الاعضاء الVIP
Mamine95 Vip حقق

$10.03

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mamine95 Vip حقق

$10.03

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
شروحات بلس المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$1.11

هذا الإسبوع
Abu~Ahmad حقق

$1.05

هذا الإسبوع
Ali المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ebrahim حقق

$0.51

هذا الإسبوع
mahmut gasim حقق

$0.46

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.45

هذا الإسبوع
KASSOUL EL HADJ حقق

$0.44

هذا الإسبوع
نصائح للمحافظة على البشرة في الصيف

نصائح للمحافظة على البشرة في الصيف

 
  • جميع النساء ترغب في الحصول على بشرة مشرقة وحيوية، وهذا ما يدفع الكثير منهن لزيارة مراكز التجميل والتهافت على منتجات العناية بالبشرة خاصةً في فصل الصيف، هذا المقال سيقدم مجموعة من النصائح التي تُساعد على المحافظة على البشرة خلال فصل الصيف.

    نصائح للحفاظ على البشرة خلال فصل الصيف
    من أهم النصائح التي من شأنها المحافظة على بشرة صحية ذات مظهر مشرق ما يلي:
    - استخدام واقي الشمس المُناسب للبشرة وذو علامة تجارية معروفة والابتعاد عن المنتجات التقليدية لكونها قد تُفاقم الأمر سوءً، ويُنصح بتجديد وضع الواقي كل ساعتين للحصول على أفضل وقاية ممكنة.
    - تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فصل الصيف قدر الإمكان خاصةً خلال ساعات النهار الحارة من الساعة ١١ صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا لكون التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية تُهيّج البشرة وقد تسبب بمزيد من الحكة والاحمرار والتصبغات والتجاعيد.
    - الإكثار من شرب الماء من المعروف أن درجات الحرارة العالية تستلزم مضاعفة شرب الماء، من المهم ترطيب الجسم من الداخل إذ على المرأة الحصول على القدر الكافي من الماء ما معدّله ٨ أكواب يوميًا والتأكيد على أن يكون الماء مفلترًا بهدف الحفاظ على توازن الرطوبة في الجلد والجسم عدا عن ذلك فالماء يزيل السموم من الجسم والتي من شأنها أن تزيد من مشاكل البشرة سوء، كما تجدر الإشارة إلى أهمية الحصول على كميات إضافية من الماء إذا ما كانت المرأة تتناول مشروبات تحتوي على الكافيين بشكل يومي كالشاي والقهوة.
    - تقشير البشرة: يعمل تقشير البشرة على إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة والتراكمات التي تطفو على سطح الجلد بمعدّل مرة واحدة في الأسبوع وهو إجراء يسبق ترطيب البشرة، وقد تُصاب العديد من النساء بالحيرة بشأن المقشر المناسب نظرًا لوجود العديد من المنتجات إلا أنه يُنصح بأن يحتوي المقشر على أحماض الألفا أو البيتا هيدروكسي أو إنزيمات الفاكهة إذ هذه المنتجات لطيفة على البشرة. 
    ترطيب البشرة: من الضروري المحافظة على ترطيب البشرة خلال فصل الصيف لكونها مُعرّضة للعديد من المشاكل ولهذا يجب العمل على ترطيب البشرة بالمنتج المباشر لنوع البشرة وبشكلٍ يومي.
    - تطبيق التونر: إن مهمة منتج التونر تتمثل في المحافظة غلى نسب الزيوت المفرزة على البشرة، هذه الزيوت قد تتراكم مكونةً البثور بيضاء أو سوداء اللون، ومن المهام الأخرى للتونر هو تضييق المسام الواسعة في البشرة التي من شأنها أن تدخل الشوائب إلى البشرة ما لم يتم تضييقها، وينصح تحديدًا بتطبيق التونر للنساء صاحبات البشرة الدهنية.
    - تمرير ثلجة على البشرة لذوات البشرة الدهنية على وجه الخصوص بهدف التخفيف من الغدد الدُهنية.
    -  اتباع نظام غذائي صحيّ ومتوازن بحيث يتضمن المعادن والفيتامينات التي تنعكس إيجابًا على صحة البشرة كفيتامين E، والحرص على الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات والدهون الصحية والحبوب الكاملة، والبروتين كالموجود في البيض والدواجن والتونة وما إلى ذلك من مصادر البروتين الأُخرى.
     - استخدام الغسول المناسب للتنظيف اليومي: من الضروري تنظيف البشرة بواسطة غسول بشرة مُناسب مرتين في اليوم الواحد، والحرص على أن يكون الغسول لطيفًا على البشرة وخاليًا من المواد العطرية.
    - الحد من وضع المكياج خلال فصل الصيف قدر الإمكان فقد يستلزم فصل الصيف والتعرق تطبيق مزيد من المكياج مما يزيد من احتمالية ظهور البثور والحبوب، وينصح على الأقل ان تخصص السيدة يوم واحد على الأقل في منح البشرة راحة من المكياج.                                                   - إزالة المكياج قبل النوم: يجب إزالة المكياج قبل النوم بشكلٍ كامل والتأكد من ااتخلص من بقايا المكياج كذلك، وغسل الوجه جيدًا بعد إزالته.


 

التعليقات (4)
Ahlam Ayesh

2022-06-30 16:59:32

مقالة مفيده شكرااا
7oba mohamed

2022-07-26 11:51:08

مفيد اوي
Aliaa Ibrahim

2022-08-01 19:47:25

جميل
ABDULKERIM ZEYYED

2022-08-06 22:32:18

جميل
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة اموالي شهر اكتوبر

  • المركز الاول سيربح

    60$ + عضوية VIP لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    30$ + عضوية Pro لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    15$ + عضوية Pro لمدة اسبوع

ستنتهي المسابقة خلال : 3 أسابيع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

عبدالعزيز رمضان

عدد النقاط : 500 نقطة

ايمان خشاشنة

عدد النقاط : 314 نقطة

Atika

عدد النقاط : 308 نقطة

شروحات بلس

عدد النقاط : 200 نقطة

YoussefMagdy

عدد النقاط : 135 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.