طرق الحفاظ على البشرة

طرق الحفاظ على البشرة

0 المراجعات

طرق العناية بالبشرة:
ومن أهم طرق العناية اليومية بالبشرة نذكر ما يلي:

 يجب تنظيف البشرة مرتين في اليوم باستخدام أنسب المستحضرات المناسبة لنوع البشرة. إزالة شعر الوجه ، بالإضافة إلى كونه ممتعًا من الناحية الجمالية ، يضمن أيضًا نظافة الوجه ، حيث يتم استخدام طرق مختلفة ، الحفاظ على رطوبة البشرة ، وخاصة البشرة الجافة انتبه إلى المناطق الحساسة من الوجه ، مثل العينين والشفتين ، حيث تتطلب هذه المناطق اهتمامًا خاصًا.

 إزالة المكياج بالمنتجات الخاصة التي تحافظ على التوازن الطبيعي للبشرة. قشري بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع ، استخدم واقي الشمس يوميًا ،

 تناول الخضار التي تعزز هرمون الاستروجين ، فهي مهمة للحفاظ على نضارة البشرة ، ويعتبر البروكلي من أهم الأطعمة التي تحتوي على هرمون الاستروجين ، إلى جانب فيتامينات أ وج ، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة.
تجنب تناول كميات كبيرة من السكر ؛ لما له من ضرر على صحة الجلد ، حيث أنه يزيد من علامات الشيخوخة بإفراز الجذور الحرة ، بالإضافة إلى زيادة مخاطر الإصابة بالتهابات الجلد التي تضر الجلد وخلايا الجلد.

تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 ، أحد أهم الأحماض الدهنية الأساسية لبشرة صحية. وينطبق الشيء نفسه على الجسم والجلد ، حيث يوجد في سمك السلمون والتونة والجوز والمكسرات والبذور.

 لا تتلاعب بحب الشباب ، فمن الأفضل عدم لمس وجهك عندما يكون لديك حب الشباب أو أي مشكلة ، لأن الزيت الموجود على يديك يمكن أن يسد مسام بشرتك. وجه.

من أسهل الطرق للحفاظ على ترطيب شفتيك استخدام مرطب يحتوي على الماء والسكر ، اصنعي محلولًا من الماء والسكر وضعيه على شفتيكِ ، هذه الطريقة تزيل خلايا الجلد الميتة ، وتجدد خلايا الجلد الميتة، يمنع تشقق الجلد قلل من تناول الأطعمة الحارة والمالحة والحامضة والأطعمة المقلية.

وكذلك يجب الأخذ في الاعتبار أن النوم من وسائل الحفاظ على البشرة فيجب الا يقل النوم عن ثماني ساعات كل ليلة. 

وفي نهاية المقال أكون قد احاطت ببعض الوسائل التي يجب اتباعها للحفاظ على نضارة البشرة وبقائها مثل بشرة الأطفال. 

وفي وقت لاحق سوف اتناول بعض الأقنعة المنزلية التي تساعد في الحفاظ على البشرة سواء كانت بشرة دهنية أو مختلطة أو جافة

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

4

متابعهم

11

مقالات مشابة