هل أنت مريض نفسي ؟.

هل أنت مريض نفسي ؟.

0 المراجعات

بحسب دراسات تم إجرائها في مجال الصحة النفسية  من قبل طلاب جامعة أوكسفورد و كبار الجامعات .. قيل ما ستقرأ تالياً  . 


"عقلي لا يحتملنا"

-فص مخك الأيسر منفصل التفكير عن الفص الأيمن و إذا تم فصل كل فص مادياً .. يصبح الجسد مجرد حاوية تحوي عقلان و شخصان مختلفان .

"أنت لا تعرفني بل تعرف انا الأخر"

-يمكن حدوث فصل بعض الاوقات بين فصين او حدوث خلل دماغي يمنع احدهم من العمل .. مما يجعل الشخص عباره عن نصف انسان او نصف عقل و هذا يجعلك تتسائل "هل انا هو انا ام انا هو نحن ؟" ، و حين حدوث الفصل لا يدرك الشخص حياته الأخرى بمجرد ان ينفصل مخه .. بمعنى انت تفكر بمخك وهو عقلك و ذكرياته و افكارك .. و هو نصف مخك الأخر الذي بدوره شخص آخر .. و أنت حتى لا يمكنك التحدث معه.

"هل انا طبيعي؟ "

-يمكن للأنسان التفكير بعقل واعي و نشيط و ذكي و محب لتحقيق ما يهدِف إليه.. و في آن آخر يسعى إلى ما يراه جميلاً حتى و إن كان وهماً مستحيل التحقيق و ثم الكسل و يرى ما هو مستحيل كما أنه سهل التحقيق بمجرد هدف إيهامه ان من السهل الوصول لحلم يسعى إليه وهو في سريره يسعى للنجاح و يحلم به فقط .. مما يجعل الشخص الطبيعي عباره عن رأيين منفصلين ومستقلين و صعب تحديد الشخصية الرئيسيه للجسد و هل يراك من حولك كأنك شخص طبيعي أم لا ؟ .

"من السهل تأدية دور المنفصم"

-حسب ما تم رؤيته و دراسته في مصحات نفسية مصرية و غيرها بهدف التهرب من جرائم مخله او جرائم تؤدي لتوقيع اشد العقاب مثل القتل و الإغتصاب و غيرها.. ولكن من الصعب ان يؤدي المنفصم دور الشخص الطبيعي .. و من الصعب على الشخص الطبيعي معرفة هل هو منفصم ام لا .

مما يجعل ما يدور في رأس كل شخص يقرأ الأن .. هل انا طبيعي ؟.

"عقلك ليس روحك و روحك ليست موجوده"

-اللغز الذي حير كل من قرأ عنه .. أنت مجرد جسد من لحم و دم و بشره. هل انت تتحرك بسبب عقلك؟ هذا ليس صحيحاً فهو مجرد عضو عامل مثل باقي اعضاء جسدك .. و هو ما يجعلك تشعر بما تشعر الأن و تفكر و تختار و تحدد القرارات .. ولكنه ليس ما يجعلك حياً .. بل هو يحتاج لما يجعله حياً ليقوم بما عليه من ادوار معقده و يحرك نفسه و سائر الأمر لجميع الأعضاء .. تحتاج لما يجعلها حية .. إذاً هل انا من يحرك عقلي ؟ عقلك هو من يحرك الجسد و يجعلك تختار و تقرر و تفعل كل شيئ يمكنه القيام به .. إذاً هل انت تأمر عقلك بتحريك الجسد ؟ ام أنت الجسد و هو يحركك ؟ أم انت مشاهد لما يحدث ؟ .. في النهاية انت "النفس" الذي هي موجوده الأن بسبب "الروح" وهي السر الذي لم يستطع أحد تحديد مكانه في الجسد البشري بل .. هل هي موجوده اصلاً ؟ و كيف إذا لم تكن موجوده نحن نعيش الأن ؟ هل النفس هي الروح ؟ و هل تتحكم في العقل يتحكم بالجسد ؟ ام تتحكم بالجسد و العقل يشاهد ؟ ..

يمكنني الإجابة في النهاية عن سؤالي المطروح في البداية..

و الإجابه هي "انت هو أنت وإذا كنت شخصان في جسد فلا يمكنك معرفة هذا الشخص إلا إذا كان يترك لك رسالة .. و لا يمكن أن يترك لك رساله لأنه ايضاً لا يعلم بوجودك .. فكر في الأمر عزيزي .. استرح و استرخِ و فكر .. استرجع قراراتك القديمه و فكر هل كنت بكامل القوى العقلية ؟ و هل قمت بكل ما يجعله القدر سبباً لما انت فيه الأن ؟

إذا كانت إجابتك بـ"لا" إذاً انت لست وحدك .

إذا كانت إجابتك بـ"نعم" فأنت لم تعرف بوجوده بعد.

لقائنا في مرة اخرئ "اعزائي" و "اعزائي" هم أنت.

وداعاً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

3

متابعهم

2

مقالات مشابة