الاعضاء الVIP
Mamine95 Vip حقق

$10.01

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mamine95 Vip حقق

$10.01

هذا الإسبوع
شروحات بلس المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$1.07

هذا الإسبوع
Ali المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ebrahim حقق

$0.55

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.36

هذا الإسبوع
mahmut gasim حقق

$0.34

هذا الإسبوع
Mohamed Salah المستخدم أخفى الأرباح
الهالات السوداء مصدر الازعاج لكل فتاة

الهالات السوداء مصدر الازعاج لكل فتاة

ولماذا تأتيها ولا تأتى لصديقتها وتتساءل دائما عن الحل الأمثل لتلك المشكلة وهل للوراثة دور في هذه المشكلة أم لا وتذهب الكثير الى الأطباء المتخصصين ولكن بلا جدوى وحتى أن كان هناك حل من أحد فالمشكلة تعود وبشكل أكثر ازعاجا وتؤثر بشكل كبير على نفسيتنا ونرفض أحيانا الخروج من البيت بدون وضح الكريمات التي تخفي أثر تلك المشكلة ولكن هل هذا هو الحل؟؟

بالطبع لا وهذا ما سنعرفه سويا في هذا المقال ونتعمق بشكل كبير في مشكلة الهالات السوداء وكيفية التعامل معها.

ما هي الهالات السوداء:

هي عبارة عن حدوث اسمرار او وجود تصبغات في المنطقة الجلدية أسفل العين أو في أسفل الجفن السفلي للعين وتصيب كلا الجنسين بنفس النسبة ولها العديد من الأسباب سنعرفها لاحقا ولكن يوجد أنواع من الهالات السوداء حسب درجة اللون والتي تختلف طبعا لاختلاف درجة البشرة:

1-الهالات المصبغة: وتظهر باللون البنى أو الأسود نتيجة لزيادة الميلانين وهذه الصبغة تفرز من الجلد لإعطاء الجلد لونه ويوجد العديد من الأسباب التي يمكن أن تشارك في زيادة الميلانين مثل زيادة الخلايا الميلانية أو تغير في الهرمونات أو التعرض الكثير للشمس وأيضا وجود تحسس في الجلد والشيخوخة والمصابون بكثير من الامراض المزمنة مثل أمراض الكبد والكلى.

2-الهالات الوعائية: وتظهر باللون الوردي أو الأزرق نتيجة لرقة الجلد وضعف الاوعية الدموية أسفل العين وتظهر كثيرا عند أصحاب البشرة الفاتحة فتتمايز الاوعية الدموية ويحدث هذا النوع من الهالات نتيجة للعديد من الأسباب أهمها السهر والارهاق وقلة النوم وكذلك التدخين والانيميا ونقص مخزون الحديد في الجسم والاصابة بأمراض مزمنة مثل الربو ووجود التهابات في الجيوب الانفية.

3-الهالات الترهلية: وتظهر باللون البنى الغامق أو بدرجة أغمق من الهالات الصبغية وتحدث غالبا عند الأشخاص الذين كانوا يعانون من السمنة ثم خسروا أوزانهم بشكل سريع فيحدث ترهل في الجلد ومن ضمن الأماكن يحدث ترهل في الجلد أسفل العين.

4-الهالات المختلطة: وفى هذه الحالة يعاني الشخص من نوعين أو أكثر من الأنواع التي تم ذكرها في السابق.

ما هي أسباب الهالات السوداء:

توجد العديد من الأسباب التي تتسبب في ظهور الهالات السوداء تحت العين ومنها:

1-التعرض الكثير لأشعة الشمس حيث تحفز أشعة الشمس الجلد لأنتاج المزيد من الميلانين للحماية من أشعة الشمس والابتعاد عن أضرارها الكثيرة على البشرة.

2-النوم لفترات لا تكفي الجسم لأخذ القسط الكافي من الراحة 

3-أجهاد العين والنظر الى شاشات التلفاز والجلوس والسه على الهواتف لفترات طويلة حيث تعمل على تمدد الاوعية الدموية وبالتالي ظهور الهالات الوعائية والصبغية أسفل العين وأيضا عدم أزالة المساحيق قبل النوم تعمل على زيادة الهالات والتهاب الجلد وزيادة الانتفاخات والتورم وزيادة التجاعيد والترهلات.

4-احتكاك العين والجلد السفلي دائما باليد وتزداد المشكلة سوءا أذا كان الشخص يعاني من جلد رقيق أسفل العين ونقص في كمية الدهون فيمكنه أيضا تفجير الاوعية الدموية التي توجد تحت العين.

5-فرط أنتاج الميلانين من الخلايا المسئولة عن أتناجه 

6-الجفاف والانيميا الناتجة عن نقص الحديد ويعتبر من أكثر الأسباب التي تؤدى الى الإصابة بالهالات السوداء نتيجة الى أن المنطقة أسفل العين لا تأخذ نصيبها الكاف من العناصر الغذائية.

7-العمر والتقدم بالسن يتسببان في ظهور الهالات السوداء والانتفاخات والترهلات أسفل العين.

8-مشاكل الغدة الدرقية حيث يعمل نقص أنتاج الغدة الدرقية للهرمونات الخاصة بها الى اسمرار تحت العين وهذه مشكلة صحية لابد من التوجه للطبيب لعلاجها.

9-مشاكل الكلى تعد من الأسباب الصحية للهالات السوداء حيث أن مرض الفشل الكلوي يعمل على احتباس السوائل تحت الجلد مما يسبب ظهور انتفاخات العين وظهور الهالات السوداء.

10-مشاكل الكبد مثل مرض التهاب الكبد أو الكبد الدهني.

كيفية التخلص من الهالات السوداء:

يجب أن نتفق أن الهالات السوداء تحدث نتيجة أسباب صحية ومرضية وفي هذه الحالة يجب التوجه الى الطبيب لتشخيص المرض وعلاجها ومنها ما هو نتيجة عادات سيئة ونستطيع حلها دون العودة الى الطبيب بأحدي الطرق التالية:

-الطرق المنزلية للتخلص من الهالات السوداء:

1-أستخدام أكياس الشاي البارد الاخضر حيث يحتوي الشاي على مادة الكافيين ومضادات الاكسدة التي تعمل على تحسين الدورة الدموية وتقليل التورم والانتفاخات وتساعد البرودة أيضا في تضييق الاوعية الدموية وبالتالي التخلص من الهالات السوداء ولكن يجب الاستمرار على هذة الطريقة شهر على الاقل للحصول على نتائج جيدة.

2-زيت اللوز يعتبر من أفضل الوسائل لتقليل الاسمرار أسفل العين لأنه يحتوي على مضادات اكسدة ومضادات للالتهابات فيساعد على التخلص من انتفاخات العين ويعمل على تهدئة الجلد وعطائه بخصائص جيدة.

3-الليمون والخيار ويتم تنفيذ هذه الطريقة عن طريق وضع ثمرة الخيار بعد تقطيعها الى شرائح في الخلاط وتفتيتها جيد ثم تركها في الفريزر حتى تتجمد ومن ثم وضعها على العين مع الليمون قبل النوم كل يوم حيث يمتلك الخيار خصائص ترطيب هائلة وأيضا يساعد على تفتيح الجلد ويعمل الليمون على تهدئة البشرة ما لم تكن من النوع الحساس.

4-الزبادى حيث يساعد على تعقيم وترطيب وتفتيح البشرة وتخليصها من جميع الشوائب التي تمتصها من الجو ولكن لابد من الاستمرار عليه لفترة لا تقل عن شهر.

-العلاجات الدوائية للتخلص من الهالات السوداء:

يتم علاج الهالات السوداء طبيا بالكثير من الطرق ومن أبرزها:

1-استخدام كريمات للتفتيح والتي تساعد في التقليل من الهالات السوداء ويتم وصفها عن طريق الطبيب المختص او أحد المختصين بوسائل التجميل 

2-استخدام فيتامينات ومن اهم الفيتامينات للعين هو فيتامين أ والذي يوجد في صورة أقراص وحقن وكبسولات توضع مباشرة على العين او في الجلد أسفل الجفن السفلي وهذه هي الطريقة الأمثل والأفضل.

3-الحقن في الجلد أسفل العين وهذه من أفضل التقنيات المستخدمة لعلاج الهالات السوداء ويتم الحقن باستخدام البلازما التي تحتوي على الكولاجين والفيتامينات وغيرها من المغذيات التي يحتاجها الجلد ليبقي ناضرا ولامعا.

كيفية الوقاية من الهالات السوداء:

يمكنك أن تساعد نفسك في التخلص والتقليل من الهالات دون العودة الى طبيب ودون استخدام كريمات تفتيح ودون وضع ماسكات فالوقاية خير من العلاج ويحدث ذلك بعدة طرق أهمها:

-استبدال العادات السيئة في حياتك ويومك بعادات جيدة إيجابية والابتعاد عن الهواتف قدر الإمكان وتقليل السهر والحصول على قسط كاف من النوم وعدم ارهاق العين 

-استخدام واق للشمس لتقليل تعرض الجلد أسفل العين الى الشمس التي تزيد من أنتاج الميلانين فتزداد الهالات السوداء.

 

بعد أن تعرفنا عن المصدر المزعج لنا كفتيات وتعرفنا على الهالات السوداء وعلى أشهر المشاكل التي تعاني منها النساء وما هي وكيفية حلها بشتى الطرق الممكنة وما أنواعا وكيف تحدث ومن المتسبب في وجودها يمكننا الان التعامل معها بلطف وبصبر لان الهالات السوداء تأخذ وقتا ليس قصيرا لكي يتم التخلص منها ولكننا نستطيع وتنبيه مرة أخرى الهالات السوداء ليست جميعا جمالية فيوجد منها ما هو مرضي لذا يجب الكشف عند الطبيب المختص اذا ظهرت معها اعراض أخرى تنم عن مشكلة صحية كبيرة

.

 

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.