العناية بالبشرة في فصل الشتاء: نصائح لحماية بشرتك

العناية بالبشرة في فصل الشتاء: نصائح لحماية بشرتك

0 المراجعات

 

العناية بالبشرة في فصل الشتاء: نصائح لحماية بشرتك

مقدمة:

مع حلول فصل الشتاء، تتعرض بشرتنا لتغيرات قاسية في درجات الحرارة والرطوبة، مما يؤدي إلى جفافها وتشقّقها، وفقدانها لنضارتها وحيويتها. لذلك، بات من الضروري اتباع روتين عناية خاصّة بالبشرة في فصل الشتاء لحمايتها من العوامل الخارجية الضارّة والحفاظ على صحتها وجمالها.

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء:

1. الترطيب:

يُعدّ الترطيب أهم خطوة في روتين العناية بالبشرة في فصل الشتاء، حيث أنّ انخفاض درجات الحرارة والرطوبة يؤدي إلى فقدان البشرة للماء بشكل سريع. لذلك، ينصح باستخدام مرطب غنيّ بالزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجوبا أو زيت الأفوكادو، مرتين يومياً على الأقل، صباحاً ومساءً. كما يُمكن استخدام الأقنعة المرطبة للوجه مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على ترطيب عميق للبشرة.

2. التنظيف:

من المهم تنظيف البشرة بانتظام باستخدام غسول لطيف لا يحتوي على مواد قاسية، وذلك لإزالة الأوساخ والشوائب المتراكمة عليها. وينصح بتنظيف البشرة مرتين يومياً، صباحاً ومساءً، مع تجنّب استخدام الماء الساخن الذي قد يُسبّب جفاف البشرة.

3. التقشير:

يساعد تقشير البشرة على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يُساهم في تجديد خلايا البشرة وتحسين مظهرها. ينصح بتقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع باستخدام مقشر لطيف مناسب لنوع البشرة.

4. الحماية من أشعة الشمس:

على الرغم من أنّ الشمس تكون أقل شدة في فصل الشتاء، إلا أنّ أشعتها فوق البنفسجية الضارة لا تزال تُشكّل خطراً على البشرة. لذلك، من المهم استخدام واقي الشمس ذي عامل حماية SPF 30 على الأقل، قبل الخروج من المنزل بـ 15 دقيقة على الأقل.

5. العناية بالشفاه:

تُعاني الشفاه من الجفاف والتشقّق بشكل خاصّ في فصل الشتاء. لذلك، ينصح باستخدام مرطب شفاه غنيّ بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، للحفاظ على رطوبة الشفاه ومنع تشقّقها.

6. شرب الماء:

يُعدّ شرب الماء بكميات كافية ضروريّاً للحفاظ على صحة البشرة وجمالها. ينصح بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً، للحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل.

7. اتباع نظام غذائي صحي:

يُساهم اتباع نظام غذائي غنيّ بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة في تغذية البشرة من الداخل وتحسين صحتها. كما يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي وفيتامين E، اللذان يُساعدان على حماية البشرة من التلف.

8. الحصول على قسط كافٍ من النوم:

يُساعد النوم على تجديد خلايا البشرة وإصلاح التلف الذي قد تتعرض له. ينصح بالحصول على 7-8 ساعات من النوم كلّ ليلة.

9. تجنّب الاستحمام بالماء الساخن:

يُمكن أن يُؤدّي الاستحمام بالماء الساخن إلى جفاف البشرة. لذلك، ينصح باستخدام الماء الفاتر عند الاستحمام، وتجنّب الاستحمام لفترات طويلة.

10. استخدام مرطب للجلد:

يُمكن أن يُؤدّي استخدام الماء الساخن في غسل اليدين إلى جفاف الجلد. لذلك، ينصح باستخدام مرطب للجلد بعد غسل اليدين، للحفاظ على رطوبته.

خاتمة:

باتباع هذه النصائح البسيطة، يُمكنكِ حماية بشرتك من العوامل الخارجية الضارّة في فصل الشتاء والحفاظ على صحتها وجمالها. تذكري أنّ العناية بالبشرة هي استثمارٌ على المدى الطويل، وستُؤدّي إلى حصولكِ على بشرة نضرة وصحية ومشرقة

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Maryam Hamada
المستخدم أخفى الأرباح

articles

267

followers

11

followings

1

مقالات مشابة