اضطراب التوحد عند الأطفال وعلاجه

اضطراب التوحد عند الأطفال وعلاجه

0 المراجعات

التوحد هو اضطراب في النمو يحدث في مرحلة الطفولة المبكرة ويظهر مشاكل في العلاقات الاجتماعية والتواصل في العديد من البيئات والحركات المتكررة ومحدودية الاهتمام.

ما هي أهمية التشخيص المبكر؟

التعليم الخاص الذي سيحصل عليه الطفل الذي تم تشخيصه مبكرًا من مؤسسة متخصصة سيعطي نتائج أسرع بكثير. الآن ، مع وعي العائلات ، يمكن للعائلات ملاحظة الاختلافات في أطفالهم في وقت مبكر جدًا والتقدم بطلب إلى المتخصصين. هذا مهم جدا! عندما لا يتم التدخل الضروري للأطفال الأكبر سنًا ، فإن ما يمكنك القيام به يكون محدودًا.

يعتبر العمر الذي يمكن فيه تقييم أعراض التوحد بشكل موثوق به من 16 إلى 18 شهرًا. قد لا تظهر بعض الأعراض في الفترة السابقة ، أو قد تختفي بعض الأعراض المبكرة. يتم تحديد شدة التوحد من خلال درجة تأثير الاضطراب في العلاقات الاجتماعية والحركات المتكررة والمصالح المقيدة على حياة الفرد.

في نفس الوقت من الضروري توضيح بعض الأخطاء المعروفة. سيكون من الأصح التحدث عن حالة الخطر لمرض التوحد بدلاً من تشخيص التوحد لدى الأطفال الصغار الذين لم يكملوا 31 شهرًا. يجب بالتأكيد البدء في طرق العلاج المناسبة قبل أن تظهر الأعراض بشكل كامل عند الأطفال الصغار الذين يُعتقد أنهم معرضون لخطر كبير.

من الذي يمكن تشخيصه بالتوحد؟

يجب أن يتم تشخيص مرض التوحد من قبل  أخصائي الطب النفسي للأطفال والمراهقين  . بالطبع ، يمكن أيضًا إجراء التشخيص من قبل أطباء الأطفال وأطباء أعصاب الأطفال ، ولكن يجب أيضًا تأكيد التشخيص من قبل طبيب نفساني للأطفال والمراهقين.

ما هو علاج التوحد؟

العلاج الوحيد المعروف للتوحد في الوقت الحالي هو التربية الخاصة. إنه ليس اضطرابًا يمكن علاجه بأي دواء. يتم استخدام الأدوية في حالة وجود حالات مثل فرط النشاط وإيذاء النفس والعنف ونقص الانتباه المصاحب للتوحد في المستقبل.
 

كيف يمكن للعائلات فهم الاختلافات في أطفالهم؟

هناك العديد من الفرص للآباء للتعرف على مشكلة التواصل الاجتماعي لدى أطفالهم. تبدأ هذه الفرص في وقت مبكر جدًا.
 

تحتاج العائلات إلى معرفة أساسية حول إدارة السلوك الأساسي وممارسة الألعاب وتطوير العلاقات الاجتماعية. بغض النظر عن مقدار استفادتهم من التعليم ، يجب أن تكون العائلات نفسها قادرة على استخدام أساليب معينة. التعليم مهم للغاية ، لكن استمراره في المنزل ضروري. يجب تهيئة بيئة لتنمية الطفل في منازلهم ، حيث يقضي الأطفال معظم وقتهم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة