الدم ، بينما تنخفض هذه المستويات بشكل ملحوظ بعد تناول وجبات صغيرة قليلة أثناء تناول الطعام.
 

احتياجات الجسم من الطعام

يحتاج الإنسان إلى أكثر من 40 عنصرًا غذائيًا للحفاظ على صحته ومقاومة الأمراض التي تنتقل في البيئة المعيشية ، ولا يوجد طعام محدد يحتوي على كل هذه العناصر والمواد ، لذلك من المهم أن يتناول الأفراد مجموعة متنوعة من الأطعمة لضمان حصول الأفراد على هذه الأطعمة. العناصر ، يجب القيام بذلك خلال ساعات النهار ، على سبيل المثال ، يأكل الأفراد أنواعًا معينة من الطعام في وجبة الإفطار ، وأنواع معينة من الطعام على الغداء وأنواع أخرى من الطعام في الغداء والعشاء ، ولا تنس أيضًا تناول الطعام في بين الوجبات ، في اليوم التالي يمكنك صنع الطعام الذي لا يمكنك تناوله في اليوم السابق ، على سبيل المثال ، إذا كنت تأكل السمك في اليوم السابق ، يمكنك تناول اللحوم في اليوم التالي ، وهذا المبدأ ينطبق على بقية الطعام ، مثل منتجات الألبان والخضروات والفواكه والبقوليات وما إلى ذلك ، لذلك عليك تناول الطعام طوال الأسبوع.
 

تناول السوائل بكثرة
 

في الأجواء العادية ، يحتاج الشخص البالغ لترًا ونصفًا على الأقل من السوائل يوميًا ، وتزداد هذه الكميات بشكل متناسب حسب الحاجة ، وقد تصل إلى ضعف هذه الكمية أو أكثر في المناخات الحارة والرطبة بسبب فقدان سوائل الجسم بشكل كبير ، أو إذا كنت تمارس نشاطًا بدنيًا مكثفًا ، حيث أن الماء من أسهل وأسرع السوائل امتصاصًا ، فإنه لا يسبب السمنة على الإطلاق ويمكن للفرد تناوله في أي وقت. حياته.
 

الكربوهيدرات والتغذية السليمة
 

لا يأكل معظم الناس في مجتمعنا ما يكفي من الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات مثل الخبز والأرز والبطاطس وما إلى ذلك. نعلم جميعًا أننا يجب أن نحصل على أكثر من 65 في المائة من طاقتنا من الكربوهيدرات ، لذا حاولوا ، أيها القراء ، التركيز على الأطعمة التي تتكون من الحبوب الكاملة ، وخاصة الخبز والبسكويت والمعجنات بجميع أنواعها. من المعروف أن الشباب وأولئك الذين يمارسون تمارين قوية في النهار يحتاجون إلى الكثير من الكربوهيدرات لتزويدهم بالطاقة طوال اليوم.
 

الفواكه والخضروات وعلاقتها بالتغذية السليمة
 


لقد وجدت العديد من الدراسات العلمية أن الكثير من الناس وخاصة الصغار والكبار لا يلبون احتياجاتهم من الفاكهة والخضروات ، وتجدر الإشارة إلى أن الفاكهة والخضروات تحتوي على مجموعة كبيرة جدًا من العناصر الغذائية المفيدة للجسم. من جسم الإنسان وتحتوي على الألياف التي تمنع العديد من الأمراض. الأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسمنة. تحتوي الفواكه والخضروات أيضًا على مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من السرطان. أعزائي القراء ، يجب تناول كل من الفاكهة والخضروات خمس مرات على الأقل في اليوم. ح. بأشكال مختلفة مثل السلطات والفواكه الطازجة والخضروات المطبوخة في نظامك الغذائي اليومي.


المشروبات والأغذية الغنية بالسكريات

 
يعتبر السكر من أهم الكربوهيدرات وهو المصدر الرئيسي للطاقة الحرارية ، وبشكل عام يتم تحويل جميع الكربوهيدرات ماعدا الألياف إلى سكر ، والسكر موجود في العديد من الأطعمة مثل نوعًا وحلويات خاصة الحلويات والشوكولاتة.


الأطعمة المالحة والتغذية السليمة


يحتاج البشر في المقام الأول إلى الصوديوم ، والذي نجده بكميات صغيرة في الملح ، لكننا نستهلك كميات كبيرة من الصوديوم في نظامنا الغذائي. يسبب تناول الصوديوم الزائد ارتفاع ضغط الدم ، والذي أصبح مشكلة خطيرة في العديد من البلدان. نحن نعلم أن العديد من الأطعمة الشعبية والتقليدية هي . تحتوي على كميات كبيرة من الملح ، مثل معظم الأطعمة السريعة والأطعمة المعلبة. عزيزي القارئ يجب أن تأكل هذه الوجبات اليومية باعتدال.



 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2045 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1300 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

sama

عدد النقاط : 937 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.