التواء الكاحل - الإصابات الرياضية

التواء الكاحل - الإصابات الرياضية

0 المراجعات

 

التواء الكاحل

 

التواء في الكاحل هو أحد الأعراض التي تحدث بعد إصابة الدوران ، عادة في داخل الكاحل والقدم. ستؤدي هذه الإصابة إلى تمزق جزئي أو كامل في الأربطة التي تعمل على استقرار الكاحل والقدم. في أغلب الأحيان ، تحدث الإصابة بسبب الأربطة الخارجية المثبتة في الكاحل. 

سوف تتمدد الأربطة وحتى تتمزق عندما يتسبب الالتواء في حركة الكاحل والقدم تتجاوز النطاق الطبيعي الذي يسمح به الرباط. يعتمد علاج التواء الكاحل على شدة الضرر الناجم ، وعادة ما يكون متحفظًا في العلاج الطبيعي . إذا لزم الأمر ، ستشمل المرحلة الأولية أيضًا العلاج الدوائي بالتشاور وتقييم الطاقم المعالج: الطبيب وأخصائي العلاج الطبيعي.

غالبًا ما يكون التواء الكاحل مصحوبًا بألم وتورم وتقييد في نطاق الحركة. إذا كانت العلامات والأعراض حادة بشكل خاص ، فلا يزال يتعين عليك استشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كانت الإصابة قد تسببت في تلف العظام بما يتجاوز الأضرار التي لحقت بالأربطة التي هي الأنسجة الرخوة. 

تدور الأسباب المحتملة لالتواء الكاحل حول نشاط حمل الوزن. سيكون السبب الرئيسي هو السقوط ، والهبوط السيئ على القدم بعد القفز والمشي على الأسطح غير المستوية التي تتطلب مواكبة وثباتًا أقصى للكاحل. 

التواء الكاحل شائع بين أولئك الذين يمارسون الأنشطة الرياضية ويعتبر إصابة رياضية نموذجية. 

أكثر الرياضات شيوعًا لهذا النوع من الإصابات الرياضية هي كرة السلة والتنس والجمباز وكرة القدم والجري عبر الضاحية. 

عندما تحدث إصابة واحدة نتيجة لصدمة وإصابة ، تكون فرصة تكرار الإصابات أعلى. المضاعفات المحتملة لالتواء الكاحل هي آلام الكاحل المزمنة وعدم استقرار الكاحل وفي المستقبل حتى التغيرات التنكسية في مفصل الكاحل.

علاج التواء الكاحل

عادة ما يكون علاج التواء الكاحل بسيطًا ، على الرغم من العلامات والأعراض التي تضعف بشكل مؤقت نوعية حياة الشخص المصاب. 

سيتم تحديد العلاج من خلال شدة الضرر. عندما تكون الإصابة بسبب التواء في الكاحل ، فمن المستحسن استشارة أخصائي العلاج الطبيعي. أولاً ، سيتم إجراء فحص سريري شامل يشمل الجس وفحص نطاق الحركة وتقييم شامل لحالة الطرف السفلي. 

إذا كانت شدة الضرر وآلية الإصابة من النوع الذي يشتبه في حدوث تلف حاد في العظام نفسها وليس فقط الأنسجة الرخوة ، فسيكون من المناسب أيضًا استشارة الطبيب الذي سيحيل المصاب للتصوير (الأشعة) إذا لزم الأمر ، ووصف الأدوية المضادة للالتهابات أو المسكنات من مجموعات أخرى.

معاملة متحفظة للأتواء في الكاحل

سيعمل العلاج المحافظ لالتواء الكاحل وفقًا لخطة أخصائي العلاج الطبيعي ، والتي تتمثل مبادئها في الراحة والتبريد والتضميد ورفع الساق لتصريف السوائل ومنع التورم. إذا كانت هناك صعوبة في حمل الوزن في الأيام الأولى بعد التواء الكاحل ، فسيقوم أخصائي العلاج الطبيعي بتعديل أحد الملحقات مثل العكازات إذا لزم الأمر للسماح بنمط مشي أكثر صحة. 

أيضًا ، ستعمل الضمادة المرنة أو واقي الكاحل على تخفيف الألم والحركة. يجب النظر في الاستخدام المستمر لدرع الكاحل بطريقة خاضعة للرقابة حيث يعمل الدرع نفسه كمثبت خارجي ومثبت للكاحل. 

وتتمثل وظيفتها في تخفيف الأربطة التي لا تعمل حاليًا بالشكل الأمثل وكذلك عضلات الكاحل التي من المفترض أن تعمل كمثبتات نشطة للكاحل. الملابس الواقية وإزالتها تدريجياً أمران ضروريان أثناء عملية الترميم. 

برنامج علاج التواء الكاحل في العلاج الطبيعي ، سيسمح تدريجياً بالعودة إلى الحركة الكاملة للكاحل باستخدام تدابير لتقليل الألم والتورم مثل الكهرباء ، والعودة التدريجية للقوة للكاحل والأطراف بشكل عام باستخدام التمارين الطبية المناسبة ، والتكرار التدريجي للتحكم والسيطرة الحركية باستخدام ممارسة محددة للتثبيت والتوازن. 

إذا لزم الأمر ، ومع نظرة شاملة على الإصابة وأسبابها ، سيتم أيضًا تعديل النعال  خاصة إذا كان الكاحل والقدم مرنًا وضعيفًا نتيجة وضعية مسارهما ، وبالطبع الأحذية ذات الدعامات المناسبة. قد يستغرق علاج التواء الكاحل ومسار إعادة التأهيل عدة أسابيع ، وفي نهايتها العودة الكاملة لوظيفة المريض ، بما في ذلك الأنشطة الرياضية.

العلاج الجراحي

في الحالات الشديدة وغير الطبيعية ، يؤدي الالتواء إلى تمزق كامل في الرباط. في بعض الحالات ، وخاصة عند الرياضيين ، سيتم تحديد إجراء جراحي لاستعادة الاستقرار السلبي للكاحل باستخدام بديل للرباط الممزق. على أي حال ، حتى قبل الجراحة ، هناك مجال للعلاج المحافظ في العلاج الطبيعي من أجل الإعداد الأمثل للطرف بأكمله للجراحة وإعادة التأهيل اللاحقة.

كما تفهم أنت لست وحدك وحتى لو قيل لك أن الألم إلى الأبد فلا تفقد الأمل

احصل على المشورة المهنية الطبية ، وسوف يساعدك في التعامل مع المشكلة.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
محمود محمد Vip
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

533

متابعين

341

متابعهم

432

مقالات مشابة