لماذا يعاني عدد أكبر من النساء من التهاب المفاصل أكثر من الرجال؟

لماذا يعاني عدد أكبر من النساء من التهاب المفاصل أكثر من الرجال؟

0 المراجعات

هل تعلم أنه وفقًا للأبحاث ، فإن النساء أكثر عرضة للمعاناة من آلام المفاصل والألم والتصلب بسبب هشاشة العظام. على سبيل المثال ، كان هناك دليل على أن:

  • النساء من سن 50 إلى 60 سنة ربما 3.5 مرات (350٪) أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام مقارنة بالرجال في نفس الفئة العمرية.
  • النساء أكثر عرضة للإصابة بالتهاب مفاصل الركبة بنسبة 40٪.
  • النساء أكثر عرضة بنسبة 10٪ للإصابة بالتهاب مفاصل الورك أيضًا.

أيضًا ، تُظهر بعض الأبحاث أن النساء تميل إلى الشعور بألم شديد من التهاب المفاصل أكثر من الرجال.

لماذا النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام؟

من الواضح أن النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام. لماذا هذا؟ هناك 3 أسباب محتملة لذلك:

1. التغيرات في مستويات الهرمون

وفقًا للأبحاث والدراسات ، قد يكون قابلية النساء للإصابة بهشاشة العظام ناتجًا عن مستويات الهرمونات لديهن. تميل مستويات الهرمونات إلى التقلب أثناء دورات الحيض وتتغير أثناء انقطاع الطمث.

يمكن أن تؤدي زيادة مستويات الهرمون التي تحدث نتيجة الدورة الشهرية إلى زيادة تراخي المفاصل (مفاصل فضفاضة) ، مما قد يؤدي إلى عدم استقرار المفاصل وإصابتها. يمكن أن يؤدي كل من عدم استقرار المفصل وإصابته إلى هشاشة العظام.

العلاقة بين الحيض وتراخي المفاصل وهشاشة العظام أكثر وضوحًا عندما يتعلق الأمر بالتهاب مفاصل الركبة. كما أن خطر إصابة النساء بهشاشة العظام يزداد بعد انقطاع الطمث ، وقد تشعر النساء بآلام المفاصل تظهر أو تزداد سوءًا خلال هذا الوقت. قد يساهم انخفاض مستويات هرمون الاستروجين أيضًا في حدوث تغييرات في الجسم تربط عملية هشاشة العظام.

2. الاختلافات في الجهاز العضلي الهيكلي والميكانيكا الحيوية

في حين أن كلا من الرجال والنساء لديهم نفس المفاصل ، لا تزال هناك بعض الاختلافات العضلية الهيكلية. تميل النساء إلى الوقوف والمشي والركض بشكل مختلف وتتحرك أسطح مفاصلهن بشكل مختلف بالنسبة لبعضهن البعض.

وفقًا للبحث ، فإن هذه الاختلافات التشريحية هي السبب وراء تعرض ركب النساء لمزيد من التآكل والتمزق. لا تتلاءم الأسطح العظمية لمفاصل ركبة النساء معًا أو تتحرك مع بعضها البعض كما هو الحال مع الرجال. كما أن غضروف ركبتي المرأة أقل من ركبتي الرجل. بمرور الوقت ، تؤدي هذه الأشياء إلى الإصابة بالفُصال العظمي.

3. الميل لتحمل الوزن الزائد

وفقا لدراسة ، فإن النساء أكثر عرضة للإصابة بالسمنة في سن الشيخوخة أكثر من الرجال. تزيد السمنة من قابلية الإصابة بهشاشة العظام للأسباب التالية:

الوزن الزائد يعني ضغطًا إضافيًا على المفاصل الحاملة ، مثل الوركين والركبتين والكاحلين. يمكن أن يسبب هذا الضغط احتكاكًا ضارًا بين عظام المفاصل.

يمكن أن تؤدي السمنة إلى التهاب منخفض الدرجة في جميع أنحاء الجسم. يمكن أن يكون هذا الالتهاب أيضًا سبب هشاشة العظام في أي مفصل ، بما في ذلك المفاصل غير الحاملة للوزن في اليدين.

لا يزال هناك بحث مستمر حول سبب تعرض النساء للإصابة بهشاشة العظام. في غضون ذلك ، يمكن للنساء (والرجال) اتخاذ خطوات ليكونوا أكثر صحة وعلاج أو إدارة آلام المفاصل.

واحدة من أفضل الطرق لتقليل آلام المفاصل هي التدليك المريح باستخدام زيت الايورفيدا. يخترق زيت الايورفيدا Sandhi Sudha عميقًا في العضلات والمفاصل ويعزز الدورة الدموية في المنطقة. ثم يزيد من السائل الزليلي وبالتالي يعزز التشحيم ويعزز مرونة المفصل. تدليك مع SandhiSudha لمدة تصل إلى 4-8 أسابيع واستمر في العلاج لمنع المزيد من المشاكل في المفاصل. إنها طريقة الوقاية المثالية من آلام المفاصل.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

6

followers

16

followings

23

مقالات مشابة