أهم 10 أسباب لجفاف القدم بما في ذلك مرض السكري والإكزيما

أهم 10 أسباب لجفاف القدم بما في ذلك مرض السكري والإكزيما

0 المراجعات

ما هي الأمراض الجلدية التي تسبب جفاف القدمين؟

 

الاكزيما:

 

يمكن أن يحدث على القدمين ويسبب الجفاف ، ويمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى فقدان الرطوبة بشكل مفرط ، وجفاف الجلد ، وإضعاف الحاجز الواقي للجلد ، مما يؤدي إلى تهيج وحكة.

 

الصدفية:

 

يمكن أن يؤثر على القدمين ويساهم في الجفاف ، وبالتالي فإن الدوران المتسارع لخلايا الجلد المرتبطة بالصدفية يؤدي إلى تراكم البقع السميكة والجافة ، مما يسبب عدم الراحة والتقشير.

 

مرض السكري:

 

مع ضعف وظيفة الأعصاب وانخفاض الدورة الدموية ، تقلل هذه العوامل من إفراز العرق والزيت وتزيد من خطر حدوث مضاعفات مثل جفاف الجلد وتشققات والتهاب القدمين.

 

أمراض الكلى:

 

نظرا لأن الكلى لا تقوم بتصفية الفضلات والسموم في الجسم بشكل فعال ، فقد يتسبب ذلك في جفاف الجلد والجفاف في جميع أنحاء الجسم ، مما يؤدي إلى اختلال توازن السوائل والكهارل ، كما يمكن أن يؤدي اختلال وظائف الكلى إلى تراكم السموم في الدم ، مما يؤثر على صحة الجلد والمساهمة في جفاف القدمين.

 

العوامل الأخرى التي تسبب جفاف القدمين:

 

يمكن للبيئات الجافة أو الباردة أن تزيل الجلد من رطوبته الطبيعية ، مما يؤدي إلى انخفاض الرطوبة ودرجات الحرارة القصوى للأقدام الجافة المتقشرة ، ويمكن أن تزيد من تعطيل توازن رطوبة الجلد ، مثل البرودة أو الحرارة الزائدة.

في المهن التي تتطلب الوقوف لفترة طويلة ، مثل العاملين الصحيين وموظفي البيع بالتجزئة ، ينخفض تدفق الدم إلى الساقين ، مما قد يؤدي إلى الجفاف.

يمكن أن تؤدي المهن ذات التعرض المتكرر للمياه ، مثل الصيادين ورجال الإنقاذ ، إلى جفاف القدمين بسبب النقع المتكرر وتجفيف الجلد.

إذا كنت ترتدي أحذية غير مناسبة ، يمكن فرك جلد القدمين ، مما يؤدي إلى النسيج والمناطق الجافة.

الشيخوخة تسبب تغيرات طبيعية يمكن أن تسهم في جفاف القدمين. يمكن أن يؤدي انخفاض إنتاج الزيت وانخفاض تدفق الدم وانخفاض معدل دوران الخلايا لدى كبار السن إلى انخفاض مستويات المياه.

يمكن أن تساهم أنواع معينة من الصابون في جفاف القدمين عن طريق إزالة الزيوت الطبيعية التي تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد ، والصابون القاسي القائم على المنظفات ، وخاصة الصابون الذي يحتوي على الكبريتات والعطور ، يمكن أن يكسر الحاجز الواقي للبشرة ويسبب الجفاف والتهيج.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

2

followings

1

مقالات مشابة