وصفات لعلاج إسمرار البشرة والوجه🧚‍♀️🌻

وصفات لعلاج إسمرار البشرة والوجه🧚‍♀️🌻

0 المراجعات

أسباب اسمرار الجسم :

في معظم الأحوال، يعود الاسمرار الذي يصيب بعض مناطق الجسم إلى أسباب وراثية، والأسباب الأخرى تشمل:  التعرض الزائد لأشعة الشمس.  ارتداء الملابس ذات الخيوط الصناعية.    استعمال ماكينة حلاقة الشعر.  الاحتكاك المستمر بين الفخذين، ويزداد في حالة ارتداء الملابس الضيقة.  التعرق الزائد.  تراكم خلايا الجلد الميتة دون إزالتها. كيفية الوقاية من إسمرار الجلد   لمنع اسمرار الجلد (فرط التصبغ) أو منع ظهوره بشكل أكثر وضوحًا، عليك بما يلي: تجنب التعرض لأشعة الشمس. استخدم واقٍ من الشمس بعامل حماية 30 أو أعلى، لحماية الجلد ووقف فرط التصبغ من أن يصبح أغمق. تجنب حك الجلد. لمنع حدوث فرط تصبغ بعد الإصابة

 الصبار (الألوفيرا): هو مفتح طبيعي للبشرة، ويعالج البقع ويحسن حالة الجلد بصورة عامة، ضعي جل الصبار فوق المنطقة المراد تفتيحها، واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه، كرري العملية يوميًا للحصول على نتائج سريعة.

الطماطم: بالإضافة إلى التفتيح، تتخلص الطماطم من الخلايا الميتة الموجودة على سطح الجلد، دلكي المنطقة المراد تفتيحها بشريحة من الطماطم دقيقتين، ثم اشطفي جسمك بعد عشر دقائق، والتزمي بذلك يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

 

عصير الليمون: بالإضافة إلى التفتيح، يزيل عصير الليمون الخلايا الميتة ويحفز الجلد على تكوين خلايا جديدة، يمكنكِ استعمال الليمون منفردًا بمسح المنطقة بنصف ليمونة وتركها عشر دقائق ثم شطفها، أو بخلط الليمون مع ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي، واتركي الخليط أيضًا عشر دقائق ثم اشطفيه، ولا ينصح باستعمال الليمون منفردًا لأصحاب البشرة الحساسة، كما يفضل استعمال كريم مرطب بعد الليمون، لتتجنبي جفاف البشرة.

الفازلين مع النشا: ضعي الفازلين في حمام مائي حتى يصبح قوامه لينًا شبه سائل، ثم أضيفي ملعقتين من النشا، وقلبي جيدًا للتأكد من تمام الامتزاج، ادهني الخليط على المنطقة السمراء مرة أو مرتين يوميًا واستمتعي بالنعومة والتفتيح.

ماسك الحليب للوجه والجسم: اخلطي ملعقة من اللوز المطحون على ملعقتين من الحليب، حتى تحصلي على عجينة من المكونات السابقة، وضعي الماسك على وجهك لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء. اللوز غني بفيتامين هـ المفيد للبشرة، وكذلك فإن الحليب مرطب هائل للبشرة، لذلك فهو مزيج رائع للترطيب

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

178

متابعين

123

متابعهم

6

مقالات مشابة