الاعضاء الVIP
Mamine95 Vip حقق

$10.01

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mamine95 Vip حقق

$10.01

هذا الإسبوع
شروحات بلس المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$1.07

هذا الإسبوع
Ali المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ebrahim حقق

$0.55

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.36

هذا الإسبوع
mahmut gasim حقق

$0.34

هذا الإسبوع
Mohamed Salah المستخدم أخفى الأرباح
القلق عند الذهاب لطبيب أسنان

القلق عند الذهاب لطبيب أسنان

الخوف من طبيب الأسنان(دنتوفوبيا) 

 يمكن لتجربة واحدة سيئة أن تخلق خيالًا مروعًا في ذهن شخص قد سبق وذهب لطبيب أسنان 

عند الذهاب  إلى عيادة أسنان  مع هذا "الخوف من طبيب الأسنان" ، يمكن أن تخلق صحة أسنان الشخص بعض المشاكل الرئيسية للصحة العامة للمريض. 
 

كيف يبدأ؟
يحدث هذا عندما يبدأ الشخص في الشعور إلى حد ما "بالخطر" أو عدم الارتياح قبل رؤية طبيب الأسنان. وهذا الخطر المجهول يدفع الإنسان إلى التفكير في أسوأ السيناريوهات أثناء  الكشف عليه من قبل طبيب الأسنان. هذا القلق هو مجرد شعور طفيف بعدم الارتياح بتجربة غير معروفة أو متوقعة. 

ما هذا؟

الخوف من طبيب الأسنان ، هو عندما يكون لدى الشخص تجربة سيئة في عيادة الأسنان ويخشى العودة لأنه قد يمر بها مرة أخرى. 

وفي حالته العقلية ، سيفعل طبيب الأسنان نفس الشيء معه مرة أخرى ، حتى لو كان طبيبًا مختلفًا تمامًا. إنه يخشى طبيب الأسنان والأفكار التالية التي قد تدور في ذهنه: "لقد كنت هناك ، وفعلت ذلك ... ولا أريد فعل ذلك مرة أخرى." سوف يتردد ويفكر فيما إذا كان سيحضر موعده المحدد. 

ما يمكن أن تفعله؟

يمكن أن يتحول الخوف من طبيب الأسنان إلى خوف لا يمكن السيطرة عليه أو رهاب الأسنان. عندما يصبح خوف الأسنان شديدًا ، سيبذل الشخص كل ما في وسعه لتجنب الذهاب إلى عيادة الأسنان. هذا يمكن أن يخلق مشاكل صحية خطيرة له من صحة الأسنان والجسدية وأحيانًا الصحة العقلية. 

حل ممكن: مراكز العلاج

لأن الخوف من طبيب الأسنان هو مرض شائع ، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معالجة هذا الخوف. من أول الأشياء أن تكون قادرًا على إدراك أنه يمكن التغلب على هذا بعدة طرق. توجد بالفعل مراكز علاج رهاب الأسنان يمكنها مساعدتك في التغلب على هذا الخوف. لديهم متخصصون قادرون على المساعدة في تخفيف مخاوفك وخوفك من طبيب الأسنان. قبل إجراء عملية الأسنان لك ، سوف يشرحون ويوضحون أي من أسئلتك ومخاوفك. سوف يساعدونك في تخفيف مخاوفك. إذا لزم الأمر ، يمكنهم أيضًا توفير وسائل تشتيت مهدئ بحيث لا تقلق بشأن ما يفعله لك طبيب الأسنان. لديهم أيضًا تقنيات الاسترخاء التي ستساعد على تهدئة أعصابك وعقلك تجاه أطباء الأسنان. 

حل ناجح:

ثانياً: من خلال عملية التنويم المغناطيسي. قد يعتقد الناس أن هذه العملية مثيرة للاهتمام بدرجة كافية ، لكن أهمية تغيير عملية تفكير العقل من خلال هذا الإجراء أمر بالغ الأهمية في القضاء على المشكلة. 

ولكن قبل التغلب على خوفك من طبيب الأسنان ، يجب أن تحفز نفسك للحصول على المساعدة اللازمة التي تحتاجها للتغلب على هذا المرض. الطريقة الوحيدة لمساعدة الآخرين هي أن تدرك أنه يجب أن يكون لديك بعض السيطرة على القلق الذي تعاني منه. عندما يكون لديك هذا التحكم ، لديك القوة للتغلب على خوفك من طبيب الأسنان. 
 

التعليقات (1)
Rahm Massud

2022-08-17 23:43:39

احسنت
ياريت ندعم بعض تابعوني واتابعكم وشوفو اخر مقاله لي وعلقو عليها
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.