هل علاجات تساقط الشعر مجرد عملية احتيال كبيرة؟

هل علاجات تساقط الشعر مجرد عملية احتيال كبيرة؟

0 المراجعات

 

ما هي أسباب تساقط الشعر الشائعة؟

أحد الجوانب الأكثر إثارة للقلق في علاج تساقط الشعر هو ميل الكثير من الناس للبحث عن حلول دون تحديد سبب فقدانهم في المقام الأول.في أحسن الأحوال، قد يهدر المرضى المال على "علاجات عجيبة" غير مناسبة أو حتى علاجات مشروعة لا تناسب احتياجاتهم الخاصة للأسف.في أسوأ الأحوال، قد يخاطر بعض الأشخاص بصحتهم من خلال وصف الأدوية الصيدلانية القوية بأنفسهم.ليس لدي مشكلة مع من يعانون من تساقط الشعر في توفير المال عن طريق شراء الأدوية الرخيصة عبر الإنترنت، لكنني أشعر بقوة أنه يجب عليهم على الأقل طلب تأكيد من طبيبهم بأن دواءً معينًا يتناسب مع احتياجاتهم الفردية.قبل دراسة الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر المبكر، علينا أن نفهم أن بعض تساقط الشعر أمر طبيعي تمامًا.

ينمو الشعر من بصيلات هي أعضاء صغيرة في الجلد مصممة لتنمو شعرة واحدة تتبع هذه الدورة المتكررة:

 


 

مراحل نمو الشعر


 

1. فترة نمو طويلة (مرحلة Anagen) - تستمر هذه المرحلة عادة ما بين سنتين وسبع سنوات بمتوسط ​​معدل نمو يبلغ ست بوصات (15 سم) كل عام. 2. فترة انتقالية قصيرة (مرحلة Catagen) - تستمر هذه الفترة الانتقالية من أسبوعين إلى أربعة أسابيع تقريبًا.خلال هذه المرحلة ينفصل جذع الشعرة ويتحرك لأعلى داخل البصيلة.3. فترة الراحة (مرحلة تيلوجين) - تدوم هذه المرحلة حوالي ثلاثة أشهر مما يسمح للشعر بالانفصال قبل التساقط.في هذه المرحلة، يبدأ الشعر الجديد في النمو وبالتالي يكرر الدورة الطبيعية لنمو الشعر.لسوء الحظ، هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تتداخل مع عملية نمو الشعر الطبيعي مما يؤدي إلى ترقق الشعر أو الصلع المبكر.
 

أسباب تساقط الشعر

الثعلبة الأندروجينية هي السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر، وربما تمثل ما يصل إلى 95٪ من تساقط الشعر النمطي لكل من الرجال والنساء.عادة ما يرتبط بالشيخوخة ويتطور في مراحل يمكن التنبؤ بها على مدى فترات زمنية مختلفة.تتبع كل بصيلة دورة نمو مبرمجة وراثيًا مع بعض البصيلات المشفرة لتظل نشطة لفترة أقصر من غيرها.ينتج عن هذا تطور أنماط الصلع الوراثية المألوفة لنا جميعًا.لحدوث هذا النوع من الصلع.يجب أن تكون العوامل التالية موجودة:1. استعداد وراثي لحدوث تساقط الشعر (كما هو موضح أعلاه).2. وجود هرمونات الذكورة.3. الشيخوخة.ينتج جميع الرجال والنساء هرمونات ذكورية مثل هرمون التستوستيرون و DHT.هذه لها دور مفيد تلعبه في كلا الجنسين ولكن من الواضح أنها تحدث بتركيزات مختلفة على نطاق واسع.إن المستويات الأعلى من الأندروجينات الموجودة في الذكور هي التي تفسر سبب تأثير هذا النوع من تساقط الشعر على الرجال أكثر من النساء.باختصار، تؤثر هذه الهرمونات على دورة نمو الشعر كما يلي:1. توجد مستويات عالية من إنزيم 5-alpha-reductase في بعض خلايا بصيلات الشعر والغدد الدهنية. 2. 5-alpha-reductase يحول التستوستيرون إلى DHT. 3. ديهدروتستوستيرون يتسبب في تصغير الشعر النهائي.4. هذا يترك شعيرات زغبية قصيرة وناعمة ورقيقة لا توفر تغطية كافية لفروة الرأس.5. تصبح مراحل النمو تدريجياً أقصر حتى يتم فقدان هذا الشعر نهائياً.يُعتقد أن داء الثعلبة هو اضطراب في الجهاز المناعي يتسبب في توقف البصيلات عن إنتاج الشعر في بقع على الرأس.في الحالات الشديدة يمكن أن يتقدم إلى المرحلة التي يفقد فيها كل شعر الرأس (داء الثعلبة الكلية) أو حتى الغياب التام لنتائج شعر الجسم (داء الثعلبة الشاملة).في معظم الحالات، سيعود الشعر للظهور من تلقاء نفسه، ولكن حتى ذلك الحين، يمكن أن تكون الحالة مزعجة جدًا لمن يعانون منها، خاصةً أنه قد يكون من الصعب تحديد سببها.إذا شعرت أنك قد تعاني من هذا النوع من تساقط الشعر، فاطلب نصيحة طبيبك الذي سيجري فحصًا بدنيًا وإجراء فحوصات دم للمساعدة في تحديد السبب.يتميز Telogen effluvium (تساقط الشعر الكربي) بتخفيف الشعر أو تساقطه بشكل عام على مدى أشهر، ويوجد بشكل شائع في الأشخاص الذين عانوا مؤخرًا من الصدمات.تشمل الأسباب الشائعة الولادة والجراحة الكبرى والمرض الشديد والضغط النفسي والعلاج الكيميائي.والخبر السار هو أن سلوك النمو غير الطبيعي المرتبط بتساقط الشعر الكربي مؤقت وقابل للعكس.هناك العديد من الأسباب الأخرى الأقل شيوعًا لتساقط الشعر والتي يجب استبعادها قبل اختيار مسار العلاج.ثعلبة الشد هي تساقط الشعر من الشد المستمر، وعادة ما يكون نتيجة لتصفيف الشعر.يمكن أن يؤدي الشعر المتكسر إلى ترقق الشعر، والذي يحدث غالبًا بسبب التصفيف المفرط أو التعرض للمواد الكيميائية والشمس.أخيرًا، يمكن أن تسبب الأمراض الشديدة أو نقص التغذية آثارًا جانبية قد تشمل درجات تساقط الشعر.آمل أن يكون هذا المقال المختصر قد وصل عبر رسالة مفادها أن تشخيص الأسباب الحقيقية لتساقط الشعر ليس دائمًا عملية مباشرة. بمجرد أن تحدد أنت وطبيبك السبب، يمكنك العمل على إعادة شعرك إلى مجده السابق.

 

والخبر السار هو يمكن علاج معظم حالات تساقط الشعر بنجاح.ستلقي المقالة التالية في هذه السلسلة نظرة على بعض أفضل علاجات تساقط الشعر المتوفرة حاليًا...

هل علاجات تساقط الشعر مجرد عملية احتيال كبيرة؟

حقيقة علاج تساقط الشعر


 

 

هل علاجات تساقط الشعر مجرد عملية احتيال كبيرة؟


 

  • صناعة تساقط الشعر ليست صناعة توحي بثقة كبيرة لدى معظم الناس.
  • يجب أن أعترف أن هذا أمر مفهوم تمامًا نظرًا للضرر الذي تسبب فيه العديد من المحتالين والدجالين الذين أساءوا استخدام ثقة عدد كبير جدًا من الأشخاص الضعفاء
  • - الأشخاص الذين تلقوا منتجات أو نصائح لا قيمة لها بل وخطيرة مقابل أموالهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس.
  • والنتيجة النهائية هي انتشار وصمة العار التي يصعب على الصناعة التخلص منها.



 

  • لكن هل هذا التصور مبرر حقًا في الوقت الحاضر؟
  • هل لا توجد علاجات حقيقية يمكن للمصابين اللجوء إليها في محاولة لعلاج أضرار تساقط الشعر المبكر؟


الجواب البسيط هو نعم، هناك العديد من علاجات تساقط الشعر الآمنة والفعالة والميسورة التكلفة المتاحة حاليًا.

وقد تمت الموافقة على بعضها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج حالات تساقط الشعر بينما يعتمد البعض الآخر على العلاجات الطبيعية كأساس للمنتجات المتاحة تجاريًا.

يعتمد ما إذا كان أي منها مناسبًا لفرد معين أم لا على عدد من العوامل المهمة.

 

  • أولاً وقبل كل شيء، يجب على كل فرد تحديد السبب أو الأسباب الدقيقة لتساقط الشعر.

قد يبدو هذا بيانًا مفرطًا في التبسيط ولكن الحقيقة هي أن معظم الأشخاص الذين يخضعون لدورة علاجية لتساقط الشعر قد تقدموا على أساس التشخيص الذاتي.

نظرًا لحقيقة أن تساقط الشعر المبكر أو المفرط غالبًا ما يرتبط بالحالات الطبية الأساسية، فربما لا يكون هذا هو الإجراء الأكثر منطقية.

 

  • نصيحتي في جميع الحالات هي طلب التوجيه من ممارس طبي مؤهل لأن عواقب عدم القيام بذلك قد تكون خطيرة في عدد قليل من الحالات.
  • حتى عندما تشير جميع الأدلة إلى ظهور الصلع الوراثي الذكوري، فمن الأفضل طلب المشورة، حتى لو كان ذلك لاستبعاد العوامل الأخرى.


 

  • بمجرد تشخيص سبب تساقط الشعر بشكل صحيح، ستكون في وضع يسمح لك باختيار شكل مناسب من العلاج.
  • قد يتراوح هذا من وصف الأدوية التي تهدف إلى موازنة مستويات الهرمون المعطلة إلى التطبيق الموضعي للمينوكسيديل لتقليل أعراض الصلع الذكوري.


قد يكون تساقط الشعر ناتجًا عن العديد من العوامل بما في ذلك تغيير مستويات الهرمونات، والمرض، والإجهاد، والإفراط في استخدام المواد الكيميائية القوية، والجر المفرط، وممارسات الحلاقة السيئة، والآثار الجانبية للعلاج الطبي، وسوء التغذية، وضعف جهاز المناعة وآثار الشيخوخة.

والخبر السار هو أنه يمكن التعامل مع كل هذه الأمور بأمل معقول في النجاح ولكن فقط إذا اخترت العلاج المناسب.

 

الاقتراحات

1. استشر طبيبك دائمًا قبل الخضوع لنظام علاج تساقط الشعر.

2. لا تيأس، غالبًا ما يكون هناك تفسير بسيط لتساقط الشعر المفرط وحتى فقدان وراثي أو الصلع الذكوري يمكن علاجه بنجاح لمعظم الناس في الوقت الحاضر.

دليل لشعر مستعار للرجال وحلول تساقط الشعر

دليل لشعر مستعار للرجال وحلول تساقط الشعر


 

 

دليل لشعر مستعار للرجال وحلول تساقط الشعر

 

  • هناك عدد من الأنواع المختلفة تمامًا من الشعر المستعار وأشرطة الشعر في السوق ويمكن أن يكون العثور على النوع المناسب أمرًا معقدًا.
  • إذا كنت مهتمًا بحلول تساقط الشعر للرجال ولكنك غير متأكد من الخيارات المتاحة لك، فإليك دليل لشراء الباروكات الرجالية المناسبة لك.
  • قد لا تدرك ذلك ولكن يوجد حاليًا الكثير من الأفراد أكثر من أي وقت مضى يحملون الشعر المستعار بشكل يومي.
  • في الوقت الحاضر، تستخدم الباروكات الرجالية أحدث التقنيات للتأكد من أنها تبدو طبيعية وبالتالي تمر دون أن يلاحظها أحد.
  • قد تكون Toupelon Wigs-Toupelon عبارة عن ألياف من صنع الإنسان تتميز بوزن خفيف للغاية ومصممة بحيث لا تعرف أنك ترتدي شعر مستعار.
  • تم تصميم الألياف الاصطناعية لكل شكل وملمس مثل شعر الإنسان مما يجعلها حلًا خفيًا لتساقط الشعر.
  • شعر مستعار بشري - على الرغم من أن هذه الأنواع من الباروكات الرجالية تميل إلى أن تكون الدقة الإضافية الباهظة الثمن التي تدفعها مقابل نتائج غير عادية.
  • هذا النوع هو واحد من بين الكثير من الباروكات الواقعية التي يتم تجربتها في السوق.


 

  • يعتبر Hair Freedom- واحدًا من أحدث العلاجات التي تم طرحها في السوق هو نطاق حرية الشعر.
  • هذا أمر رائع للأفراد الذين يرغبون في الحصول على شعر مستعار أكثر من مجرد ارتداء عرضي.
  • يمكن ارتداء الباروكة لمدة تصل إلى 6 أسابيع.


 

  • Miracle Silk - يمكن أن يكون هذا واحدًا من أفضل باروكات الشعر البشري المتاحة.
  • ليس لها حافة مرئية مما يعني أنك ستتمكن من ارتدائها بثقة.
  • إذا لم تكن متأكدًا من الباروكة الصحيحة، فقم بالاتصال بخبير للحصول على المشورة.
  • سوف يناقشون رغباتك الفردية ويقدمون توجيهًا لشراء حلول تساقط الشعر.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
محمود محمد Vip
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

520

متابعين

333

متابعهم

425

مقالات مشابة