الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
mohamed mahmoud حقق

$1.85

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.75

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
ahmed albably حقق

$0.38

هذا الإسبوع
علاج حب الشلاب لأنواع البشرة الثلاثة

علاج حب الشلاب لأنواع البشرة الثلاثة

البشرة الدهنية هي نتيجة الإفرازات الزائدة للدهون. يمكن أن يتفاقم بسبب سوء الصحة ، أو اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة والسكر. يمكن أن يؤدي الاضطراب أو التوتر العاطفي أيضًا إلى تحفيز المزيد من الترسبات الدهنية على الجلد. تتدهور البشرة الدهنية بسبب تقلبات مستوى الهرمونات والمنتجات التي تحتوي على الكحول والصابون القاسي ، وكلاهما يؤدي إلى جفاف الجلد ، وبالتالي تنشيط الغدد الدهنية لإنتاج المزيد من الدهون. مكونات كوميدوغينيك ، مثل الزيوت المعدنية والمكونات الأخرى التي تعتبر مشتقات من مسام كتلة البترول ويمكن أن تؤدي إلى ظهور بقع حب الشباب.

يساعد التنظيف المنتظم في إزالة البكتيريا والزيوت الشمعية من المسام. تستجيب البشرة الدهنية جيدًا للتونر الخالي من الكحول والمرطب الطبيعي خفيف الوزن. 

حب الشباب هو حالة خطيرة وتسبب خسائر فادحة في الجلد. تعتبر العناية بحب الشباب مهمة شاقة وما يجعل الأمر أكثر صعوبة هو عندما تكون بشرتك جافة أو حساسة.

لا يمكن للأشخاص ذوي البشرة الجافة أو الحساسة استخدام العلاجات الموضعية المنتظمة لحب الشباب. وذلك لأن منتجات العناية بحب الشباب العادية تحتوي على مكونات تعمل على تجفيف إنتاج الزيت الزائد وتترك الجلد متهيجًا ومتقشرا. تحتاج البشرة الجافة والحساسة إلى روتين لطيف للعناية بالبشرة يعالج حب الشباب ولكن لا يجفف الجلد.

البشرة الجافة 
تعاني بعض النساء من جفاف الجلد بشكل طبيعي بينما يصاب البعض الآخر بجفاف الجلد مع تقدمهن في السن. مع تقدمنا ​​في العمر،ضيف الإرسالتبدأ ألياف الكولاجين والإيلاستين داخل خلايا الجلد في النضوب. علاوة على ذلك ، يقل إنتاج الدهون بشكل كبير. نتيجة لذلك ، هناك انخفاض في مستويات ترطيب الجلد ويصبح جافًا أكثر فأكثر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن النساء اللواتي يقتربن من سن اليأس لديهن نسبة أقل من هرمون الاستروجين مما يزيد من جفاف الجلد.

حتى الطقس يلعب دورًا مهمًا في تعزيز جفاف الجلد. خلال أشهر الشتاء ، يتسبب الطقس البارد في فقدان الجلد للرطوبة وجفافه.

البشرة الحساسة
تتفاعل البشرة الحساسة مع أي شيء تقريبًا وتتهيج بسهولة شديدة. أيضًا ، تميل حساسية الجلد إلى الزيادة مع تقدم العمر.

بعض العوامل المهيجة الشائعة للبشرة الحساسة هي العطور القوية والأقمشة المسببة للحكة والمكونات القاسية والاستحمام بالماء الساخن.

روتين العناية بالبشرة للبشرة
 تتطلب البشرة المعرضة لحب الشباب علاجًا خاصًا يناسب نوع بشرتك. يجب أن يتكون نظام العناية بالبشرة من روتين تنظيف لطيف وفعال ومرطب  لمكافحة الجفاف. فيما يلي بعض الأشياء التي تحتاج إلى تضمينها.

المطهر
هناك العديد من منظفات العناية بحب الشباب المتوفرة في السوق. ومع ذلك ، لا تتناسب جميعها مع البشرة الجافة أو الحساسة. هذا لأنها قد تحتوي على مكونات قاسية لمكافحة حب الشباب والتي تكون أكثر من أن تتعامل معها البشرة الحساسة. اختاري منظفًا لطيفًا ينظف بلطف الأوساخ والحطام وبقايا المكياج ..

تجنب غسل وجهك أكثر من مرتين في اليوم. من الناحية المثالية ، اغسلي مرة في الصباح ومرة ​​في الليل قبل الذهاب إلى الفراش. سيؤدي غسل وجهك أكثر من المطلوب إلى تعطيل مستويات ترطيب بشرتك وتعزيز ظهور حب الشباب الجديد. من المهم أن نفهم أن هناك فرقًا بين البشرة المصابة بحب الشباب والبشرة المتسخة. على عكس البشرة المتسخة ، لا يمكن ضبط البشرة المصابة بحب الشباب عن طريق التنظيف المفرط.

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.