معجزات الشاي الأخضر التي ستصدمك!

معجزات الشاي الأخضر التي ستصدمك!

0 المراجعات

المعجزات الشاي الأخضر التي ستصدمك! 
الشاي الأخضر مصنوع من أوراق غير مؤكسدة وهو أحد أنواع الشاي الأقل معالجة.  ومن ثم فهو يحتوي أيضًا على أكثر مضادات الأكسدة ومركبات البوليفينول المفيدة وكمية أقل نسبيًا من الكافيين.  نظرًا لأن معظم الفوائد الصحية المزعومة من الشاي تُنسب إلى مضادات الأكسدة التي تقتل الجذور الحرة ، يجب أن يكون الاختيار واضحًا. 

فيما يلي بعض الفوائد الرئيسية لصحة الفم: 
فهو مفيد في منع رائحة الفم الكريهة ، وتسوس الأسنان ، والتهابات اللثه.  مضادات الأكسدة مفيدة أيضًا في بناء لثة أقوى وتقليل البلاك.  
صحة القلب: يمكن زيادة قدرة الدم المضادة للأكسدة عن طريق الشاي الأخضر بوليفينول ومضادات الأكسدة.  جنبًا إلى جنب مع الكاتيكين ، يحمي هذا جزيئات LDL من الأكسدة ، وهو أحد المسارات المؤدية إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.
  يحفز نمو الشعر ويحمي البشرة من حروق الشمس: شرب الشاي الأخضر كل يوم يمكن أن يعزز نمو الشعر ويوفر الحماية ضد حروق الشمس.  ثبت أنه ينغّم البشرة ويمنحها توهجًا.  يقلل الكوليسترول: تشير الدراسات إلى أن شرب الشاي الأخضر بشكل منتظم سيقلل من الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار.  نظرًا لوجود كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ، فإنه يزيد من قدرة الدم المضادة للأكسدة مما يمنع جزيئات LDL من الأكسدة.  انخفاض الكوليسترول يعني انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. 
يعزز فقدان الوزن: فهو يعزز معدل الأيض ويزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون.  يساعد في زيادة أكسدة الدهون الذي يحرك الأحماض الدهنية من الأنسجة الدهنية ويجعلها متاحة للاستخدام كطاقة.  هذا يؤدي إلى فقدان وزن إيجابي وصحي يمكن أن يستمر لفترة أطول.  
مرض الجلد الالتهابي: يتميز مرض الجلد الالتهابي ببقع من الجلد الجاف والحمراء والقشاري الناجم عن الالتهاب والإفراط في إنتاج خلايا الجلد.  استهلاك الشاي الأخضر يبطئ نمو خلايا الجلد والالتهابات. 
يزيل السموم: يساعد في طرد السموم من الجسم.  عندما يتم التخلص من النفايات غير المرغوب فيها من الجسم ، ستشعر بالتجدد مع المزيد من الطاقة والعمل بشكل أكثر إنتاجية.  
مرض السكري من النوع 2: هو مشروب ممتاز لمرضى السكر لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية ويساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم بشكل صحي.  يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري لدى الأشخاص المعرضين للإصابة بمرض السكري. 
التأثيرات المضادة للسرطان: على الرغم من عدم ثبوت فعاليتها في علاج السرطان ، إلا أن الدراسات تكشف أن البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من نمو الورم وقد يحمي من الآثار الضارة للعلاج الكيميائي. 
  كما أنه يعزز إنتاج الدوبامين وهو إنزيم يعمل على استقرار الحالة المزاجية ويساعد أيضًا على تقليل التوتر وزيادة النوم.  يمكن أن ينظم ضغط الدم بكفاءة، حيث أنه قد يحدث للحامل ما يسمى بتسمم الحمل وخاصة اللواتي يعانين من ارتفاع ضغط الدم، وهذا يمكن أن يشكل خطرًا عليها.

  • قد تساعد مضادات للأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر في تسريع معدل الأيض في الجسم والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من تقل.
  • يمكن للشاي الأخضر أن يعزز الخلايا التائية التنظيمية في الجسم المسؤولة عن الحفاظ على نظام المناعة لدى الحامل قويًا.
  • يقلل الشاي الأخضر من احتمالية حدوث عسر الهضم وأمراض المعدة أثناء الحمل.
  • يمكن أن يعزز صحة الفم ويعزز قوة العظام، حيث يمكن أن تعاني الحوامل من التهاب اللثة بسبب تذبذب مستويات الهرمون خلال فترة الحمل.. لذلك لابد ان نوجه تركيزنا على الشاي الاخضر ولما لا استبداله بالشاي العادي الذي يأخذ حيزآ من حياتنا. منحنا الله واياكم الصحه والعافيه 
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

6

متابعهم

12

مقالات مشابة