النظام الغذائي الموصى به لمدة أسبوع للقضاء على الكرش

النظام الغذائي الموصى به لمدة أسبوع للقضاء على الكرش

0 المراجعات

توضح النقاط التالية نموذجًا للنصائح الغذائية يستمر أسبوعًا ويهدف إلى التخلص من الكرش ودهون البطن: 

1- وجبة الإفطار:
يمكنك التركيز على تناول الحليب مع دقيق الشوفان أو الفاكهة أو عصير الفاكهة المصنوع من الزبادي والبيض المخفوق مع الخضار الطازجة وخبز التورتيلا المصنوع من القمح الكامل والتناوب عليها طوال الأسبوع

2- وجبة الغداء:
يمكنك التركيز على مجموعة متنوعة من السلطات المكونة من اللحوم الخالية من الدهون والفاصوليا والخضروات والخل ، أو يمكنك تناول قطعة صغيرة من الفاكهة الطازجة مع قطعة صغيرة من خبز التورتيلا.

3- وجبة العشاء:
يمكن تقديم الخضار المقلية مع اللحوم الخالية من الدهون ، والأرز البني ، وبعض السلطات الخالية من اللحوم المصنوعة من الخضار المقطعة أو الفواكه الحمضية ، والفاصوليا المطبوخة ، ويمكن تقديم سمك السلمون مع عصير الليمون والكسكس والخضروات.

4- الوجبات الخفيفة

يمكنك تناول بعض شرائح الفاكهة أو الخضار وتغمسها في اللبن العادي أو الحمص أو زبدة اللوز

 

الاعتماد على الفاكهة
يمكن للتركيز على تناول الفاكهة أن يتخلص من الأرداف، خاصة لمن يستمتع بتناول الوجبات الخفيفة أثناء النهار ، والتي قد تكون الحلوى أو الآيس كريم أو المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر. تتميز الفاكهة بالعديد من الفيتامينات والألياف المفيدة للجسم ، وتحتوي على نسبة منخفضة جدًا من السعرات الحرارية فيها ، وعلى الرغم من احتوائها على السكر ، إلا أن هذا السكر لا يعتبر سكرًا معالجًا أو مكررًا ، مما قد يؤدي إلى مستويات السكر في الدم والأنسولين الإفراج وزيادة تخزين الدهون. في الداخل ، يوصي المجلس الأمريكي لممارسة الرياضة بتناول البرتقال والبطيخ والتوت البري والجريب فروت. 

 

تناول المزيد من البروتين

يمكن القضاء على البطن والأرداف عن طريق تناول المزيد من البروتين ؛ حيث يساعد البروتين على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام لدى الإنسان بنسبة 60٪ ويزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم عن طريق حرق 80 - 100 سعر حراري في اليوم. 

 

التركيز على الألياف في الغذاء

يمكن أن يساعدك تناول الأطعمة الغنية بالألياف على فقدان دهون البطن ودهون الأرداف . أظهرت بعض أبحاث هيرستون أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول كمية معتدلة من الدهون الحشوية ، تقدر بحوالي 10 جرام يوميًا ، تجعل أجسامهم تقمع تكوين وتخزين الدهون الحشوية أكثر من أولئك الذين هم أقل حماسًا لتناول الدهون الحشوية. . احصل على الألياف في نظامهم الغذائي عن طريق تناول حبتين صغيرتين من التفاح أو كوب من الفاصوليا الخضراء

 



 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
ali

المقالات

1

متابعين

3

متابعهم

12

مقالات مشابة