الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$4.38

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
Mohamed Ebrahim حقق

$2.45

هذا الإسبوع
aymen حقق

$2.22

هذا الإسبوع
التوابل في حيات الانسان وفوائدها

التوابل في حيات الانسان وفوائدها

التوابل لها مذاقها وجوهرها الرائع. دائمًا انها مهمة جدًا عند تناولها كغذاء أو دواء. هناك العديد من التوابل التي نستخدمها في طبخنا المتكرر بشكل اساسي الكمون والفلفل الأسود والكركم وبذور الكزبرة. تمتلك التوابل العديد من الفوائد الصحية. في بعض الأحيان تستخدم التوابل كمضاداة للميكروبات أو للأمراض المعدية. تستخدم التوابل في الطعام لرائحتها الزكيه ونكهتها. أيضًا  تؤخذ هذه التوابل لتغلا  في الماء لاستخراج جوهرها واستخدامها للشرب

 

تستخدم التوابل في خصاأص علاجيه منها علاج الامراض و من هاذه الامراض نذكر الحمى والملاريا وآلام المعدة والغثيان وغيرذالك الكثير. تسدخدم في امور اخرا وهي كمواد حافضه للأغذيه.

 

فوائد التوابل:

 

اليانيس: يستخدم علاج ا للتشنج ومطهر ولعلاج السعال والربو والتهاب الشعب الهوائية. الينسون النجمي غني بمضادات الأكسدة وفيتامين A و.G 

 

الفلفل الأسود: المعروف أيضًا باسم ملك التوابل ، يعزز فقدان الوزن ، ويساعد على تخفيف البرد والسعال ، ويحسن الهضم ، ويعزز التمثيل الغذائي ، ويعالج العديد من مشاكل الجلد.

 

الكمون الأسود: زيت بذور الكمون الأسود يساعد في الوقاية من الربو والحساسية ومشاكل الجهاز التنفسي. يحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض المفيدة وفيتامينات ب التي توازن جهاز المناعة

 

القرنفل:مضاد للبكتيريا ، مضاد للفطريات ، ومطهر. يستخدم القرنفل بشكل أساسي كمطهر ومسكن للآلام ، خاصة الم الأسنان والمعدة.

 

القرفة: وهي واحدة من التوابل المنزلية الرئيسية في جميع الأوقات. يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض.

 

الهيل: المعروف أيضًا باسم إليش ، وهو من أغلى أنواع البهارات. غني بفيتامين أ وفيتامين ج والكالسيوم والحديد والزنك ، ويساعد على الهضم ، ويقلل من مشاكل الفم ، ويساعد في مرض السكري ، ويساعد على محاربة الاكتئاب ، ويعالج التهابات الجلد.

 

الفينوجريك: يساعد في  الهضم. ويساعد أولئك الذين يعانون من اضطرابات الأكل ويقلل أيضًا من الالتهابات.

 

الخردل: تأتي هذه البذرة من الأرض ولها نكهة حارة. يثبت تضمين زيت الخردل في نظامك الغذائي أنه مفيد لصحة قلبك.

 

الينسون النجمي: غني بالألياف وقد يساعد في منع الإمساك. إنها مليئة بخصائص مضادات الأكسدة ، والتي تحتوي على فيتامين سي. كثيرًا ما يستخدم اليانسون كتوابل غريبة في الهند. يستخدم في الغالب في البرياني بسبب رائحته القوية والمبهجة

 

الكركم: تشتهر هذه التوابل بخصائصها المضادة للأكسدة والفيروسات والبكتيريا والفطريات والمضادة للسرطان والمضادة للطفرات والمضادة للالتهابات. إنه مفيد لعقلك ، ويخفف التهاب المفاصل ، ويمنع السرطان ، وله خصائص علاجية.

 

بابريكا: غني بالكثير من المصادروالعوامل المضادة للالتهابات ، والفلفل الحلو يساعد على خفض ضغط الدم في الجسم ويعزز صحة العينين.

 

Jenika، متجر توابل عبر الانترنت يقدم علبه مزينه بشكل رائع تحتوي في داخلها على توابل طبيعية 100٪ ذات جودة عالية. كل هذه البهارات مثمرة جدا في المطبخ لمختلف الأطباق الهندية. احجز طلباتك الآن وقدم هدية لأحبائك.

 

صندوق كومبو التوابل الخاص بنا يتضمن: فلفل: 100 جم قرنفل: 50 جم هيل: 50 جم قرفة: 50 جم يانسون نجمي: 50 جم جوزة الطيب: 100 جم كركم: 100 جم

التعليقات (3)
Striker Eren Eiger

2022-09-12 12:59:23

انها حقا مقا له مفيده
Striker Eren Eiger

2022-09-17 14:24:41

احسنت اكتب الكثير ولا تتوقف
YoussefMagdy

2022-10-23 22:51:00

مقال حقا رائع
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر فبراير منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    25$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    15$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : 4 أيام من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 2179 نقطة

ايمان خشاشنة

عدد النقاط : 2112 نقطة

قصص وروايات ع كيفك

عدد النقاط : 2046 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1608 نقطة

محمود محمد

عدد النقاط : 1495 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.