أفضل العلاجات والنصائح للعناية بالبشرة الدهنية

أفضل العلاجات والنصائح للعناية بالبشرة الدهنية

0 المراجعات

 

أفضل العلاجات والنصائح للعناية بالبشرة الدهنية

في هذه المقالة، سنسلط الضوء على النصائح المهمة التي تتراوح من الطعام إلى أنواع العلاجات التي يوصى بها بشدة لمن لديهم بشرة دهنية.

الجمال دائمًا في ازدياد، خصوصًا عندما يتعلق الأمر ببشرة الوجه، ففي النهاية هناك بطاقات عرض ومحاولة جذب لكل من النساء والرجال، لذلك يكون الاهتمام دائمًا في جميع مراحل الحياة.

ما هو نوع الجلد الذي يقلقك أكثر؟

كل نوع من أنواع البشرة له مزايا وعيوب، بعضها أسهل في التعامل معه، والبعض الآخر ليس كذلك والأهم هو دائمًا استخدام المنتجات المناسبة لنوع البشرة.

يمكن أن يؤدي عدم استخدام المنتجات المناسبة لنوع البشرة أحيانًا إلى تلف واضح للجلد، وسيتطلب مساعدة متخصص كطبيب أمراض جلدية، وأحيانًا بعلاجات باهظة الثمن، وكل ذلك بسبب عدم استخدام كريمات معينة مناسبة لنوع البشرة.

هل تتطلب البشرة الدهنية معالجة خاصة؟

للحفاظ على بشرة جميلة تبدو صحية في حالة البشرة الدهنية، يلزم استخدام كريمات خاصة للتحكم في الدهون، فإن النظافة مهمة لأن الوهج (اللمعة) أثناء النهار تكون مرئيًًة أيضًا.

ترتكز هذه الزيوت على الوجه في منطقة تسمى T والتي تشمل الجبين والأنف والذقن، وتتواجد في هذه المناطق، وبسبب هذه الدهون الشديدة التي تحدث فيها الرؤوس السوداء والبثور، فإنه يجب الحرص على إزالة دهون الوجه. حتى بمسحة بسيطة دون حك.

تبدأ البشرة الدهنية بالظهور خلال فترة البلوغ، وتؤثر على الشباب الذين يعانون من العديد من البثور، مما يجعل الشباب غالبًا ما يقمعهم وجه الخجل.

لماذا تعتبر البشرة الدهنية أكثر إشكالية؟

  • من بين الأسباب المحتملة المختلفة، قد يكون أحد العوامل التي يمكن أن تتداخل مع فائض الدهون على الجلد هو الهرمونات، لكن هذا ليس العامل الوحيد الذي يؤدي إلى تفاقم المشاكل، واستخدام المنتجات غير المناسبة التي نتحدث عنها أيضاً. 
  • يمكن أن تكون حبوب منع الحمل من الأسباب الأخرى للزيوت الزائدة، ولا ننسى عوامل مثل:
  1. تغير المناخ.
  2. التوتر.
  3. احتمالية سوء التغذية، وخاصة تناول الأطعمة المقلية والفلفل والشوكولاتة والدهون والمشروبات.

كيفية علاج البشرة الدهنية

  • الموقف الأول هو البحث عن طبيب أمراض جلدية لمعرفة ما الذي يمكن أن يسبب هذه المشكلة حتى تتمكن من معرفة العلاج المناسب، وتحديد إجراءات العناية اليومية، وما إذا كانت هناك حاجة للإشارة إلى الدواء عن طريق الفم.
  • تنظيف الوجه من المهم أن يتم القيام به مرتين على الأقل في اليوم بعد النهوض وقبل النوم، ودائما بالماء البارد، الماء الساخن يحفز الغدد الدهنية، من المهم ملاحظة أنه حتى المطهر المفرط أو مع المنتجات القائمة على الكحول، يمكن أن يضر أيضًا بالبشرة الدهنية ويمكن أن تصبح مشدودًة وغير مريحة.
  • بالنسبة لأولئك الذين يعانون من بشرة دهنية ويستخدمون لغسل وجوههم الصابون، فإن الأنسب هو حمض الساليسيليك والكبريتيك، ولكن يجب استخدامه بحذر فقط باستشارة الطبيب، بشرط أن يكون لديهم تأثير مطهر ومضاد للبكتيريا.
  • يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يصف استخدام مرطب خاص والذي يقلل من تأثير الزيت، وبالتالي لن يبدو الجلد لامعًا جدًا ولن يتم شده.
  • يجب ألا تحتوي التركيبة على الكحول في جميع المنتجات المناسبة للبشرة الدهنية، بل تحتوي على الأحماض والفيتامينات والزنك، وكذلك المنتجات التي تزيل المكياج وفرص موازنة درجة حموضة البشرة، يجب أن يكون لهذه المنتجات تأثير مهدئ وتقليل المسام.

واقي من الشمس للبشرة الدهنية

يتم خداع الأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية، وبالتالي يعتقدون أنه لا توجد حاجة للاستخدام اليومي للواقي من الشمس، حتى للاعتقاد بأنه سيزيد من الزيت على البشرة.

الحقيقة هي أنه يجب استخدام واقي الشمس يوميًا، حتى مع البشرة الدهنية، والفرق الوحيد هو استخدام النوع الخالي من الزيوت فقط، وفي هذه الحالة تسألي طبيب الأمراض الجلدية.

تقشير الوجه - تعرفي على كيفية عمله وما هي المؤشرات

هل يمكن وضع المكياج على البشرة الدهنية؟

  • نعم يمكنك ذلك، طالما أن المنتجات خالية من الزيوت، فيجب أن تكون مخصصة للبشرة الدهنية.
  • تذكري أنه يجب تنظيف البشرة وإزالة جميع الماكياج قبل النوم باستخدام مزيل مكياج مخصص.

ما هو حب الشباب ولماذا يظهر فقط على البشرة الدهنية؟

حب الشباب هو مرض يصيب الجلد نتيجة التهاب الغدد الدهنية مما يعطي مظهر الرؤوس السوداء والبثور وتراكم الدهون على السطح.

المشكلة شائعة عند الشباب، ويبحث البالغون عن حلول في مكاتب أطباء الأمراض الجلدية، ولبدء العلاج تحتاج إلى معرفة نوع حب الشباب الذي يعاني منه الشخص، نظرًا لوجود ثلاثة أنواع من حب الشباب، وهي الوصلة الحطاطة البثرية والكيسي.

  •  لذلك، من المهم استشارة طبيب الأمراض الجلدية لتحديد أفضل علاج.

الطريقة المثالية هي تنظيف البشرة وترطيبها، وأخيراً استخدامي واقي الشمس، عندها فقط يمكن التحكم في حب الشباب.

Gold Tip تلميح ذهبي:

السر في تقليل الدهون وحب الشباب هو شرب الكثير من الماء، وتجنب الدهون والسكريات، واختيار الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والفيتامينات A و B2 المسؤولة عن التحكم في الدهون وفيتامين C مضادات الأكسدة والمضادة للالتهابات، و B6 الذي يتحكم في التمثيل الغذائي الهرموني، فهذه المواد لها فوائد لصحة وجودة الجلد.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
محمود محمد Vip
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

531

متابعين

320

متابعهم

413

مقالات مشابة