كيف تتخلصين من اسمرار الكوعين و الركب

كيف تتخلصين من اسمرار الكوعين و الركب

0 المراجعات

اسمرار منطقة الكوعين والركب منتشرة جدا وأسبابها عديدة لكن دون الدخول في تفاصيل كثيرة سأقدم في هذه المقالة بعض النصائح للتخلص من اسمرار الركب والكوعين بشكل مبسط. 
 

النصائح العامة للحفاظ على الكوعين و الركب

  • 1 – أحرصي على تقشير منطقة الركبة والكوع بصورة مستمرة ومنتظمة لتتخلصي من خشونة الملمس وتراكم الخلايا الميتة. 

أثناء التقشير قومي باستعمال فرشاة صغيرة وحاولي التقشير برفق وبحركات دائرية خفيفة.

  • 2 – منطقة الركبة والكوع من أشد المناطق جفافاً في البشرة، لذلك تحتاجين الحفاظ على نسبة من الترطيب لهذه المناطق.

أحرصي على ترطيب جسمك وخصوصا هذه المناطق في فترة لا تزيد عن ثلاث دقائق من الانتهاء من الاستحمام لتختزن البشرة بعضاً من الرطوبة.

  • 3 – قومي باستخدام كريمات مرطبة للمناطق المذكورة أعلاه ، كما يمكنك استعمال قناع العسل وزبده الكاكاو فهما مفيدان جداً كما انهم يوفرون لهذه المناطق الكثير من النعومة.
  • 4 – تجنبي احتكاك هذه المناطق لوقت طويل بالأسطح الصلبة مثل الجلوس بكثرة على الركبتين أو الاتكاء كثيراً على الكوعين عند مشاهدة التلفاز أو استعمال الكمبيوتر أو الهاتف.

الوصفات الطبيعية لحل مشكلة اسمرار الركبة والكوعين

1 – وصفة الجلسرين لحل مشكلة اسمرار الركب والكوعين 

  • نخلط ملعقة من الجلسرين مع ثلاث ملاعق من اللبن وملعقة من عصير الليمون وكبسولة من فيتامين e نشتريها من الصيدلية ونقوم بدهن الركب والكوعين لمده 15 دقيقة وبعد ذلك نقوم بغسل البشرة بالماء ونكرر هذه الوصفة 3 أيام في الأسبوع. 

2 – وصفة زيت الزيتون لحل مشكلة المناطق السمراء

  • نخلط ملعقة من زيت الزيتون مع بضع من عصير الليمون ثم ندهن بهم مناطق الاسمرار قبل النوم ومع مرور الوقت ستلاحظين التفتيح تدريجياً. 

3 – وصفة الفازلين لحل مشاكل اسمرار البشرة

  • نذوب 3 ملاعق كبيرة من الفازلين في حمام ماء سخن مع ملعقة عصير ليمون وملعقة من الجلسرين ونقلبهم جيداً ونضعهم في علبة كريم فاضية أو برطمان ثم ندهن من الخليط يومياً على المنطقة التي بها اسمرار مع لبس شراب (جوارب) قطن أو لفها بكيس بلاستيك وتعتبر هذه الخلطة  من اقوى الخلطات. 

4 – وصفة السكر الخشن لتفتيح المناطق السمراء

  • نحضر ملعقة كبيرة من السكر الخشن ، و إضافته إلى وعاء بلاستيكي به زيت زيتون ، ثم نخلطهم جيداً الى أن يصير عجينة ، ثم تستخدم هذه الخلطة على المناطق الداكنة سواء الركبة أو الكوع ، و نقوم بفركها جيداً قبل شطفها بالماء.

5 – العسل و الكركم لحل مشكلة اسمرار الركبة والكوع

  • هذه الوصفة تستخدم للتخلص من البقع الداكنة في الركبتين و الكوعين ، نخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ، مضافا عليها ملعقة من العسل الأبيض ، و ملعقة كبيرة من اللبن الحليب ، نخلطهم بشكل جيد للحصول على عجينة و نضعها على الكوع أو الركبة لمدة 30 دقيقة ، ثم تشطف بالماء الفاتر. 


 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
محمود محمد Vip
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

531

متابعين

318

متابعهم

413

مقالات مشابة