أسرع علاج لشيب الشعر المبكر

أسرع علاج لشيب الشعر المبكر

0 المراجعات

أسرع علاج لشيب الشعر 

أسرع علاج لمشكلة شيب الشعر و النتيجة فورية 

يعاني الكثير من مشكلة شيب الشعر المبكر ، أي ظهور خصلات الشعر البيضاء في عمر مبكر . نجد في بعض الحالات ظهور الشعر الأبيض في عمر العشرين أو الثلاثين . في الحقيقة هذه المشكلة مزعجة جداً لأصحابها حيث أن الشخص يبدو في مظهر يعطيه سن أكبر نوعاً ما ، كما أن الشعر الأبيض يسبب انزعاج قوي للسيدات علي وجه الخصوص . 

بالطبع ظاهرة الشيب المبكر مرتبطة بعدة عوامل تؤثر في حدوثها في سن صغير و يكون ليس هناك علاقة بتقدم العمر أو الشيخوخة. 

أسباب ظهور شيب الشعر المبكر 

ما هي العوامل التي تسبب ظهور الشعر الأبيض المزعج لدي الشباب في سن صغيرة ؟ 


 

 

سوف نذكر بعض العوامل التي تؤثر علي لون الشعر و تجعله يفقد الصبغة الطبيعية الخاصة به و يتحول للون الأبيض . في البداية لابد أن نعرف أن الشعر يكتسب لونه عن طريق صبغة طبيعية تسمي الميلانين ، و عندما يقل إنتاج صبغة الميلانين في الجسم بسبب بعض المؤثرات مثل : 

١) الوراثة : من أهم أسباب الشيب المبكر هو العامل الوراثي حيث أن الأشخاص الذين لديهم صلة قرابة بمن يعانون من الشيب يكونون عرضة اكثر لظهور الشعر الأبيض في عمر مبكر . 

٢) التدخين : الأشخاص المدخنين يظهر لديهم الشيب المبكر بسبب ان الأدخنة التي تنتج عن التدخين تؤثر علي خلايا الجسم و تسبب لها شيخوخة مبكرة مما يجعل إنتاج صبغة الميلانين يضعف . 

٣) الأمراض: هناك أمراض تؤثر علي الشعر و تسبب الشيب المبكر مثل الأنيميا و بعض حالات اضطراب الغدة الدرقية. 

٤) نقص الفيتامينات: بعض الفيتامينات مرتبطة إرتباط مباشر بصحة الشعر لذلك عندما تقل نسبتها في الجسم يحدث الشيب المبكر ، و من هذه الفيتامينات ، فيتامين د ، و البيوتين ، و فيتامين ب ١٢ . 

٥) الحالة النفسية: أي أن الظروف النفسية التي يمر بها الشخص تؤثر علي الشعر و تسبب الشيب المبكر ، مثل التوتر و القلق و الصدمات العاطفية و الحزن ، و كذلك عدم النوم بقدر كافي . 

في هذا المقال أقدم لك عزيزي القاريء بعض الحلول الطبيعية للقضاء علي مشكلة الشيب المبكر ، بل انك يمكنك الحصول على اللون الذي تفضله للشعر . 

إليك وصفات متنوعة للحصول علي مختلف ألوان الشعر : 

١- اللون البني الداكن 

للحصول علي اللون البني الداكن للشعر سوف نحتاج إلي ٣ ملاعق كبيرة  من القهوة ، و ملعقة صغيرة من الشاي . نضعهم في قدر ثم نضيف لهم كوب و نصف من الماء ، و نرفعهم علي النار و نتركهم للغليان لمدة ١٠ دقائق. بعدها نقوم بتصفية الخليط و نتركه يبرد ، ثم نضيف ملعقة كبيرة من النشا و نقلبها جيداً و نرفعه علي النار ثانية حتي يصل لقوام كريمي . في النهاية بعد ان يبرد نضع ملعقتان صغيرتان من خل التفاح لتثبيت اللون ، و كذلك ملعقة من زيت الزيتون لترطيب الشعر . 

طريقة الاستخدام 

نقوم بتقسيم الشعر و نضع الخليط علي الجذور التي يظهر بها الشيب ، و قومي بتغطية الشعر بقبعة بلاستيكية و يترك الخليط علي الشعر ساعتين ثم يتم غسله بالشامبو. 

٢- اللون البني الفاتح

 


 

 

يمكن تلوين الشعر بشكل طبيعي و الحصول علي لون بني فاتح جذاب بإستخدام  صفار بيضة واحدة مع ملعقتين صغيرتين من الكركم ، و نضيف معهم ملعقة كبيرة من القهوة سريعة الذوبان (النسكافيه) ثم نضع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح . نقوم بخفق كل المكونات معاً جيداً .

طريقة الاستخدام 

يتم  توزيعها علي الشعر بشكل متساو. يتم ارتداء قبعة شعر ، و يترك الخليط علي الشعر ساعتين ثم نقوم بغسل الشعر جيداً . ستحصل علي لون عسلي براق فوراً من اول استخدام. 

٣- اللون الأحمر الداكن 

حتي نحصل علي لون أحمر داكن أو نبيتي ، هناك وصفة بسيطة و فعالة . نحتاج إلي ٢ ثمرة بنجر و نقوم بتقطيعها و وضعها بقدر مع  كوب ماء و تترك لتغلي ثم ندعها تبرد و نقوم بضربها في الخلاط لتصبح عصير قوامه كثيف ، ثم نقوم بغلي ملعقتين كبيرتين من الكركديه في نصف كوب ماء ، بعدها نقوم بتصفيته و نضعه علي عصير البنجر مع ملعقة خل تفاح صغيرة 

طريقة الاستخدام 

نقوم بتطبيق الخليط علي الشعر من الجذور حتي الأطراف بشكل كامل ، ثم نرتدي قبعة شعر بلاستيك و يترك علي الشعر من ساعتين إلي ثلاثة ساعات و بعدها يتم غسل الشعر جيداً ، سنلاحظ اللون الأحمر الداكن علي خصلات الشعر . 

ملاحظة: 

هذه الوصفات تحتاج إلي المداومة و التكرار علي الأقل مرة أسبوعياً للحصول على أفضل نتيجة ، و أيضاً لإخفاء الشيب بإستمرار حيث أنه يعاود التجدد كلما يطول الشعر . 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة