تنميل اليد اليسري

تنميل اليد اليسري

0 المراجعات

تنميل اليد اليسري

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة خدر اليدين، وتُعَد هذه المشكلة من المشاكل المقلقة، حيث يُمكِن أن يُؤدي إلى العديد من الأمراض، مثل الوَهَنِ العَصَبِيّ والنوبات القلبية، خاصةً إذا كانت في اليد اليسرى. يترافق التنميل مع العديد من الأعراض الجانبية، مثل الشعور بالألم أو الإحساس بالوخز في جميع أنحاء الجسم. في هذه المقالة، إذا كانت أعراض الخدر لا تَهُدأ بطريقة طبيعية، سنُذكِّر أيضًا بأسباب خدر اليدين، وسوف نَشِيرُ أيضًا كيفية التعامل معها بطُرق مُختلفة.

اسباب تنميل اليد اليسري

أسباب تنميل اليد اليسرى تشمل التعب والإجهاد الشديد، ووجود مرض مزمن في الحبل الشوكي مثل السرطان. كما يمكن أن يكون هناك نقص فيتامينات في الجسم بما في ذلك فيتامين B12، وأمراض مختلفة في العمود الفقري خاصة الديسك. يمكن أن يكون هناك أيضاً حساسية لبعض الأطعمة المختلفة والإصابة بمرض السكري، واختلال في الجهاز المناعي في جسم الفرد. وقد تكون هناك أيضًا إصابة بمرض الإيدز أو عدم وصول الدم بكمية كافية إلى اليد أو الوزن الزائد.
علاج تنميل اليد اليسري

اليد اليسرى المصابة بالتنميل، يتم وضع قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ على اليد اليسرى والضغط عليها بشكل جيد لمدة عشر دقائق. يعيد الماء الدافئ تدفق الدم إلى الجسم ويحسن كفاءة العضلات والأعصاب. يتم خلط ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من الخردل المطحون وزيت الزيتون في وعاء ويوضع المزيج على اليد اليسرى ويُدلّك لمدة عشر دقائق على الأقل. يحسن زيت جوز الهند الدورة الدموية ويزيد من نشاط الأعصاب والعضلات في الجسم. يجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، خاصة الرياضات التي تتطلب تحريك الجسم مثل المشي والسباحة والجري، حيث تعزز كفاءة الدورة الدموية. يتم خلط ملعقة صغيرة من الكمون المطحون والعسل الطبيعي في كوب من الحليب الدافئ وتناول الخليط يوميًا. يعزز الكمون الدورة الدموية في الجسم ويقلل من احتمالية التنميل، خاصةً في اليدين. يجب تناول الخضروات بانتظام، خاصة الخضروات الورقية التي تحتوي على فيتامين ب المركب الذي يحافظ على صحة الأعصاب والعضلات ويقلل من احتمالية التنميل. يجب تناول الحبوب الكاملة بشكل منتظم لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب6. يجب تجنب تناول الكافيين قدر الإمكان، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أنه يزيد من احتمالية التنميل. يجب الابتعاد عن التدخين وشرب الكحول لأنها تزيد من احتمالية التنميل بشكل كبير. يجب وضع اليد اليسرى على وسادة مرتفعة إذا كان هناك تنميل، حيث تزيد من تدفق الدم في الجسم. يتم خلط ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في كوب من الماء الدافئ وتناول الخليط مرة يوميًا. تعزز القرفة الدورة الدموية في الجسم. يجب التخلص من الوزن الزائد.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة