لماذا يختار بعض الناس الانتحار؟

لماذا يختار بعض الناس الانتحار؟

0 المراجعات

يُعرَّف الانتحار بأنه ارتكاب الأشخاص أفعالًا وسلوكيات خطيرة على الرغم من علمهم أن الموت هو النتيجة. كثير من الناس اليوم يريدون إنهاء حياتهم بوسائلهم الخاصة بسبب اضطرابات نفسية أو أسباب اجتماعية ، وفي هذا الاتجاه ينتحرون بطرق مختلفة. يمكن أن يكون لهذا الإجراء ، الذي يفكر فيه الأشخاص المصابون باكتئاب حاد ، بل ويتخذون إجراءات ، نتائج سيئة.

في حين أن كل محاولة انتحار لا تؤدي إلى الموت ، إلا أنها قد تؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية. لهذا السبب ، يجب بالتأكيد معاملة الأشخاص الذين يقولون "أفكر في الانتحار" بدعم متخصص من أجل عيش حياة أكثر صحة وسلمية وسعيدة وتجنب مثل هذه المحاولات.

الأسباب التي تدفع الناس إلى الانتحار.

الأسباب التي تدفع الناس إلى الانتحار لها طيف واسع. يمكن إظهار تدهور القدرة على تقييم الواقع ، وخاصة الاكتئاب الشديد ، وإدمان الكحول والمخدرات ، والنوبات السيكوباتية ، والاندفاع ، والرغبة الفكرية في الموت أو بعض الأدوية المستخدمة كأسباب تدفع الناس إلى الانتحار.

فمثلا؛ اليوم ، ينتحر الأشخاص المكتئبون ، معتقدين أن الناس من حولهم سيكونون أكثر سعادة وسلمًا عندما لا يكونوا هم أنفسهم. في حين أن هذا الموقف يعتبر عمومًا من الأسباب النفسية للانتحار ، فإن تحمل الكثير من المسؤولية أو تحميل المرء عبئًا أكبر مما يمكن أن يتحمله يمكن أن يكون أيضًا من بين أسباب هذا الموقف.

يجب أن تحصل على مساعدة من طبيب نفسي.

الأشخاص الذين يفكرون في الانتحار هم عادةً أولئك الذين لا يستطيعون التفكير بطريقة سليمة نفسياً. لسوء الحظ ، فإن الانتحار أو الموت أو التفكير في الموت ليس حلاً. في مثل هذه الحالات ، يجب على الأفراد البحث عن طرق للتخفيف من آلامهم ، والقيام بالتأمل والرياضة والتمارين عند الضرورة. ومع ذلك ، إذا لم يستطع التغلب على ألمه ، فعليه بالتأكيد طلب المساعدة من طبيب نفساني متخصص.


يمكن للأطباء المتخصصين إجراء بعض الاختبارات لقياس مستوى المرضى الذين يميلون عادة إلى الانتحار. نتيجة لهذه الاختبارات ، يمكن للمعالجين الذين يخططون لطريقة علاج وعملية علاج لعملائهم أن يكونوا مفيدين من حيث التخلص من مشاكلهم وامتلاك عقلية أكثر صحة. في حين أن العلاج النفسي السلوكي المعرفي يستخدم غالبًا لمثل هؤلاء المرضى ، يمكن أيضًا إجراء العلاجات النفسية مع أسرة المريض. والسبب في ذلك هو أن البيئة الأسرية تمنح الأمل للإنسان وتوفر بيئة من التشجيع المتبادل.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

95

متابعهم

3

مقالات مشابة