علاج التهاب الحلق بالأعشاب في المنزل

علاج التهاب الحلق بالأعشاب في المنزل

0 المراجعات

علاج التهاب الحلق بالأعشاب . 

يعتبر التهاب الحلق من الامراض الشائعة خاصة في فصل الشتاء ، و تترافق معه أعراض مزعجة ، تساعد العديد من الأعشاب في الحفاظ على صحة الحلق ووقايته من الأمراض المختلفة ،  ولذلك ينصح بتناول مشروبات الأعشاب للوقاية من الأمراض .

 

أهم الاعشاب التي تساعد على علاج التهاب الحلق 

هناك العديد من الاعشاب والمواد الطبيعية التي تستخدم في علاج التهاب الحلق، ومنها ما يلي: 

القرفة .  

 تُستخدم القرفة  لتدفئة الجسم ، و تعمل على إزالة الاحتقان المخاطي الناتج عن الأنفلونزا ، و يستخدم في علاج التهاب الحلق . 

 يمكن إضافة ملعقة من القرفة إلى ملعقة من الفلفل الأسود ، و خلطها  في كوب ماء دافئ و من ثم القيام  بالغرغرة به عدة مرات يومياً . 

كما يمكن إضافة القرفة إلي العسل وتناولها مرتين يومياً لتقليل التهاب و آلام الحلق .

و يمكن تناول مشروب القرفة اللذيذ سواء بالحليب أو بدون حليب ، كما ينصح بإضافة القرفة إلى كثير من الأطباق للحصول على فوائدها مثل اللحوم والأرز المبهر .

 

الليمون . 

يساهم الليمون في علاج التهاب الحلق  و ذلك أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد في تعزيز جهاز المناعة ، حيث  يساعد الليمون في تهدئة الحلق ويعمل على التقليل من المخاط الموجود في المنطقة ويسكن الالم . 

يمكن استخدام عصير الليمون الدافيء والملح كغرغرة .

 كما يمكن تناول الليمون الدافئ المحلي بالعسل من مرتين إلى 3 مرات يوميًا حتى يتم علاج التهاب الحلق . 

و يمكن أيضا عمل خليط من العسل وعصير الليمون المركز وحفظه في وعاء زجاجي وتناول ملعقة على الريق وملعقة في المساء، للتخلص من التهابات الحلق، والتخلص من أعراض الأنفلونزا المزعجة . 

 

الزنجبيل . 

لا شك  أن الزنجبيل غني عن التعريف في الأغراض العلاجية ،  ومن المعروف احتوائه  على خصائص رائعة مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ، فهو من أفضل المشروبات في علاج التهاب الحلق ، حيث أنه يساعد على تخفيف أعراض البرد و الانفلونزا ، كما أنه يسبب التعرق و تقليل ارتفاع درجة حرارة الجسم  . 

 يمكن إضافة كوب من الماء المغلي إلى نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المجفف ونقعه لمدة 10 دقائق ثم تصفيته وتناوله ، كما يمكن استخدامه كغرغرة في حالة الإصابة بالتهاب الحلق .

و يمكن  القيام بغليه مع الماء وإضافة بعضًا من العسل وعصير الليمون . 

 

النعناع . 

النعناع من أفضل الأعشاب المهدئة للآلام والالتهابات في الكثير من الحالات ،  ومن أشهرها حالات آلام المعدة والأمعاء ، ولكنه أيضاً علاج فعال في حالة التهاب الحلق . 

 يمكن  إضافة ملعقة عسل نحل إلى كوب من مشروب النعناع لنتائج أفضل .

 

البابونج

يستخدم البابونج لأغراض طبية منذ العصور الوسطى ،  ومن أشهر هذه الأغراض علاج الأرق واضطرابات الدورة الشهرية ، ولكن ثبت أيضاً أن له خصائص مضادة للعدوى والبكتيريا ، ويساعد في تخفيف آلام التهاب الحلق  ، ويعتبر شاي البابونج مهداً بشكل طبيعي ، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والقابضة . 

يمكن استنشاق بخار البابونج يساعد ذلك في التخفيف من التهاب الحلق ومن أعراض الزكام ، ويمكنه أيضاً تحفيز جهاز المناعة لمساعدة الجسم على مقاومة العدوى التي تسبب التهاب الحلق من البداية .

 

خل التفاح . 

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك ، وهو العنصر الأساسي الذي يساعد في محاربة البكتيريا مما يساعد على التهاب الحلق ، و من الممكن أن يكون لخل التفاح بعض المضار مثل تسوس الاسنان و مشاكل في الجهاز الهضمي . 

يمكن شرب كوباً من الماء الدافيء مع مزج معلقة كبيرة من خل التفاح وملعقة أخرى من العسل . 

 

و يمكن  إضافة ملعقة من خل التفاح و ملعقة من عصير الليمون المضاف إليه عسل ، إلي كوب من الماء الدافئ ثم اشربه .  

كما يمكن أيضا عمل غرغرة للحلق بإضافة ملعقة من خل التفاح و ملعقة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ و استخدامه عدة مرات يومياً .

 

الماء و الملح . 

من أفضل الطرق لعلاج التهاب الحلق هي الغرغرة باستخدام الماء بالملح ، فالملح يعمل كمطهّر و يقلل من التوّرم في الحلق و بالتالي يساعد على علاج الالتهاب . 

يمكن خلط نصف ملعقة من الملح إلي كوب من الماء الدافئ و تغرغر به فقط و لا تقم بشربه . 

تساعد الغرغرة بالماء الدافئ والملح في تهدئة التهاب الحلق والتخفيف من التهيج ، كما يلعب هذا المحلول أيضًا دورًا في قتل البكتيريا . 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
ايمان خشاشنة
المستخدم أخفى الأرباح

articles

644

followers

251

followings

1

مقالات مشابة