بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على تصغير حجم المسام بطريقة طبيعية

بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على تصغير حجم المسام بطريقة طبيعية

0 reviews

مكعب ثلج 

هي طريقة بسيطة وفعالة جدا  اذ تلف مكعبات الثلج بقطعة من القماش تستعمل مكعبات الثلج لتصغير حجم المسام. وعند تطبيق ذلك بصفة منتظمة يوميًا في الصباح تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل البشرة.

2- العسل

يساعد العسل على تصغير حجم المسام خاصة بالنسبة للبشرة الدهنية. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من العسل مع القليل من عصير الليمون. ثم تدلك البشرة لعدة دقائق باستخدام ذلك الخليط ويترك على الوجه لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.

3- عصير الطماطم

يشد عصير الطماطم المسام. استعملي عصير الطماطم على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ، يستعمل هذا الخليط على الوجه لثلاث مرات خلال الأسبوع للحصول على بشرة مثالية.

4- عصير الخيار

الخيار من أكثر العناصر المفيدة لعلاج مشكلة البشرة المختلفة. كما أنها ممتازة لعلاج مشكلة اتساع مسام البشرة. يمكنك استعمال عصير الخيار على البشرة، كما يساعد تناول الخيار عن طريق الفم على التخلص من السموم خارج الجسم. اخلطي القليل من عصير الخيار مع القليل من ملح الطعام، وضعيها على وجهك لعدة دقائق.

5- دقيق الشوفان

اخلطي 5 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي مع 2 ملعقة كبيرة من الشوفان مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف. ثم ضعي الخليط على الوجه مع تدليكه في حركات دائرية. ثم يغسل جيدًا. يستعمل هذا الخليط على البشرة بصفة منتظمة مرتين على الأقل خلال الأسبوع.

نصائح لتصغير حجم المسام

1- احرصي دومًا على استعمال مزيل المكياج وتنظيف الوجه تمامًا قبل الذهاب للنوم. حتى عند عدم استعمال الماكياج، احرصي على استعمال منظف الوجه للتخلص من الأتربة والزيوت الزائدة على البشرة.

2- استخدمي الانواع التي تحتوي على حمض السالسليك من صابون الوجه، فتلك المادة تساعد على تنظيف المسام من الأتربة، كما تساعد على العناية بالبشرة.

3- استعملي مرطبات الوجه الخالية من الزيوت، والتي لا تسبب حساسية البشرة.

4- استعملي الكريم الواقٍ من الشمس بصفة منتظمة يوميًا. فتتسبب أشعة الشمس في تلف خلايا البشرة، من خلال تدمير طبقات الكولاجين التي تزيد مرونة البشرة.

نتمنى ان تنال اعجابكم لاتنسو تعليق ولمتابعة وشكرا لكم جميعا وسلام عليكم 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

43

متابعين

24

متابعهم

10

مقالات مشابة