العنايه بالبشره يوميا

العنايه بالبشره يوميا

0 المراجعات

طريقة العنايه بالبشره

 

ومن أهم طرق العناية بالبشرة يومياً نذكر ما يلي: يجب تنظيف البشرة مرتين يومياً، باستخدام أفضل منتج مناسب لنوع البشرة. بالإضافة إلى التنظيف اليومي للحفاظ على صحة الجلد، يحفظه الله من المشاكل الشديدة. كما أن التنظيف يزيل العيوب التي تعمل على شد الوجه. ويجب أن تلتصق به البشرة عند اختيار المستحضر المناسب لها. ويجب استخدام منتج لطيف على البشرة، بالإضافة إلى تأثيره على حب الشباب.  إزالة شعر الوجه، ويشمل ذلك الوجه بالإضافة إلى مظهره الجميل، ويمكن استخدام أسباب كثيرة لهذا الغرض، ويعتمد أكثر على استخدام شمع الوجه.

أقنعة منزلية للعناية بالبشرة 

 يمكن استخدام أي من الأقنعة التالية وإدراجها في برنامج العناية اليومي الخاص بك للحفاظ على بشرة مشرقة وصحية. تشمل هذه الأقنعة:

1-قناع الموز
يمكن استخدام الموز كقناع طبيعي لترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة، وذلك من خلال هرس موزة متوسطة الحجم، وتوزيعها على الوجه والرقبة، وتركها لمدة عشر إلى عشرين دقيقة، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد. [6] 

2-يمكن استخدام خل التفاح 

كقناع طبيعي لترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة. تحضير محلول مكون من ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء، واستخدامه بعد غسل الوجه، حيث يعمل هذا الغسول على شد البشرة وتنظيفها.  

3- قناع الحليب 

 يمكنك تحضير قناع مكون من ربع كوب من الحليب مع كمية كافية من الماء، لعمل شيء مشابه بوضع العجينة على الوجه، ثم ترك الخليط حتى يجف، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

4-قناع الخيار وعصير الليمون

 للحصول على الخصوصية الشخصية. كما يساعد على علاج الحروق شخصياً نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وهذا الشخص مناسب تماماً ويمكن تحضيره من خلال الطريقة التالية: 

مكون كبير من عصير الليمون. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. 

ملعقة صغيرة من الكركم. 

جائزة صغيرة من الجلسرين "في حالة القضاء على الأمراض".

 طريقة تحضير الخليط: تُضاف كافة المكونات معاً، ثم تُستخدم كرة قطنية لتوزيع القناع على الوجه، ويمكن تطبيقه على المنطقة المحيطة بالعينين. 

اتركيه لمدة ربع ساعة، ومن ثم يمكنك غسل وجهك بالماء البارد. 

للبقاء لمدة أسبوع للحصول على بشرة مشرقة، لا يتم إضافة الجلسرين إذا كانت البشرة دهنية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

3

متابعهم

1

مقالات مشابة