أمراض البروستاتا - أسبابها - علاجها - الوقاية منها - التضخم الحميد - التضخم الغير حميد - والسرطان

أمراض البروستاتا - أسبابها - علاجها - الوقاية منها - التضخم الحميد - التضخم الغير حميد - والسرطان

0 المراجعات


تشخبص

 قد تظهر الأعراض المصاحبة لالتهاب البروستاتا في بعض الحالات. قد تتم إحالتك إلى طبيب متخصص في اضطرابات المسالك البولية والتناسلية (اختصاصي المسالك البولية). يقوم الطبيب بإجراء فحص جسدي ، ومراجعة الأعراض والتاريخ الطبي ، وإجراء الاختبارات لتحديد السبب واستبعاد الحالات المحددة.


الاختبارات التشخيصية للعدوى البكتيرية

 قد تشمل الاختبارات التشخيصية للكشف عن الالتهاب ما يلي: فحص الاصبع المستقيم. خلال هذا الإجراء ، يقوم الطبيب بإدخال إصبع قفاز مشحم في المستقيم للتحقق من التهاب البروستاتا. يتضمن تحليل البول تحليل عينة من البول لوجود وتحديد نوع العدوى البكتيرية. تحليل الدم. قد يتم تحليل عينة من دمك بحثًا عن علامات التهاب البروستات أو مشاكل التهاب البروستاتا الأخرى. تحليل عينات البروستاتا. في بعض الحالات ، قد يقوم طبيبك بتدليك البروستاتا برفق أثناء فحص المستقيم لدفع السوائل من البروستاتا إلى الإحليل. بعد التدليك ، تم استخراج سائل البروستاتا مع عينة من البول لتحليل العدوى البكتيرية.


الفحوص الأخرى

 إذا لم تظهر الاختبارات الأولية أي علامات للعدوى ، فقد تخضع لاختبارات أخرى ، بما في ذلك: الفحص البولي. يمكن استخدام اختبارات مختلفة لقياس قدرة المثانة والإحليل على حمل وإخراج البول. يمكن أن تساعد هذه الاختبارات في اكتشاف طبيعة مشاكل التبول وتحديد مصدر المشكلة. التصوير. قد يطلب الأطباء إجراء اختبارات التصوير لتحديد التشوهات في البروستاتا ، والنمو غير الطبيعي ، أو غيرها من المشاكل في منطقة الحوض التي قد تسبب الألم.


العلاج

 يعتمد علاج التهاب البروستاتا على نوع الالتهاب والأعراض التي يكشف عنها التشخيص.


علاج العدوى

 إذا كنت تعاني من التهاب البروستاتا الجرثومي الحاد أو المزمن ، فسيتم علاجك بالمضادات الحيوية. قد تتطلب الحالات الحادة مضادات حيوية عن طريق الوريد في المستشفى لفترة قصيرة من الزمن. عادةً ما تستغرق الدورة الكاملة من العلاج بالمضادات الحيوية من 4 إلى 6 أسابيع ، وفي بعض الحالات تستغرق وقتًا أطول. من المهم تناول جميع الأدوية الموصوفة لإزالة العدوى وتقليل احتمالية الإصابة بالتهاب البروستاتا الجرثومي المزمن.

ولعلاج امراض البروستاتا طرق وعلاجات عديدة نعرضها فى المقال القادم ان شاء الله تعالى متمنيا الشفاء للجميع .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

1

followings

4

مقالات مشابة