الأمراض المنقولة جنسيا  تشخيص وعلاج

الأمراض المنقولة جنسيا تشخيص وعلاج

0 المراجعات

تعد الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي مشكلة حساسة ليس من المعتاد مناقشتها مع الأصدقاء أو الآباء ، ولكن يوجهها كل عشر سكان على كوكبنا. يعتقد الكثير من الناس أنه من السهل تشخيص وعلاج الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي بسرعة ، ولكن هذا ليس هو الحال في الواقع. أحيانًا يكون التشخيص محفوفًا بصعوبات خطيرة ، وتؤثر الأمراض التي تصيب الأعضاء التناسلية على الأعضاء والأنظمة الأخرى. إذا كانت لديك شكاوى بعد الجماع ببضعة أشهر مثل الحرقان والحكة في المنطقة الحميمة والتبول المؤلم وإفرازات مجرى البول والأعضاء التناسلية والطفح الجلدي والقروح أو أي اضطراب في الغشاء المخاطي ، فهذا سبب لاستشارة طبيب أمراض النساء.


تشخيص وعلاج الحكة الحميمة عند النساء

سوف يساعدنا في التعامل مع الأسباب والأمراض التي تسبب تهيج المنطقة الحميمة. سيخبر عن طرق التشخيص الحديثة. يشرح المبادئ التي يتم من خلالها علاج الحكة في المنطقة الحميمة. يوجه ما يجب الانتباه إليه حتى لا يفوتك المرض الذي يختبئ وراءه.

في كثير من الأحيان ، يأتي المرضى لرؤيتي بمشكلة بسيطة ، للوهلة الأولى ، ولكنها مؤلمة: حكة في المنطقة الحميمة. وغالبًا ما يكون سؤالهم الأول هو: "كيف نتعامل؟ كيف تزيل الحكة في المنطقة الحميمة؟

خضع معظمهم بالفعل للفحوصات ، وحاولوا العلاج بمفردهم ، وبعضهم أصاب باليأس بالفعل وانغلق على أنفسهم. تاريخهم الطبي متشابه تقريبًا ، وغالبًا ما أسمع نفس الشكاوى:

؟   لقد عانيت منذ عدة سنوات. فحصت عدة مرات. اجتاز جميع الاختبارات. لا يوجد عدوى ولكن الحكة الحميمة باقية!

؟   أعاني ، لا أستطيع النوم. تعذب الحكة في المنطقة الحميمة ، في الليل تصبح بشكل خاص لا تطاق. كيفية إزالته؟ كيف تتعافى؟ إلى أين تركض؟

؟   أليفتينا ميخائيلوفنا ، ساعدوني! أعاني من انقطاع الطمث ، ثم شعرت بالحكة. لقد توقفت للتو عن الشعور بأنني امرأة ، ولا يمكن الحديث عن أي علاقة حميمة مع زوجي. كل شقلبة.

؟   ربما يكون من الأعصاب؟ قل لي ماذا أفعل حتى تختفي الحكة في المنطقة الحميمة ، كيف نعالجها؟

أسباب غير طبية للحكة في منطقة العجان

أريد أن أبدأ بأبسط الأسباب وأكثرها شيوعًا. يتم تصحيحها بسهولة ولا تتطلب تدخلًا إضافيًا من المتخصصين. لذلك ، أولاً وقبل كل شيء ، أستبعد ما يسمى بالأسباب الخارجية (الخارجية) للحكة في المنطقة الحميمة عند المرضى.

في هذه الحالات ، لا يلزم علاج خاص للحكة الحميمة عند النساء. يكفي القضاء على العوامل الخارجية المزعجة. يمكن أن تكون الأسباب الأكثر شيوعًا لعدم الراحة في منطقة الأعضاء التناسلية:

خدمات الضرر الميكانيكي أثناء الحلاقة وإزالة الشعر والاتصال الجنسي. لا تسبب الجرجير والشقوق والتهيج الألم فحسب ، بل تسبب أيضًا الحكة في المنطقة الحميمة. لذلك من الضروري اتخاذ الاحتياطات: استخدام المزلقات أثناء ممارسة الجنس والمنتجات الخاصة التي ترطب الجلد أثناء أو بعد الحلاقة وإزالة الشعر.

خدمات ملابس داخلية غير مريحة مصنوعة من مواد تركيبية. هذا هو أحد الأسباب الخارجية الأكثر شيوعًا والتي يمكن تصحيحها بسهولة للحكة في منطقة الأعضاء التناسلية. من الضروري فقط استبدال الملابس الداخلية الاصطناعية وغير المريحة بملابس مريحة مصنوعة من مواد طبيعية قابلة للتنفس.

خدمات عدم انتظام النظافة أو غيابها. من غير المقبول إهمال قواعد النظافة الشخصية. بسبب عدم وجودها ، يمكن للمنطقة الأربية أن تسبب الحكة. يجب غسل الأعضاء التناسلية بانتظام ، ويجب تغيير الفوط والسدادات القطنية بشكل متكرر أثناء الحيض.

خدمات رد فعل على منتجات العناية. يمكن أن ينتج الجفاف والتقشر مع الحكة عن استخدام منتجات خاطئة ذات مستويات عالية من الحموضة. يمكنك تجنب مثل هذا التفاعل إذا اشتريت فقط المواد الهلامية المثبتة للنظافة الحميمة.

والآن علي أن أخيفك قليلاً. ننتقل إلى أمراض النساء التي تظهر فيها هذه الأعراض التي تبدو غير ضارة.

الأمراض والظروف التي تسبب الحكة في المنطقة الحميمة

تكسير الفرج

بادئ ذي بدء ، دعنا نتحدث عن مثل هذا المرض مثل الحزاز المتصلب للفرج (في بلدنا ، الاسم القديم Kraurosis قد ترسخ أكثر). أنا على وجه التحديد وضعه في المقام الأول. على مدار سنوات وجودنا في عيادتنا التابعة لقسم علاج Vulvar Kraurosis ، لاحظنا عدد المرات التي يأتي فيها المرضى الذين يعانون من هذا المرض إلينا. كم منهن شابات ونشيطات هرمونيًا. كيف يتم تشخيص المرض و "بدايته" في وقت مبكر. نتيجة لذلك ، يتطلب العلاج مزيدًا من الجهد والوقت لتحقيق النتيجة المتوقعة.

الحكة في المنطقة الحميمة من الأعراض الخطيرة وسبب الفحص

غالبًا ما تكون الحكة في المنطقة العجانة المصابة بهذا المرض غير مصحوبة بإفرازات ، كما هو الحال مع العدوى. يحدث على خلفية العمليات الضموري في الغشاء المخاطي. وإذا لم تقم بإجراء العلاج ، فسوف يتطور التصلب والتشوه في الأعضاء التناسلية الخارجية بمرور الوقت.

السمة المميزة للحكة في تجلط الفرج هي سمة ثابتة مع زيادة في الليل ، بعد مجهود بدني ، دش ساخن. هذا الشرط يرهق المرأة لدرجة أنه يجبرها على الحديث عن الرغبة في الانتحار للتخلص من هذا “الجحيم”. لحسن الحظ ، عيادتنا مجهزة بجميع المعدات الحديثة الضرورية ، بما في ذلك ليزر ثاني أكسيد الكربون ، والخبرة المتراكمة جنبًا إلى جنب مع المهارات المهنية تسمح لنا بمعالجة هذه الحالة المرضية بنجاح كبير. الشيء الرئيسي الذي أسأله دائمًا هو أنه من فضلك لا تعالج نفسك ، ولا تؤخر تحديد موعد للاستشارة.

الحكة في المنطقة الحميمة من الأعراض الخطيرة للغاية التي تتطلب الفحص والعلاج الإلزامي.

الطلاوة في الفرج 

تتشابه الأعراض السريرية مع الكرا وروس في الطلاوة الفرجية. غالبًا ما يتم الخلط بينه حتى من قبل الأطباء ، لأن بؤر الضمور في الطلاوة والقرن ظاهريًا متشابهة. ولكن إذا كانت العمليات المتصلبة والضموري أكثر وضوحًا مع التقرح ، فإن تضخم الظهارة يحدث مع الطلاوة. الشائع بين هذين المرضين هو الشكوى من الحكة المنهكة في المنطقة الحميمة. كما أنه يزداد ليلاً ولا يصاحبه إفرازات. على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أنه مع مرض الكرور ، تكون الحكة أكثر وضوحًا. يعتمد التشخيص والتشخيص التفريقي لمرض الكرور على نتائج الأنسجة وتنظير الفرج الممتد. لسوء الحظ ، يصعب علاج الطلاوة الفرجية ، مثل مرض الكرور ، لذا فإن هدفنا الرئيسي في العلاج هو إراحة المريض من الحكة التي لا تطاق وخلق هدوء مستقر طويل الأمد.

حكة مع سن اليأس

غالبًا ما تظهر شكاوى مماثلة من الحكة في العجان بدون إفرازات ورائحة عند النساء في سن اليأس. يحدث نتيجة للتغيرات الهرمونية في الجسم ونقص هرمون الاستروجين والبروجسترون الذي يتشكل على خلفية انقطاع الطمث. يتفاعل الغشاء المخاطي للمنطقة الحميمة مع هذا الغشاء الأول وليس للأفضل. تعانين من البكتيريا اللاكتونية والمشقوقة ، والتي هي أساس التكاثر الميكروبي الطبيعي في المهبل. نظرًا لأن "المكان المقدس لا يكون فارغًا أبدًا" في الطبيعة ، فإنه يبدأ في الاستعاضة عنه بنباتات مجهرية أخرى ، غالبًا ما تكون مُمْرِضة. يتطور التهاب المهبل والتهاب الفرج ، والذي سأناقشه أدناه. من بين أمور أخرى ، على خلفية انقطاع الطمث ، تتباطأ عمليات التجدد ، ويتشكل ضمور الغشاء المخاطي ، وينخفض ​​إنتاج الإفراز الطبيعي. هذا يؤدي إلى شكاوى من الجفاف والضيق والحكة في العجان. لحسن الحظ ، لا يؤدي التهاب الفرج والمهبل الضموري ، على عكس الحزاز المتصلب ، إلى تشوه الفرج. ترسانة الأدوية الحديثة تجعل من السهل إجراء العلاج وإنقاذ المريض من الحكة الو سواسية في المنطقة الحميمة.

الالتهابات

التهاب المهبل المعدي والتهاب الفرج والتهاب القولون والمشاكل التي تسببها هي الأكثر شيوعًا في أمراض النساء. كل من المرضى الصغار والكبار يعانون منها. في الموعد ، يشكون عادة من الحكة في المنطقة الحميمة مع إفرازات ورائحة كريهة. اعتمادًا على العامل المعدي ، يكون الإفراز جبينا ، مائلًا للبياض ، مصليًا وصديدًا. يمكن أن تكون الكائنات الحية الدقيقة التي تسبب هذه الأعراض:

خدمات الميكوبلازما.

خدمات المكورات العنقودية.

خدمات العقدية.

خدمات فطريات تشبه الخميرة

خدمات الفيروسات.

مهمتنا هي تحديد العوامل المسببة للأمراض وإجراء العلاج موجه للسبب. مع هذا النهج ، من الممكن تخفيف الحالة بسرعة. بالإضافة إلى الفحص القياسي ، تستخدم عيادتنا تقنية التشخيص المختبري باستخدام طريقة CMS (مقياس الطيف الكتلي الكروم اتو). بفضله ، يمكننا تحديد أكثر من 20 كائنًا دقيقًا في دراسة واحدة ، وتحديد التكاثر الحيوي للمهبل والفرج. اختر علاجًا منطقيًا بالمضادات الحيوية يمكنه علاجه دون إزعاج البكتيريا الطبيعية.

الأمراض المنقولة جنسيا

أدى تطوير التشخيص المختبري ، وخاصة إدخال طرق تفاعل البوليمير أز المتسلسل في الممارسة الواسعة ، إلى تحديد ودراسة العوامل المعدية التي تنتقل أثناء الاتصال الجنسي. يمكن أن تكون الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي بدون أعراض تقريبًا ، أو يمكن أن تسبب عدم الراحة والحكة في العجان. الحكة في هذه الحالة مصحوبة بإفرازات ذات رائحة كريهة مميزة. من الضروري وصف علاج الالتهابات الجنسية لشريكين جنسيين على الفور. في هذه الحالة نحقق النتيجة المرجوة ونتجنب المضاعفات. بعد كل شيء ، يمكن أن تكون الأمراض المنقولة جنسياً أحد عوامل العقم عند الذكور والإناث.

حمل

خلال فترة الحمل ، يخضع جسم المرأة لعدد من التغييرات المعينة ، بما في ذلك التغيرات الهرمونية. ولكن حتى هذا ليس سببًا لتحمل الحكة التي تحدث غالبًا عند النساء اللواتي يتوقعن طفلًا. السبب الأكثر شيوعًا هو مرض القلاع. بالمناسبة ، يمكن أن يحدث هذا المرض المعدي خارج فترة الحمل. يحدث داء المبيضات المهبلي بسبب الانتشار السريع للخميرة. لا يسبب فقط الرغبة المستمرة في الحك ، ولكن أيضًا إفرازات متخثرة من اللون الأبيض أو اللبني ، وأحيانًا تكون هذه الحالة مصحوبة بالحرق والألم.

التهابات الأعضاء التناسلية ، التهاب الجلد الذي يصيب النساء الحوامل ، الاستهلاك المفرط للبروتين ، الأطعمة الحارة أو المالحة في كثير من الأحيان تؤدي إلى حرق شديد في العجان أثناء الحمل.

علم الأورام

الحكة في مثل هذه الحالات ليست هي الأعراض الرئيسية. غالبًا ما يحدث في المراحل المتأخرة أو مع إضافة عدوى ثانوية. نحن ، أطباء أمراض النساء ، نتمتع دائمًا بمستوى معين من اليقظة حتى نتمكن من اكتشاف المرض في الوقت المناسب وتقديم المساعدة اللازمة في الوقت المناسب. لذلك ، فإن الفحص القياسي الخاص بي يكون دائمًا مصحوبًا بأخذ قصاصات للفحص الخلوي ، مما يجعل من الممكن اكتشاف اللانمطية وخلل النسج الخلوي في مرحلة مبكرة.

 

أسباب أخرى للحكة في المنطقة الحميمة

ربما قمت بإدراج الأسباب الرئيسية لأمراض النساء للحكة في العجان. تحدثت قليلاً عن أساليب إدارة وعلاج هؤلاء المرضى. أود أن أشير إلى أن هذه الأعراض يمكن أن تحدث أيضًا مع الأمراض الجسدية.

داء السكري

مرض السكري هو مرض خطير يتميز بزيادة مستويات السكر في الدم وضعف دوران الأوعية الدقيقة وتغذية الأنسجة. كل هذا يخلق بيئة مفيدة لنمو وتطور فطريات الخميرة ، والتي غالبًا ما تكون السبب الرئيسي للحكة في المنطقة الحميمة أثناء مرض السكري.

بسبب الخدش المتكرر ، تتشكل القرحات والشقوق ، بما في ذلك الأعضاء التناسلية الخارجية. في المرحلة الأولى من التطور ، تسبب حكة شديدة يصاحبها لاحقًا ألم حاد.

غالبًا ما تصبح بشرة مرضى السكري جافة ، شديدة الحساسية ، تتشكل عليها تشققات دقيقة ، مما يسبب الرغبة في خدش المنطقة الحميمة.

لإزالة الحكة وتخفيف المعاناة ، يحتاج هؤلاء المرضى إلى علاج من قبل أخصائي الغدد الصماء وأخصائي أمراض النساء. فقط من خلال بذل جهود مشتركة ، سيكون من الممكن إيقاف الحالة.

حساسية

يمكن أن يسبب التهاب الجلد التحسسي أيضًا حكة في الفرج. من الصعب الخلط بينه وبين شيء آخر ، لأنه غالبًا ما يكون مصحوبًا بطفح جلدي مميز. لا توجد إفرازات معطرة أو عديمة الرائحة. عادة ، يمكن لطبيب أمراض النساء تشخيص طبيعة الحساسية بسهولة بناءً على الصورة السريرية ووصف العلاج المريح. ولكن لمعرفة السبب ، أي العثور على مسببات الحساسية ، سيساعد الفحص فقط. سيتألف العلاج في هذه الحالة ، أولاً وقبل كل شيء ، من القضاء على العامل الذي تسبب في مثل هذا التفاعل.

خدمات الآثار الجانبية لتناول الأدوية. لذلك ، قبل البدء في تناول الأدوية ، تأكد من قراءة التعليمات بعناية. عادة ، يحذر المصنعون مسبقًا من الآثار الجانبية والتفاعلات الدوائية للمادة الفعالة.

قمل العانة

تحدث هزيمة منطقة العانة من قبل الطفيليات أثناء الاتصال الوثيق مع شريك مصاب أو حتى في الحياة اليومية. لا يشكل قمل العانة خطرا كبيرا. لكنهم يحتاجون إلى العلاج في الوقت المناسب ، وإلا فإن الحكة الناتجة عن وجودهم ستصبح لا تطاق.

 

التشخيص وتحديد السبب

عيادة أمراض النساء في موسكو لعلاج الأمراض التي تسبب الحكة في العجانفي معظم الحالات ، يمكننا بسهولة تشخيص سبب الحكة التناسلية. الشيء الوحيد الذي أسأل المرضى عنه دائمًا هو عدم تأخير زيارة طبيب أمراض النساء.

يبدأ البحث التشخيصي دائمًا بجمع الشكاوى وسجلات الذاكرة. بعد ذلك ، أنتقل إلى الفحص وأكوّن خوارزمية فحص تساعد في تحديد سبب الخدش وإجراء التشخيص الصحيح.

عند تحديد موعد معي ، كن مستعدًا للتلاعبات التالية.

خدمات سأقوم بجمع الإفرازات من الأعضاء التناسلية لتحديد الفلور ودرجة نقاء الأمراض المنقولة جنسياً. يتم وضع عينات من الأنسجة والإفرازات والمواد الحيوية الأخرى على زجاج معقم أو وضعها في أنبوب اختبار ، وبعد ذلك يتم فحصها في المختبر. بمساعدتهم ، يمكنك الحصول على بيانات حول وجود الكائنات الحية التي تسببت في العدوى والالتهابات ، يتم اختيار العلاج بالمضادات الحيوية.

خدمات سآخذ تجريف لعلم الخلايا. يتم إجراء هذه الدراسة الإلزامية لاستبعاد عملية الأورام.

خدمات سأقوم بإجراء تنظير المهبل والفرج الموسع مع تلطيخ المناطق المصابة باستعدادات خاصة تساعد في تحديد مشكلة معينة. إذا وجدت خلال هذا الإجراء تكوينات مرضية تتطلب الفحص النسيجي ، فسأجري خزعة من الأنسجة. في المستقبل ، سيتم إرسال هذا الجزء (أو الأجزاء) للأنسجة. يعتبر هذا النوع من التشخيص من أكثر أنواع التشخيص موثوقية في الطب ويستخدم في جميع التخصصات.

خدمات في بعض الحالات ، سأحتاج إلى بيانات من اختبارات الدم العامة والكيميائية الحيوية لاستبعاد المشاكل الجسدية. بعد كل شيء ، يمكن أن يكون سبب الخدش في الفخذ: مرض السكري ، والفشل الكلوي ، والركود الصفراوي ، وأمراض الدم ، وما إلى ذلك.

خدمات بناءً على نتائج هذه الدراسات الروتينية ، أتيحت لي الفرصة لرسم صورة سريرية للمرض وإجراء التشخيص ووصف العلاج المناسب.

يسمح لي تخصص عيادتنا ومعداتها بإجراء العلاج بجميع الوسائل المتاحة للطب ، بما في ذلك التكنولوجيا العالية. كنا من أوائل العيادات في موسكو التي بدأت في استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون لعلاج أمراض النساء وحققنا بعض النجاح في هذا المجال.

طرق انتقال العدوى

بالإضافة إلى الطريق الجنسي للانتقال ، من الممكن أيضًا نقل العدوى من خلال طريق المنزل ، على سبيل المثال ، من خلال الاتصال الوثيق بين الوالد المريض والطفل. إذا كان الوالدان مصابين بقرح مفتوحة في أفواههم أو على وجوههم ، فإن التقبيل أو استخدام نفس الطبق يمكن أن يصاب الأطفال بالمرض. بالإضافة إلى طريق الانتقال المحلي ، يمكن الانتقال عبر المشيمة ، أي من الأم المريضة إلى الجنين الذي لم يولد بعد. طريقة أخرى للانتقال هي نقل الدم ، عندما يتم نقل الدم من شخص مريض إلى شخص سليم ، وكذلك عندما يتلامس الشخص السليم مع أدوات غير معقمة.

أنواع الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي

أكثر من 20 عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي معروفة. يمكن تقسيمها إلى 4 أنواع: فيروسية ، بكتيرية ، جرثومية ، وحيدة الخلية. من بينها ، الأكثر شيوعًا هي السيلان ، والزهري ، والكلاميديا ​​، والهربس التناسلي ، وداء المبيضات البولي التناسلي ، وعدوى فيروس نقص المناعة البشرية ، والثآليل الفيروسية ، وداء المشعرات البولي التناسلي.

أعراض

بعد الجماع ، قد تجد الفتاة أو الشاب احمرارًا ، وحرقًا ، وحكة في منطقة الأعضاء التناسلية ، وتبولًا مؤلمًا ومتكررًا ، وإفرازات من الجهاز التناسلي. عادة ما يكون لدى الشخص السليم كمية صغيرة من الإفرازات عديمة الرائحة واللون. إذا كان التفريغ أخضر أو ​​رمادي أو أصفر وله رائحة كريهة أو فاسدة أو لبن حامض ، فيمكن افتراض وجود مرض. لكن لا تنس أنه في بعض الأحيان قد لا تظهر الأمراض المنقولة جنسياً بأي شكل من الأشكال ، لذلك من الضروري الخضوع بانتظام لفحص روتيني من قبل طبيب أمراض النساء.

علاج الأمراض المنقولة جنسياً

يمكن أن تحدث الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي مع صورة سريرية ساطعة أو سيئة ، لذلك ، إذا كان لديك شريك جنسي دائم ، فإن الأمر يستحق الفحص مرة واحدة في السنة ، مع التغيير المتكرر للشركاء الجنسيين - مرة كل 6 أشهر. يمكن للطبيب فقط تشخيص وجود مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي بعد وصف اختبارات خاصة. لذلك ، يوصى بشدة بعدم العلاج الذاتي ، وقبل كل شيء ، تحتاج إلى استشارة أخصائي.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

21

followers

199

followings

149

مقالات مشابة