خطين في السونار وطلع ولد

خطين في السونار وطلع ولد

0 المراجعات

خطين في السونار وطلع ولد ، يتبادر على أذهان الكثيرين من الأمهات حيال سماعهم لتلك العبارات حينما يتعلق الأمر برؤية الجنين أثناء فترة الحمل، فتجدهم يقولون خطين إذن المولود يكون ولد، وإن كان ثلاثة خطوط إذن هي بنت، ونطلعكم في المقال التالي على طريقة التأكد خطين أو ثلاثة في الرحم، فضلًا عن معرفة الوقت المناسب لمعرفة نوع المولود ومتى تبدأ مراحل نموه قبل الولادة.

 

خطين في السونار وطلع ولد

لأجل معرفة الطريقة الأمثل في التعرف على نوع الجنين لمعرفة إن كان خطين في السونار طلع ولد أو ثلاثة فهي بنت، يجب عمل تحليل بالمختبر، أو القيام بعميلة فحص الرحم باستخدام السونار مع مراعاة المرأة الحامل أن يكون تجاوز فترة حملها الشهر الرابع.

وتقوم طريقة عمل جهاز السونار على أساس إرسال موجات فوق صوتية، تصل إلى جدار الرحم، فتعكس الموجات ما بالداخل وبالتالي يبدأ ظهور بعض ملامح الجنين فور تكونه على جهاز كشف الموجات.

تبدأ الصورة في التكون حتى تتضح حالة الجنين وسماع دقات قلبه، ومعرفة إن كان خطين أو ثلاثة، وبناءًا عليها نحدد نوع الجنين، لذا تجدنا نقول إن كان خطين في السونار يكون ولد، وإن كان ثلاثة تكون بنت.

وفي بعض الأحيان قد يخطى الجهاز السونار في معرفة نوع الجنين، على حسب وضعية تحرك الجنين داخل الرحم، والتي لا توضح نمو أعضائه التناسلية.

 

قالولي حامل ببنت وطلع ولد

في بعض المواقف التي تحدث، أن تتجاوز فترة حمل إمرأة أربعة أشهر، وتذهب للمستشفى كي تطمئن على حالة جنينها ومعرفة نوعه، ويقوم الطبيب بفحصها بالسونار ويخبرها أنها حامل في فتاة.

لكن سرعان ما تصل إلى فترة ما قبل الولادة بشهر أو شهرين كي تطمئن على الجنين مرة أخرى، ويقوم الطبيب بعمل نفس الفحوصات إذ يقول لها أنها حامل في فتى وليس فتاة.

كل ما فيه الأمر أن الطبيب حينما نظر أول مرة وجد خطين في السونار وطلع ولد، لكن مع تغير نمو الجنين وتغير وضعيته داخل الرحم مع مرور فترة زمنية أكبر اتضح انهم ثلاثة خطوط وتكون بنت.

 

مين شافت شفرات الجنين وطلع ولد

عند دخول المرأة إلى منتصف فترة الحمل، وتذهب إلى الطبيب لمعرفة نوع الجنين، فقد يظهر شفرات بيضاء، فإن كانت وضعية الجنين جيدة، فتكون كالتالي:

  • إذا ظهرت ثلاث شيفرات، فتشير إلى نوع المولود فتاة.
  • وفي حال ظهور شفرتين فيشير إلى أن المولود ولد.
image about خطين في السونار وطلع ولد

كم خط للجنين الذكر

بإجماع آراء الأطباء فإن خطين في السونار وطلع ولد، لها شروط علمية للتأكد أن نوع الجنين يكون ولد:

فإذا كان الخطين متقاطعين بزاوية 30 درجة، فيكون نوع الجنين ولد.

أما في حال كشف السونار لخطين متوازيين دون تقاطع فذلك يشير إلى أن نوع الجنين فتاة.

 

علامة يساوي في السونار

عند فحص نوع الجنين بالسونار، ويتضح في الجهاز وجود خطين متوازيين في شكل علامة يساوي، ومعنى ظهور خطين في السونار وطلع ولد، فإن الخطين يعبران عن العضو الذكري للجنين، وهنا القاعدة تكون صحيحة.

لكن أحيانًا تكون لكل قاعدة شذوذ، فأحيانًا بعض الحالات لا يتضح فيها صورة الخطوط في جهاز السونار، أو وضعية الجنين تكون في حالة يتضح فيها عدم رؤية أعضاؤه التناسلية للتأكد من نوع الجنين.

 

مافيه بروز وطلع ولد

قد يصعب على الطبيب تأكيد نوع المولود في الفترات الأولى من الحمل، فقد نجد في بعض الحالات، أن المرأة قد تقوم بفحوصات ويتبين أنه لا يوجد بروز وأن المولود بنت.

ولكن مع دخول النصف الأخير من الحمل، تبدأ وضعية الجنين داخل الرحم تتبدل وتأخذ هيئتها الصحيحة، فقد يتضح وجود بروز في الأعضاء التناسلية عكس النتيجة الأولى، ويكون جنس الجنين ولد.

 

شفت ثلاث خطوط وطلع ولد

سؤال يتكرر كثيرًا لأن المرأة الحامل تعرف القاعدة خطين في السونار وطلع ولد، لكن حينما تذهب المرأة في فترات حملها الأولى ويفحصها الطبيب بالسونار إذ يجد ثلاث خطوط بيضاء تظهر على جهاز كشف الجنين.

وثلاث خطوط تعني بنت برأي الطبيب، لكن وضعية الجنين تجعل الطبيب يمعن النظر في الرحم ورؤية ما إن ظهرت أعضائه التناسلية أم لا، ولكن في بعض الحالات تكون ثلاث خطوط ولكن مع ضبط وضعية الجنين تتفاجأ المرأة أن الجنين فتي وليس فتاة.

 

رؤية خطين في السونار

خطين في السونار وطلع ولد، يتطلع المرأة الحامل إلى معرفة نوع الجنين، وكلما زادت فترة الحمل كلما زادت درجة وضوح نوع الجنين.

يسهل رؤية خطين في السونار ومعرفة نوع الجنين في فترة الحمل التي تتراوح ما بين الأسبوع السادس عشر والأسبوع العشرين.

 

سونار الولد

لأجل معرفة نوع الجنين بدقة والتأكد من نوعه سواء كان فتى أو فتاة، ينبغي معرفة أن قاعدة خطين في السونار وطلع ولد ليست كل شي، فقد تكون وضعية الجنين لا تسمح للطبيب برؤية واضحة لتأكيد نوع الجنين.

يمكن معرفة نوع الجنين بشكل مبكر وفقًا لنوع جهاز السونار وكفائته، فإذا كان متطورًا يمكن تحديد جنس المولود في الشهر الثالث من فترة الحمل.

وإن كان نوع الجهاز عادي، فيمكن معرفة نوع المولود في الشهر الخامس على أقل تقدير.

ونظرًا لوضعية الجنين تظهر شكل الأعضاء التناسلية للمولود، في تلك الحالة يمكن رؤية القضيب ويكون المولود فتى، وفي تعذر رؤيته يمكن رؤية كرتان بدلًا من الخطوط البيضاء، علمًا أن الكرات تشير إلى خصيتي الولد.

ويكون المولود فتاة، في حال ظهور ثلاثة خطوط بيضاء في السونار، واللاتي تشير إلى فتحة الفرج والشفرتين.

 

وفي ختام المقال نكون قدمنا لكم وافر المعلومات المتعلقة بـخطين في السونار وطلع ولد، إضافة إلى معرفة معنى ظهور الخطين والثلاثة خطوط عند فحص الرحم على السونار، فضلًا عن طريقة تحديد نوع المولود سواء ولد أو بنت والفترة الصحيحة للتأكد من نوع المولود دون التعرض لأي مفاجأت أثناء فترة الحمل.

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

31

متابعين

39

متابعهم

8

مقالات مشابة