وصفات سحرية لعلاج تساقط الشعر و تقصفه

وصفات سحرية لعلاج تساقط الشعر و تقصفه

1 المراجعات

وصفات سحرية لعلاج تساقط الشعر و تقصفه 

 يعاني كثير من الأشخاص من تساقط مفاجئ للشعر ، بل و في بعض الأحيان تتساقط الخصلات كاملة أو بطولها كما تشتكي بعض الفتيات أو النساء. بالطبع يرتبط تساقط الشعر ببعض الأمراض ، و لكنه في الغالب يحدث التساقط الكثيف و المفاجيء نتيجة بعض العوامل التي سنذكر بعضها فيما يلي : 

أسباب تساقط الشعر: 

١) الشعور بالقلق و التوتر و الحزن أو التفكير المستمر . 

٢) التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة في فصل الصيف . 

٣) عدم شرب المياه بالقدر الكافي علي مدار اليوم ، علي الأقل ٨ أكواب. 

٤) بعض الصبغات التي تحتوي علي مواد كيماوية تضعف الشعر و تسبب التساقط .

٥) غسل الشعر بشكل يومي متكرر و كذلك إستخدام مياه ساخنة جداً أثناء الاستحمام مما يضعف البصيلات . 

٦) بعض الأمراض الوراثية مثل الثعلبة و الصلع الوراثي . 

٧) نقص بعض العناصر الهامة في الجسم و التي تؤثر علي صحة الشعر مثل نقص فيتامين د ، و البيوتين ، و فيتامين ه . 

بعد أن تعرفنا علي بعض العوامل التي تسبب تساقط الشعر و ضعفه و تقصفه ، و كذلك جفاف الشعر و فقدانه اللمعان و المظهر الصحي في كثير من الأحيان. إليك عزيزي القاريء بعض الوصفات السحرية و الفعالة بشكل رائع في علاج مشاكل الشعر و التساقط و التقصف . 

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر و تقصفه :

 

 

القهوة لعلاج تساقط الشعر و التقصف 

الكافيين له تأثير فعال و سريع في علاج تساقط الشعر من خلال تغذية البصيلات و تقويتها ، كما أنه يعمل كمنشط للدورة الدموية في فروة الرأس لذلك يمكنك عمل هذه الوصفه العلاجية الرائعة في خلال دقائق: 

١) أضف ٣ ملاعق من القهوة الداكنة . 

٢) أضف بيضة واحدة إلي مسحوق القهوة . 

٣) استمري في الخفق جيداً حتي يندمج البيض مع القهوة و يصبح لديكي معجون القهوة . 

٤) أضيفي ملعقة واحدة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للخليط . 

بعد أن حصلتي علي خليط القهوة قومي بتقسيم الشعر إلي أجزاء و ضعي الخليط علي الجذور بشكل متساوي ثم ارتدي قبعة بلاستيك علي الرأس و اتركي هذه الوصفة علي شعرك لمدة ساعتين . بعدها قومي بغسل الشعر بالشامبو جيداً للتخلص من القهوة . يمكنك إستخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول علي نتيجة سريعة في إيقاف التساقط و تطويل الشعر . كما أن القهوة تعطي الشعر لمعاناً و قوة و مظهر صحي و تجعله ناعم ، و تساعد القهوة في بعض الحالات في القضاء علي الشيب المبكر ، كذلك البيض يعتبر عنصر مغذي جداً لبصيلات الشعر لما يحتويه من عنصر الكبريت الذي يساعد علي إيقاف التساقط و تنعيم الشعر و بالتالي إختفاء التقصف مع تكرار الاستخدام ، و الحصول علي شعر صحي لامع . 

 


 

چل الصبار لعلاج تساقط الشعر

يعتبر چل الصبار من أهم العناصر الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر ، بل و يحفز نمو الشعر ، كما أنه يمتاز بأنه يزيل خلايا الجلد الميت في فروة الرأس ، و يعط چل الصبار نعومه للشعر . في هذه الوصفة ستحتاجين الآتي : 

١) حوالي نصف كوب من چل الصبار . 

٢) ملعقتين من زيت الخروع . 

 قومي بخلط المكونين معاً حتي يمتزجان جيداً ثم قومي بوضع الخليط علي فروة رأسك و ابدأي  بالتدليك جيداً حتي يصل إلي جذور الشعر و يغذي البصيلات. بعد ذلك قومي بتغطية رأسك بقبعة بلاستيك و اتركي الخليط علي شعرك من ساعتين إلي أربع ساعات ، و بعدها قومي بغسل الشعر بالشامبو. لكي تحصلي علي أفضل نتيجة استمري علي هذه الوصفة مرتين إسبوعياً . 


 


عصير البصل مع زيت جوز الهند لعلاج تساقط الشعر 

 

يساعد البصل في علاج تساقط الشعر و ذلك لأنه يحفز البصيلات و ينشط الدورة الدموية ، كما أنه يعمل كمطهر لفروة الرأس من أي فطريات ، و يساعد البصل في علاج قشرة الشعر. ماذا تحتاجين في هذه الوصفة: 

١) بصلة واحدة متوسطة الحجم . 

٢) ٤ ملاعق من زيت جوز الهند. 

قومي بتقطيع البصلة إلي قطع صغيرة ثم ضعيها في قدر و ضعي معها نصف كوب ماء ثم ارفعيها علي النار و اتركيها تغلي حوالي ٧ دقائق إلي أن يخرج عصير البصل ثم اتركيها لتبرد و قومي بتصفيتها بإستخدام مصفاه ضيقة أو قطعة قماش حتي تحصلي علي عصير البصل بدون شوائب ، بعدها قومي بوضع ٤ ملاعق من زيت جوز الهند علي عصير البصل و اخلطيهم جيداً . الآن قومي بوضع هذه الخلطة علي جذور الشعر و قومي بتدليك فروة رأسك جيداً حتي تشعري بتنشيط الدورة الدموية في الرأس ، و اتركيها علي شعرك لمدة ٢٠ دقيقة أو نصف ساعة. بعدها قومي بغسل الشعر بالشامبو. لا تقلقي مو رائحة البصل لأن زيت جوز الهند هو زيت عطري يخلصك من رائحة البصل تماماً بل و يضفي رائحة جميلة للشعر . هذه الوصفة تقضي علي التساقط نهائياً بل و تساعد علي نمو الشعر القصير و تطويل الشعر بوجه عام .

 


 


 

 

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر 

وصفات طبيعية لتطويل الشعر 

وصفات سحرية للتخلص السريع من تساقط الشعر 

الحل الأمثل لعلاج مشكلات تساقط و تقصف الشعر 

ملاحظة : 

للحصول علي أفضل النتائج في كل الوصفات التي تخص الشعر يرجي المداومة علي تطبيق الوصفات لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر ، حيث أن هذه هي الفترة الزمنية لدورة تجدد البصيلات و نمو الشعر بشكل سليم . 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة