ماسكات تفتيح البشرة

ماسكات تفتيح البشرة

0 المراجعات

ماسك النعناع:

يستخدم قناع النعناع الفلفلي في العديد من علاجات التبييض لاحتوائه على العديد من المواد الفعالة لعلاج التصبغ والبقع الداكنة على الجلد ، 

المواد الخام: أوراق النعناع بكميات مناسبة. محضر طعام كهربائي أو هاون ومدقة يدوية. 

طريقة التحضير: استخدم محضر الطعام أو الهاون لطحن أوراق النعناع للحصول على عجينة. ضعي المعجون على الجلد واتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء البارد. استمر في استخدام هذا العلاج لمدة 15 يومًا للحصول على أفضل النتائج.
 

ماسك البابايا والعسل:

للبابايا العديد من الفوائد للبشرة حيث أنها تحتوي على أحماض مختلفة لها القدرة على إزالة الخلايا الميتة والشوائب التي تتراكم على الجلد ، بينما يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا تحمي البشرة 

المكونات: نصف كوب من الطازجة. شرائح البابايا. ملعقة صغيرة من العسل. 

طريقة التحضير: اهرسي مكعبات البابايا للحصول على خليط ناعم وسميك. يُضاف العسل إلى الخليط ويُحرّك جيداً. ضعي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي البشرة بماء فاتر متبوعًا بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج ، يجب استخدام هذا القناع كل ليلة قبل النوم. 

ملحوظة: لا ينصح بهذا العلاج إذا كنت تعاني من حساسية تجاه منتجات البابايا.

ماسك لبن الزبادي:

يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة ، مثل حمض اللاكتيك ، الذي يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة ومناسب لجميع أنواع البشرة.

المكونات: 1 ملعقة كبيرة من الزبادي. نصف ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير: تخلط المكونات جيداً وتوضع على البشرة. اتركي المزيج لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اغسلي المنطقة بالماء. استخدم هذا القناع يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

ملحوظة: يمكنك أيضًا إضافة القليل من عصير الليمون ودقيق الشوفان لإنعاش بشرتك وترطيبها.

ماسك الخيار:

للخيار العديد من الفوائد للبشرة ، بما في ذلك بناء الكولاجين ، ويمكن استخدامه بوضع شرائح منه بطريقة مباشرة علي البشرة ، مما يجعل البشرة متينة ونضرة ، كما يساعد على تبريد البشرة وترطيبها. كرري هذا القناع مرتين في اليوم لأفضل النتائج ، كما يمكن استخدامه بطريقة أخرى ، تتلخص في عصر الخيار وتجفيفه ، وخلطه بكمية مناسبة من العسل لعمل قناع ، ثم دهنه على الجلد وتركه. لمدة 15-20 دقيقة ، ثم ماء بارد.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

4

followers

6

followings

8

مقالات مشابة