الاعضاء الVIP
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
Sidaty المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.99

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
shehab حقق

$0.47

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.43

هذا الإسبوع
مصطفي منصور المستخدم أخفى الأرباح
ali46 حقق

$0.31

هذا الإسبوع
7  نصائح للحصول علي بشرة صحية - ستجعلك أكثر جمالاً

7 نصائح للحصول علي بشرة صحية - ستجعلك أكثر جمالاً

7 نصائح للحصول علي بشرة صحية 

لاتحتاج الي إنفاق اموال باهظة من أجل شراء مستحضرات العناية بالبشرة, يمكنك الحصول علي بشرة اكثر اشراقاً من خلال اتباع تلك النصائح السبع ، حيث يمكن أن تساعد العناية الجيدة بالبشرة في تاخر ظهور علامات الشيخوخة ومنع مشاكل الجلد المختلفة ، ابداي بال 7 نصائح  للحصول علي بشرة صحية لتمنحي نفسك الجمال والجاذبية المطلقة  .

7 نصائح للحصول علي بشرة صحية 

1- ابتعدِ عن اشعة الشمس 

من أهم طرق العناية بالبشرة حمايتها من أشعة الشمس. يمكن أن يتسبب التعرض للشمس دائما في ظهور التجاعيد والبقع العمرية والعديد من مشاكل الجلد  بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

 

قومي باستخدام واقي للشمس مع عامل حماية من الشمس 15 علي الاقل ,ابحث عن الظل تجنب الوقوف تحت اشعة الشمس عندما تكون في اقوي حالاتها ,ارتد ملابس واقية للحماية من الشمس 

 

2- اشرب الماء 

اشرب يوميا من 2 ل 3 لتر من الماء ، شرب الماء لايرطب الجلد بشكل مباشر لكنة يساعد جميع أجهزة الجسم علي العمل بشكل أفضل. حيث أنة يساعد الكبد علي التخلص من السموم في الجسم , ويقلل من الانتفاخ ، ويساعد في وظائف الكلى (مما يساعد بدوره على ظهور الهالات السوداء أفتح) ، وقد يساعد أيضًا في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما.بينما شرب الماء بشكل كافي يحافظ علي رطوبة البشرة .

 

3- تناول طعام صحي 

يمكن ان يساعد تناول الطعام الصحي على الحصول علي بشرة صحية وأكثر اشراقاً .  تناول الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون.  تشير بعض الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي غني بزيت السمك أو مكملات زيت السمك وقليلة الدهون غير الصحية والكربوهيدرات المعالجة أو المكررة قد يعزز البشرة الشابة. 

 

4- ابتعد عن التوتر 

حاغظ دائما علي صحتك النفسية يمكن أن يجعل الإجهاد والتوتر بشرتك أكثر حساسية ويؤدي إلى ظهور حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. للحصول علي  بشرة صحيةتخلص من التوتر وابتعد عن الضغط النفسي . احصل على قسط كافٍ من النوم ، ضع حدودًا معقولة ، قلل من قائمة مهامك وخصص وقتًا للقيام بالأشياء التي تستمتع بها وتسعدك. ستجد نتائج أفضل عندما تحافظ علي استقرارك النفسي .

5- ابتعد عن التدخين 

التدخين يجعل بشرتك تبدو أكبر سنا ويساهم في ظهور التجاعيد. يضيق التدخين الأوعية الدموية الدقيقة في الطبقات الخارجية من الجلد ، مما يقلل من تدفق الدم ويجعل البشرة شاحبة. يؤدي هذا أيضًا إلى استنفاد الجلد من الأكسجين والمواد المغذية التي تعتبر مهمة لصحة الجلد.

يضر التدخين أيضًا بالكولاجين والإيلاستين - الألياف التي تمنح بشرتك القوة والمرونة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تعابير الوجه المتكررة التي تقوم بها أثناء التدخين - مثل ضم شفتيك عند الاستنشاق وإغماض عينيك لإبعاد الدخان - يمكن أن تساهم في ظهور التجاعيد.

بالإضافة إلى ذلك ، يزيد التدخين من خطر الإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية. إذا كنت تدخن ، فإن أفضل طريقة لحماية بشرتك هي الإقلاع عن التدخين. اسأل طبيبك عن النصائح أو العلاجات لمساعدتك على الإقلاع عن التدخين.

 

6- النوم بشكل كافي 

يساعد النوم الجيد علي الحصول علي بشرة أكثر شباباً والتمتع بصحة جيدة ، يقلل النوم من هرمون الاجهاد الكورتيزول المسئول عن تلوين الجلد وترقق الجلد وعلامات التمدد ، بالاضافة الي النوم يزيد من هرمون الميلاتونين الذي يعمل كمضاد للاكسدة لمحاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد وسرطان الجلد .

7- اتباع روتين العناية بالبشرة 

  •  استخدام غسول مناسب للبشرة 

يجب أن يكون الغسول هو الخطوة الاولي في روتين للعناية بالبشرة لانة يزيل الشوائب والزيوت الزائدة التي يمكن أن تسد المسام والجلد الباهت ويساعدك في الحصول علي بشرة صحية  .

  • استخدم مرطب للبشرة 
  • يعتبر المرطب ضروري بشكل كبير للحفاظ علي رطوبة البشرة وجعلها أكثر جمالاً  .إذا كانت بشرتك جافة ، استخدم مرطبًا يناسب نوع بشرتك. للاستخدام اليومي ، ضع في اعتبارك استخدام مرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس.
  • استخدام كريم العين 
     

 


 


 

 

 

التعليقات (3)
Hoorsalah

2022-06-28 11:03:58

شكرًا على مقالتك الرائعة
لقد انفقت الكثير من الأموال على منجات العناية بالبشرة لأنني أعاني من البشرة الدهنية. لقد استعملت <a href="https://www.cetaphil-me.com/product/sytafyl-dyrmakntrwl-lwshn-mrtb-llwjh-khaly-mn-alzywt-bmaml-hmayt-mn-alshms-30">مرطب للبشرة الدهنية</a> لكنني سأجرب نصائحك وابلغك بالنتيجة
شكرًا لكِ
Islam Ahmed

2022-07-22 01:42:39

جميل
7oba mohamed

2022-07-27 01:04:56

جميل اوي
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.