مشروبات ساخنة لعلاج التهاب الحلق

مشروبات ساخنة لعلاج التهاب الحلق

0 المراجعات

هل يوجد مشروب ساخن لالتهاب الحلق؟ 

تساعد السوائل على تنظيف الأغشية المخاطية والحفاظ على تدفق المخاط ، بالإضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة بعدوى الجيوب الأنفية. يمكن أن تساعد المشروبات الساخنة أيضًا في تقليل السعال. يتم ذلك عن طريق تلطيف الحلق ، وغالبًا ما يُنصح بتجربة السوائل الدافئة والباردة معًا لمعرفة أيهما يعمل مع الشخص المصاب بالتهاب الحلق (بالإنجليزية: التهاب الحلق) 
وتجدر الإشارة إلى أنه من الضروري تجنب شرب السوائل شديدة السخونة ، والاكتفاء بالمشروبات الساخنة. هذا لأن المشروبات الساخنة قد تؤدي إلى تفاقم تهيج الحلق. إذا استمر التهاب الحلق لأكثر من بضعة أيام ، أو إذا كنت تعاني من ألم شديد ، فمن المهم أن ترى طبيبك. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتخفيف التهاب الحلق و تسهيل عملية الشفاء. يعتبر الماء خيارًا رائعًا لتخفيف احتقان الحلق ،من بين الخيارات الأخرى التي يمكن أخذها في الاعتبار ، نذكر ما يلي:
عصير الليمون الدافئ: عصير الليمون الدافئ هو مشروب شائع يستخدم على نطاق واسع ، ولكن على الرغم من شعبيته ، لا يوجد دليل قاطع على أن شاي الليمون يساعد في تخفيف التهاب الحلق ، شائع. نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج ، فقد كان الناس مهتمين باستخدام فيتامين ج للتخفيف من نزلات البرد منذ الأربعينيات ، ولكن حتى الآن لا تزال نتائج التجارب السريرية مختلطة ، المنشورة في قاعدة بيانات كوكران لدراسات منهجية عديدة في المجلة ، مراجعة عام 2000 ، تشير إلى أن تناول فيتامين سي قد يقصر مدة نزلات البرد ، لكن من المهم ملاحظة أن هذا لم يثبت حتى الآن.

الشاي الأسود الدافئ: قد يساعد كوب الشاي الأسود الدافئ ولكن ليس ساخنًا (كاميليا سينينسيس) على تهدئة التهاب الحلق. بما أن الشاي الأسود يحتوي على مادة التانين ، وهي مادة تساعد في تقليل تورم الأنسجة ، يمكن استخدام الشاي الأسود المركز كغسول للفم عدة مرات في اليوم.

المشروبات العشبية مفيدة لالتهاب الحلق

 إن شرب أنواع مختلفة من المشروبات العشبية قد يساعد في تهدئة التهاب الحلق ؛ ويتم ذلك عن طريق تقليل الألم أو تقليل الالتهاب أو إزالة البكتيريا ، ولكن من المهم ملاحظة أنه على الرغم من وجود بعض الأعشاب الشائعة ، إلا أنه علمي لا تزال هناك حاجة لدراسات لإثبات فعاليتها وسلامتها لاستخدامها ، لذلك من الضروري استشارة الطبيب قبل استخدام النباتات العشبية ، كما ذكرنا سابقًا ؛  من بين هذه الأعشاب نذكر ما يلي: الدردار الزلق: (الإنجليزية: الدردار الزلق) ؛ وقد استخدم الدردار منذ العصور القديمة لتخفيف التهاب الحلق والسعال الجاف والتهاب الحنجرة ، وهو مدرج في مكونات بعض علاجات التهاب الحلق لأن اللحاء الداخلي للشجرة يشكل مادة سميكة تشبه الهلام عند مزجه بالماء ، يلتف حول الحلق ، وبالتالي يخفف الألم. ومع ذلك ، بالنسبة لالتهاب الحلق ، تشير نتائج دراسة أولية نشرت في مجلة Research Biochemistry في عام 2012 إلى أنه لا يوجد دليل علمي يدعم فوائد استخدام الدردار الزلق في تخفيف التهابات الجهاز التنفسي العلوي.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

1

متابعهم

11

مقالات مشابة