كيف تعرف أنك مصاب بهوس التنظيف؟

كيف تعرف أنك مصاب بهوس التنظيف؟

0 المراجعات

اضطراب الوسواس القهري هو أحد المشاكل النفسية التي يمكن ملاحظتها في كثير من الناس اليوم. هذه المشكلة ، التي يشار إليها أيضًا باسم مرض الهوس ، تنتشر بين الناس بطرق مختلفة. الهوس بالتنظيف هو أيضًا أحد أنواع اضطراب الوسواس القهري (OCD).

يتم التعبير عن مرض التنظيف على أنه مستوى الهوس والحاجة إلى تنظيف كل شيء حول الفرد باستمرار. الهوس بالتنظيف ، والذي يمكن تعريفه أيضًا على أنه الاعتقاد بأن كل شيء متسخ ، وتكرار عمليات مثل غسل الأشياء أو مسحها بشكل متكرر ، يُلاحظ عمومًا عند النساء. ومع ذلك ، فمن المرجح أن تظهر عند الرجال.

من أكبر العوامل في حدوث الهوس بالنظافة هو القلق ، وهو نوع من المشاكل النفسية والأفكار الوسواسية وعدم اليقين. في هذا المرض ، الذي يتبع نفس العملية كما هو الحال في العديد من الأنواع الأخرى من اضطراب الوسواس القهري ، يدرك الفرد أن سلوكه غير عقلاني ، لكنه لا يستطيع منعه.

كيف تتخلص من الهوس بالتنظيف؟

الهوس بالتنظيف ، وهو نوع من اضطراب الوسواس القهري (OCD) ، ليس مشكلة نفسية يمكن أن تزول من تلقاء نفسها دون أي تدخل. علاوة على ذلك ، قد لا تكون جهود الفرد الخاصة كافية. لهذا السبب ، يجب على الفرد المهووس بالنظافة أن يحصل بالتأكيد على دعم من طبيب نفساني أو طبيب نفسي.
 

طرق العلاج التي يطبقها المتخصصون لتنظيف الهوس عادة ما تكون العلاج الدوائي والعلاج السلوكي المعرفي. بينما تنجح كلتا الطريقتين في التخلص من هذا المرض ، يمكن للأفراد أن يعيشوا حياة أكثر صحة على المدى الطويل.

يمكنك الحصول على دعم من طبيب نفسي.

أول شيء يجب على العديد من الأشخاص الذين لديهم هوس بالتنظيف أو أنواع أخرى من اضطراب الوسواس القهري القيام به للتخلص من هذا المرض هو الحصول على دعم من طبيب نفساني. تعتبر طريقة العلاج السلوكي المعرفي التي يطبقها علماء النفس من أكثر الطرق فعالية في هذا الصدد.

في طريقة العلاج السلوكي المعرفي ، يواجه المرضى مخاوفهم وهواجسهم ، ويتم إعلامهم بقلقهم ويتم إبلاغهم بكيفية مكافحتها. بهذه الطريقة ، من الممكن أن تعيش حياة أكثر صحة على المدى الطويل.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

95

متابعهم

3

مقالات مشابة