ما يعاني منه الشباب بسبب ادخل وهتغرف كل حاجه عنها.

ما يعاني منه الشباب بسبب ادخل وهتغرف كل حاجه عنها.

0 المراجعات

 

لحسن الحظ ، هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها كل يوم للتأكد من أن بشرتك أقل عرضة للتوهج. فيما يلي خمس نصائح للسيطرة على حب الشباب بدءًا من اليوم.

1. يمكن أن يساعد التمرين – الحفاظ على الشكل في محاربة حب الشباب من خلال محاربة مستويات الإجهاد السلبية التي يمكن أن تأتي من احترام الذات السلبي والاكتئاب. ومع ذلك ، يجب وضع بعض الإجراءات الوقائية لدرء حب الشباب الذي يمكن أن ينتج عن إجراءات التمرين. شاهد ما تضعه على جسمك فيما يتعلق بالملابس والمعدات الرياضية والمعدات.

على سبيل المثال ، قد تبدو ملابس تمارين الليكرا والنايلون الضيقة رائعة في الأفلام وفي نماذج المجلات ، ولكن إذا كنت عرضة لمشاكل حب الشباب, تجنب هذه الأقمشة الاصطناعية التي تميل إلى حبس رطوبة الجسم والحرارة مما يؤدي إلى جنون البكتيريا. بدلًا من ذلك ، اختر ملابس فضفاضة مصنوعة من القطن أو الخلطات الطبيعية للسماح بمزيد من الهواء للوصول إلى بشرتك.

وعندما تنتهي من التمرين ، اخرج من الملابس الرطبة من العرق أو الرياضات المائية. الاستحمام وتغيير الملابس الجافة والنظيفة. وحافظ على نظافة معداتك الرياضية ومعداتك أيضًا. أغطية الرأس القذرة ، على سبيل المثال ، يمكن أن تهيج مناطق الجبين المعرضة لمشاكل حب الشباب. لذا ارمِ عصابات الرأس في الغسالة بعد جلسات التمرين.

2. مستحضرات التجميل – لتجنب انسداد المسام وتهيج الجلد الذي يشبه حب الشباب والذي يمكن أن يساهم في حب الشباب ، استخدم منتجات تحمل علامة غير مسببة للسرطان أو خالية من الزيت. يمكن أن تحتوي ألوان الوجه المتلألئة على معدن متقشر يسمى الميكا يمكن أن يسبب تهيج الجلد ويسد المسام. الإضافات الأخرى في التلوين التي يمكن أن تسبب تفاعلات مماثلة هي مشتقات قطران الفحم والكرمين والقشدة الثقيلة في الخدود.

تشمل التدابير الوقائية استخدام ملمع الشفاه الذي يعزز اللمسة النهائية غير اللامعة بدلاً من اللمعان العالي لتقليل انسداد المسام ؛ لاحظ أنه كلما زاد اللمعان, كلما زاد المحتوى الكوميدي وكلما زادت المسام. احذر من أن كريمات العين يمكن أن تحتوي على تركيزات أثقل من المرطبات من الكريمات والمستحضرات العادية ، مما يعني أن لديها إمكانات أكبر لسد المسام في مناطق الوجه المحيطة.

3. النظام الغذائي – تظهر الدراسات أن النظام الغذائي لا يلعب دورًا في سبب أو علاج حب الشباب. ومع ذلك ، ما يوصى به للعناية الوقائية بحب الشباب هو: ما هو أفضل لجسمك هو الأفضل لبشرتك ، خاصة وأن بشرتك هي أكبر عضو في جسمك. لذا تذكر مشاهدة نظامك الغذائي واستهلاك الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية الأخرى. سيساعد ذلك على منع اختراق حب الشباب والمساعدة في التغلب عليه.

4. النظافة – يجب ألا يتضمن نظام الجلد الصحي أي تنظيف قاسي أو الإفراط في الغسيل ، لأن ذلك يمكن أن يسبب تهيجًا جلديًا محتملًا أو زيادة في إنتاج الزيت ليحل محل ما تم غسله, انسداد المسام في العملية. لا بأس باستخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات تقشير لطيفة ؛ أي ليس الجوز الخشن أو قطع قشرة الفاكهة التي يمكن أن تمزق الجلد. وتخطي منتجات الكحول عندما يكون ذلك ممكنًا ؛ يمكن أن تخلع هذه الطبقة العليا من بشرتك وتتسبب في إنتاج الغدد المزيد من الزيت ، مما يسد المسام في هذه العملية.

إذا قمت بتحديد المناطق التي تعاني من مشاكل حب الشباب ، فلا تعبث بها. تذكر أن هذه الأسابيع قيد الإعداد بالفعل ، وأن الضغط أو قطف العيوب يمكن أن يجبر المنطقة المصابة على التراجع إلى الداخل ، مما يزيد من إزعاج المنطقة وربما يترك ندبة. إذا لزم الأمر ، اطلب المساعدة من طبيب الأمراض الجلدية للعلاجات البديلة.

5. الحلاقة – الحلاقة لكلا الجنسين هي في الواقع طريقة ممتازة لتقشير أو إزالة الجلد الميت للمساعدة في الوقاية من حب الشباب ونشره بدلاً من ترك البقايا لسد المسام. وبالنسبة لبعض حالات حب الشباب الخفيفة قيد المعالجة بالفعل ، يمكن للحلاقة أن تساعد في التخلص من الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء من الوجه. كلمة تحذير: بالنسبة للمناطق المصابة أو النشاط الالتهابي العالي (احمرار ، حساسية ، حب الشباب المفتوح ، القروح ، إلخ) ، لا تحلق. أو على الأقل ، استخدم كريم الحلاقة للبشرة الحساسة!

حب الشباب هو مشكلة جلدية شائعة تؤثر على العديد من الأشخاص، وقد أصبحت محط اهتمام ومناقشة واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي. إليك بعض الهاشتاجات التي قد تكون متداولة حول حب الشباب:

#حب_الشباب

  • يعتبر هذا الهاشتاج الرئيسي الذي يستخدمه الأشخاص للتحدث عن مشاكل حب الشباب وتبادل الخبرات حول كيفية التعامل معه.

#بشرتي_تحتاج

  • يستخدم للنقاش حول العناية بالبشرة والطرق الفعّالة للتعامل مع حب الشباب.

#نصائح_للبشرة

  • يشارك المستخدمون في هذا الهاشتاج نصائح وخدع للعناية بالبشرة والوقاية من ظهور حب الشباب.

#علاج_حب_الشباب

  • يستخدم للنقاش حول العلاجات المختلفة المتاحة للتخلص من حب الشباب وتحسين حالة البشرة.

#روتين_العناية_بالبشرة

  • يتم مناقشة الروتينات اليومية للعناية بالبشرة وكيفية تضمين خطوات فعّالة للتحكم في حب الشباب.

#بشرتك_جميلة

  • يشجع هذا الهاشتاج على نشر الإيجابية والتشجيع بين المستخدمين بخصوص جمال البشرة بمختلف حالاتها.

#ماسكات_طبيعية

  • يتم استخدامه لمشاركة وصفات واقناعات لماسكات العناية بالبشرة الطبيعية التي قد تساعد في تقليل حب الشباب.

#تجارب_شخصية

  • يستخدم لمشاركة تجارب شخصية مع منتجات معينة أو علاجات لحب الشباب.

هذه الهاشتاجات قد تختلف باختلاف الثقافة والمجتمع، ويمكن أيضًا أن يظهر هاشتاجات جديدة بناءً على التطورات في مجال علاج حب الشباب والعناية بالبشرة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

14

متابعين

9

متابعهم

2

مقالات مشابة