الاعضاء الVIP
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
Sidaty المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.99

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
shehab حقق

$0.47

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.43

هذا الإسبوع
مصطفي منصور المستخدم أخفى الأرباح
ali46 حقق

$0.31

هذا الإسبوع
كيف تتخلص من التعب والاستنزاف الطاقي اليومي وتحوله لراحة نفسية ؟

كيف تتخلص من التعب والاستنزاف الطاقي اليومي وتحوله لراحة نفسية ؟

جميعنا نمر بيوم ينهكنا حد النخاع ،منذ الصباح الباكر  والعديد من المسؤوليات والالتزامات تتقل كاهلنا الى المساء ،ومازلنا نحارب الزمن لاتمام مهام يومية لاتنتهي ،ويأتي وقت الراحة ؛لكن اي راحة بعد مااستنزفت وخارت قواك الذهنية والنفسية فتجد نفسك وكأن مايميزك كانسان اختفى ولم تعد سوى مجرد الة استعبدتها قوانين الرأسمالية .لكن قوانين لعبة الحياة تفرض هذا تعيش معركة ضارية تشنها ضد نفسك والمجتمع لتصنع احلاما طالما راودتك .

مقالنا اليوم سيكون بلسما تستأنس به بعد تعبك، اوحتى في اوقات استراحتك قد تجد ايضا امورا بسيطة تساعدك على الاسترخاء. هيا بنا لنمتطي قارب السكينة ولنبحر نحو جزيرة الطمأنينة .


1-اود بداية ان اهنئك لكونك مازلت تستشعر جانبا نفسيا يستنجدك ويرغب في اعطائه اهمية وقيمة ،طالما كان هو محركك والطبيب الداخلي الذي يعالج نفسيتك، ويسندك دون شعورك بمايفعله اتجاهك  في كل  ازمة. وفي وقت كوقتنا صرنا نعد انجازاتنا ،عدد ساعات عملنا ،وجهدنا الذي ربما يضر بنا، نعم نستحمله وننسى ان نكافئ ذواتنا بقليل من الراحة ولو لبضع توان تقديرا لجهدها الجبار في تحسين حياتنا للافضل. فدمت راعيا لذاتك واعيا بمدى تضحيتها من اجلك .


2-وانت تعمل ،ربما تدرس ،اوتزاول امرا شاقا ومتعبا ربما تحبه او تمارسه عن مضض، اود اخبارك ان تفكيرك السلبي وكرهك لما تفعل ينخر عظام تحملك وطاقة مقاومتك. لاافرض عليك طبعا حب ماتعمله ولكن خد الامر ببساطة وبتقبل؛ حتى تحمي ذاتك من الوقوع في فخ حرق الطاقات بطرق غير واعية .


3-عندما  تقدم على اي خطوة جديدة في ماتفعله كن متحفزا لذالك ،لاتفكر في العواقب كتيرا طبعا قارن في البداية بين ايجابياته وسلبياته والكفة لمن مالت فقرر. لكن اياك ان تهتم بالعواقب كتيرا الحياة تتطلب المخاطرة لاتنس ذلك .


3-هذه النقطة مخصصة للمسلمين! ان لم تكن كذلك فانني احترم عقيدتك يمكنك المرور للتالية .فلكي اخبرك بايجاز على ان الجانب الروحي جانب مهم ،انه يقي من الصدمات الغير متوقعة ،ويخفف الضغط وخصوصا انك تفوض امرك لخالقك فبالتالي روحك تحس بالراحة والسلام .وتتخلص من الضغط  الذي يمارس عليها من مختلف النواحي .فالصلاة تمتص طاقتك السلبية لتحولها لطاقة متوازنة، كما انها تساعد على تنظيم الوقت والبركة فيه خصوصا ان صليت في وقتها. فلاتهتم فقط بربح المال او نجاح فكري ذاتي ،ربما رياضي ،او دراسي وتترك روحك على قارعة الطريق تنتحب فتاتيرها كالسحر مميز للغاية جرب واحكم بنفسك .

ملاحظة :ادري انك تلاحظ ان كلما سبق كان في اوقات العمل فاين بعده ؟حسنا لم اتطرق له بعد فالخطوات السابقة لها دور بالغ من الاهمية.

 4-هذه النقطة تخبرك انه بعد عودتك كن فخورا بذاتك. لكونك جاهدت فقمت باكرا، واستحملت العناء لتوفر ماتحتاجه من احلام او ابداعات او تنمية في اي مجال اودراسة. طبعا الامر صعب للغاية، انه يتطلب روحا محاربة لاترغمها الظروف على الاستسلام فكن فخورا بذاتك ياصديق !


5-لاتقلل من حجم انجازاتك رغم ضالتها ،فانت لست آلة انت من لحم ودم لاتنس كونك خليط من مشاعر متعددة، فلاتحاسب نفسك بطريقة فضة عاملها باحترام وكن مقدرا لها على الدوام. لاباس بتنميتها وتطويرها وتحسينها لكن برقة وكانها كنز لايقدر بتمن لانها بالطبع كذلك .فلن تعلم بقيمتها حتى تخور بطريقة مرعبة .فلاارغب بتاتا ان تصل لهذه المرحلة فكن لطيفا مع ذاتك تبهرك بالتميز والرقي .


6-الاستحمام امر بسيط ،وربما سخيف بالنسبة  للبعض، لكن تاتيره عظيم على تهدئة امواج مشاعرك. الماء نعمة عظيمة وكنز تمين طبعا. انه علاج للمشاعر فليكن فاترا ولتحمد الله عليه في دواخلك وانت تزيل متاعبك بماء صاف طاهر.


7-ان كنت من عشاق الكتب والادب فليكن لك كاتب مفضل ،فلتقرأ له صفيحات تجعلك تحس  بالاسترخاء .وبالاخص لوكانت كلماته بين طياتها بصيص من امل، او حكمة ندية قد تغير مجرى حياتك للافضل مدى العمر .


8-خد لك وقتا 10دقائق ،ربما 5، نصف ساعة، اقل منها اوكتر .الامر بيدك الاهم ان تكون خالية من المشاعر والافكار سمها لحضة صمت ان شئت، استلق في سريرك ولتعش حالة من الهدوء .انه رائع قليل من التمرينات وستحس بفعاليته .


9-لاتقلل من ذاتك  .ولاتجعل ذاتك في منافسة شديدة مع الاخرين، والعالم ومحيطك ،قد يخبرونك ان المنافسة عظيمة وترفعك لمركز عال ربما قد تفعل ذلك. لكن بالمقابل ستخسر ذاتك، طاقتك، وقيمتك عند نفسك ،وربما ستمرض مرضا نفسيا يكلفك اغلى مما حصلت عليه. ان رغبت بالمنافسة نافس نفسك التي كنتها بالامس. واعلم ان الحياة رحلة كل يخوضها بطريقته. فلااحد سابق اياك ولاانت بسابق احد انت تعيش قصتك بطريقة فريدة فلاتقحم نفسك في مالاتطيق !


10-ساخبرك بها في الوقت الذي سنحط رحالنا في جزيرة الهدوء والطمانية، ولقلب تملأه السكينة ؛تجنب الضغينة طبعا اياك وماجاور النميمة! وابتعدك كل البعد عن مناقشات عقيمة ،وتجنب كسر الخواطر ولاتحقرن احدا ،وعش بالامل مهما اسودت الليالي .فجبر خاطرك آت فلاتفقدن لاشغفا ولاعزيمة.

ولتبتسم فما الحياة سوى رحلة فلا تنسى لما اتيت وكم حاربت فعش بسلام بعيدا عن ضجيج حروب أليمة. وتمسك بحلمك دوما والى النصر اسعى فوالله  فلاتليق بقلبك الهزيمة .

آمل ان تكون كلماتي بلسما دافئا .فلتهنئ قلوبكم وليتكفل الجابر بكسورها .
 

التعليقات (3)
الحب والسلام

2022-08-30 02:59:13

كلام جميل
محمد سلامة

2022-09-13 22:55:41

ممتاز
YoussefMagdy

2022-10-04 00:09:12

روقان
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.