الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
mohamed mahmoud حقق

$1.85

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.75

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
ahmed albably حقق

$0.38

هذا الإسبوع
أسرار جمال البشرة و نضارتها 12 سر

أسرار جمال البشرة و نضارتها 12 سر

  • جمال البشرة و نضارتها هدف نسعي إليه جميعاً ، و نكتسب الشعور بأن أعمارنا أقل من العمر الحقيقي و نكتسب أيضا الشعور بالثقة و الراحة النفسية .
  • هيا بنا نستعرض سوياً في تلك السطور القليلة أسرار جمال البشرة :-

 

١_ التقليل من إستخدام مستحضرات التجميل

 

 

  • تحتوي مستحضرات التجميل علي العديد من المواد المعالجة كيميائيا و الغير مرغوب فيها للبشرة حتي و لو كانت تلك المستحضرات عالية الجودة فإن لها تأثير سلبي علي البشرة و ظهور التجاعيد المبكره .

٢_ الماء 

 

شرب الماء بكميات وفيرة من أهم أسباب النضارة التي نبحث عنها و يجب مراعاة شرب الماء بوفرة في فصل الشتاء حيث أن العديد من الأشخاص لا يكترثون بتناول المياه في تلك الأجواء الباردة .

٣_وجبة مكتملة العناصر الغذائية

 

للحصول علي بشرة نضرة يجب الابتعاد عن المأكولات السريعة و التي تحتوي علي العديد من الزيوت المهدرجة الضارة بالبشرة و أضرار أخري تتعلق بالسمنة .

لذا يجب الحرص علي تناول المأكولات الصحية الغنية بالبروتينات و الفيتامينات و الاوميجا ٣ من الأسماك ، و الفاكهة الطازجة بأنواعها المختلفة .

٤_النوم المتوازن 

 

لقد أثبت الباحثون أن النوم لفترة تتراوح ما بين ( ٦-٨ ) ساعات يومياً و أخذ القسط الكافي من الراحة يجعل البشرة تظهر بشكل لائق و نضر و النوم المبكر أيضاً يحافظ علي جمال البشرة و تقليل التجاعيد المبكرة.

٥_البعد قدر المستطاع عن الإنفعالات

 

مما لا شك فيه أن التعبيرات الإنفعالية التي تظهر علي وجوهنا و مع كثرة الضغوط التي نتعرض لها يومياً ، تؤدي إلي ظهور التجاعيد في أماكن كثيرة بالوجه .. لذا وجب عليك عزيزي القاريء التحلي بالهدوء قدر المستطاع أثناء التعرض لتلك المواقف الانفعالية و البعد عن القلق و التوتر .

 

٦_ إستخدام مرطبات البشرة 

 

 

مثل الكريمات التي تحتوي علي نسبة عالية من الكولاجين و الفيتامينات و العناصر التي تحسن من نضارة البشرة و تجعلها رطبة بإستمرار .

٧_عدم التعرض لآشعة الشمس الضارة 

يجب الحرص الدائم علي وضع كريم واقي الشمس خاصةً أثناء وقت الظهيرة حيث تكون فيه آشعة الشمس أكثر حدة .

٨_ مصادر الدهون الغير مشبعة

 

 

مثل الكاجو و البندق و الفستق و الفول السوداني و اللوز .. إلي غير ذلك من المكسرات التي عند تناولها تساعد علي ترطيب البشرة .

٩_ مصادر الاوميجا ٣ و الاوميجا ٦

 

و تلك التي تتوافر بكثرة في الأسماك بأنواعها المختلفة والتي تساعد علي حماية الجلد من ظهور الإكزيما و الصدفية .

١٠_التوقف عن أنظمة التخسيس السريعة 

فقدان الوزن بشكل سريع يؤدي إلي فقدان البشرة للعديد من العناصر الغذائية و الفيتامينات الهامة ، و بالتالي ظهور تجاعيد البشرة بشكل سريع .

١١_ممارسة الرياضة

 

 

أثناء ممارسة الرياضة تعمل الدورة الدموية للجسم بصورة منتظمة و أفضل بكثير من المعدل الطبيعي ( قبل ممارسة الرياضة ) و بالتالي فإن الرياضة تساعد علي تحفيز مادة الكولاجين والتي ذكرنا قبل ذلك بأنها تعطي نضارة و جمال للبشرة .

 

١٢_تقشير الوجه 

و ذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة و العوالق التي توجد علي السطح الخارجي للبشرة و بالتالي ظهور البشرة بصورة نقية .. يمكن إستخدام إحدي المستحضرات الطبية المخصصة لذلك .

  • عزيزي القاريء .. إذا قمنا بتطبيق النصائح السابق ذكرها فإنه بكل تأكيد سوف نحصل علي بشرة جذابة ذات نضارة ملحوظة من الجميع و جميعها طرق بسيطة جداً و لكن لها مفعول السحر .
  • أرجو من اللّه أن أكون قد وفقت في إضافة معلومات قيمة و نصائح قد تضيف إلينا كل ما هو جديد في مجال جمال و نضارة البشرة … و السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته .

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.