اعرض السرطان بشكل عام

اعرض السرطان بشكل عام

0 المراجعات


أعراض السرطان بشكل عام

لا يسبب السرطان أعراضًا محددة في معظم الحالات، مما يشير إلى أن العديد من الأعراض التي يمكن أن يسببها السرطان تشبه تلك التي تحدث مع الإصابات والأمراض الأخرى. بما في ذلك الأورام الحميدة،إذا استمرت هذه الأعراض لعدة أسابيع، يجب عليك مراجعة طبيبك حتى يتم التشخيص المناسب وتقديم العلاج بسرعة، ومن المهم ملاحظة أن السرطان عادة لا يسبب الألم، لذلك من الضروري عدم الانتظار حتى الشعور بالألم يستوجب مراجعة الطبيب، فعند الحديث عن الفحوصات المتعلقة بالكشف عن الأورام والسرطانات، يشير إلى أن معظم هذه الفحوصات تكون لفئات عمرية محددة دون غيرها، ولذلك فإن الطبيب هو الذي يقرر نوع الفحوصات التي يجب إجراؤها منتهي. نظرًا لأن أعراض السرطان ليست محددة، فمن المهم أن يتجنب الأشخاص العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. وتشمل هذه: التدخين والكحول ،التعرض المفرط لأشعة الشمس، والاستعداد الوراثي، ويجب على الأشخاص الذين لديهم أحد هذه الاستعدادات مراقبة أي علامات أو أعراض مرتبطة بالسرطان ومراجعة الطبيب في حالة حدوث أي من هذه العلامات أو الأعراض، فمكافحة السرطان، إذا جاز التعبير، هي أفضل طريقة للعلاج. السرطان هو الوقاية منه، والسيطرة على العوامل التي تزيد من خطر الإصابة به، واكتشاف السرطان مبكراً، وفيما يلي بعض التوضيحات للأعراض المصاحبة للسرطان.

تغيرات الثدي: وتشمل الشعور بالتكتل في الثدي أو تحت الإبط، أو تغيرات أو إفرازات من الحلمة، أو تغيرات في جلد الثدي بما في ذلك الاحمرار أو التقشر أو التجاعيد أو الحكة. 

الأعراض العصبية: وتشمل الصداع، والنوبات، وتغيرات في الرؤية، ومشاكل في السمع، أو تدلي الوجه. 

كتلة أو تورم في أي مكان من الجسم: على سبيل المثال: الرقبة، تحت الإبط، المعدة، أو الفخذ. 

فقدان الوزن غير المبرر: يمكن اعتبار فقدان الوزن غير المبرر بمقدار 4.5 كجم أو أكثر أحد العلامات الأولى للإصابة بالسرطان، ولا يعني الإصابة بالسرطان على الإطلاق.

نزيف مهبلي بدون أي سبب معروف: عادةً يعتبر النزيف  أو حدوث التبقيع خلال الفترة التي تفصل بين الدورات الشهرية أحد الآثار الجانبية لاستخدام حبوب منع الحمل في حال استخدامها، ولكن تجب مراجعة الطبيب في حال حدوث نزيف مهبلي بين الدورات الشهرية غير مُرتبط باستخدام حبوب منع الحمل، أو بعد ممارسة العلاقة الزوجية، أو بعد انقطاع الطمث.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

4

followers

3

followings

1

مقالات مشابة